عصير البصل والعسل لعلاج تساقط الشعر وتعزيز نموه

تعاني كثير من النساء ضعف في نمو الشعر وتساقطه بشكل دائم، وتأتي مشاكل الشعر عامة ضمن الأمراض الأكثر شيوعا، حيث أعلنت الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية أن حوالي 80 مليونا من النساء الأمريكيات يعانين من مشاكل مختلفة تتعلق بالشعر.

هذا الأمر بالتأكيد يبعث على الاكتئاب والقلق بين أوساط الإناث، لذا نقدم في هذا المقال أحد الحلول الفعالة وهو عصير البصل والعسل والذي يعد إحدى الوصفات السحرية للقضاء على تساقط الشعر، وتعزيز نموه.

البصل

عصير البصل والعسل لعلاج تساقط الشعر وتعزيز نموه

يحتوى البصل على نسبة كبيرة من الكبريت، الذي يعد من اللبنات الأساسية للشعر، وهو ما يجعل من عصير البصل محفزا قويا لبصيلات الشعر، وعاملا أساسيا لتقوية الشعر وزيادة نموه، ويساعد في تحسين الدورة الدموية، كما يعد من العناصر الضرورية للكيراتين الصحي والكولاجين.

وذكرت دراسة نشرت نتائجها في مجلة الأمراض الجلدية البريطانية، أن عصير البصل نجح في إعادة إنبات الشعر للكثير من الحالات المصابة بمرض الثعلبة البقعية، وهي حالة من حالات تساقط الشعر المعروفة، وذلك بعد دهن فروة الرأس بالقليل من عصير البصل بانتظام لمدة شهر تقريبا.

العسل

عصير البصل والعسل لعلاج تساقط الشعر وتعزيز نموه

كما يصنف العسل كأحد أهم مضادات الأكسدة الطبيعية، التي تسهم بشكل فعال في علاج تساقط الشعر، وتساعد على تحفيز بصيلات الشعر وتقويتها أيضا، كما يعمل العسل على ترطيب الشعر ويضفي عليه النعومة واللمعان والانسيابية.

عصير البصل مع العسل

عصير البصل والعسل لعلاج تساقط الشعر وتعزيز نموه

المكونات

بضع حبات من البصل، ويترك لك اختيار الكمية المناسبة.

قليل من العسل.

"
"

زيت عطري من اختيارك إن أردت (اختياري).

التجهيز

قشري حبات البصل وقطعيها إلى قطع صغيرة.

استخلصي عصير البصل عبر عصره يدويا أو وضعه في عصارة آلية.

أضيفي ملعقة أو ملعقتين من العسل إلى عصير البصل.

يمكنك أخيرا إضافة بضع قطرات من أحد الزيوت العطرية، مثل زيت اللافندر أو النعناع أو أحد الزيوت الأخرى المماثلة التي تساعد في تعزيز نمو الشعر، كما يمكنك إضافة بعض ماء الورد أو عصير الليمون لإخفاء رائحة البصل.

طريقة الاستخدام

دلكي المناطق الخالية من الشعر أو التي يكثر فيها تساقط الشعر، أو فروة رأسك بالكامل باستخدام هذا المزيج.

غطي شعرك باستخدام أحد أغطية الشعر، واخلدي إلى النوم واتركيه طوال الليل، أو لمدة 30 دقيقة على الأقل حال كونك مستيقظة.

اشطفي شعرك في صباح اليوم التالي.

كرري هذا الأمر بشكل يومي لمدة لا تقل عن بضعة أشهر حتى تحصلين على نتائج إيجابية.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافقاقرأ المزيد