fbpx

في اليوم العالمي للغة العربية.. لغات أوروبية تأثرت بها بشدة

نظرا لأهميتها الكبيرة منذ قديم الأزل فقد قررت هيئة الأمم المتحدة الإحتفال بـ اليوم العالمي للغة العربية في الثامن عشر من ديسمبر من كل عام وقد يتساءل البعض من أين أتت أهمية اللغة العربية؟، والإجابة هي هل تعلم أن بعض اللغات في جميع أنحاء العالم مثل الإنجليزية والفرنسية والإسبانية تتأثر بشكل كبير باللغة العربية؟، منذ قرون عديدة كانت اللغة الرئيسية في السياسة والتجارة معروفة عالميا بالعربية، عندما نمت الإمبراطورية الإسلامية في منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​في وقت ما بين القرنين الثامن والثاني عشر، أصبحت اللغة العربية مؤثرة بشكل كبير بين الثقافات الأخرى.

اللغة الإنجليزية

في اليوم العالمي للغة العربية..لغات أوروبية تأثرت بها بشدة على رأسها الإنجليزية

اللغة الإنجليزية لديها العديد من الكلمات تنحدر من التعبيرات العربية، على مر القرون تم استعارة العديد من الكلمات الإنجليزية مباشرة من المفردات العربية أو بشكل غير مباشر وذلك من خلال اللغات الأخرى التي تأثرت بالعربية، فمثلا كلمات مثل “السكر”، ‘الجبر”، “كحول”، “الليمون”، “الكيمياء”، “التيوليب”، “والقطن”، كلها مشتقة من اللغة العربية.

إذا كنت تتحدث الإنجليزية، قد لا تدرك أنك في بعض الأحيان قد تتحدث العربية حيث يوجد هناك ما يقرب من 10000 كلمة تنبع من اللغة العربية، حتى في وقتنا هذا تم إقتباس كلمات من اللغة العربية موجودة في قاموس اللغة الإنجليزية بنفس لفظها مثل “الكسكسي”، “الفلافل”، “الحمص”.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد