صحة ولياقةفوائد

عصير الكرفس.. معادن وفيتامينات وفوائد لا حصر لها

الكرفس هو أحد الخضروات التي يجهل الكثير منا قيمتها الغذائية، رغم أنه من أكثر الأطعمة النباتية الصحية احتواء على العناصر المفيدة للجسم، وخاصة العصير منه.

يزخر عصير الكرفس الخام الطازج بالعناصر الغذائية المختلفة، فهو يحتوي على جميع المعادن الأساسية تقريبا ومعظم الفيتامينات، كما يحتوي على مخزون عال من الطاقة، ومضادات الأكسدة التي تساعد في تنظيم الوظائف الطبيعية للجسم.

عصير الكرفس.. معادن وفيتامينات وفوائد لا حصر لها

وفيما يلي نعرض بعض الفوائد الصحية لعصير الكرافس.

مقاومة السرطان

يحتوي عصير الكرفس على العديد من المواد المضادة للسرطان، والتي تمنع الخلايا السرطانية من النمو، وتساعد على تدمير الجذور الحرة والحمض النووي للخلايا السرطانية، ما عليك سوى شرب كوب من عصير الكرفس يوميا.

تطهير الجسم من السموم

هو مطهر جيد ومنظف داخلي فعال للجسم، ويحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي تعمل كمطهرات للكلية، ويوصي الأطباء بعصير الكرفس الخام باعتباره عنصرا أساسيا لعلاج حصى الكلى، ويعمل عصير الكرفس أيضا على إدرار البول، وتخليص الجسم من المياه الزائدة؛ وبالتالي طرد السموم بشكل أكثر فعالية.

صحة الجلد

عصير الكرفس غني بمادة النياسين، وفيتامين أ وب وج وك، وحمض الفوليك، وهي عناصر مهمة لعلاج الأضرار الجلدية، والحفاظ على صحة البشرة، كما تساعد هذه الفيتامينات أيضا في إنتاج الكولاجين للبشرة وتغذيتها، ما يعني الحصول على بشرة شابة وناعمة وخالية من التجاعيد.

تقليل نسبة الكوليسترول

هو علاج طبيعي رائع لخفض مستويات الكوليسترول في الجسم، إذ يحتوي على مركب كيميائي يسمى 3-n، والذي له آثار إيجابية على خفض الكولسترول السيئ أو البروتين الدهني منخفض الكثافة في مجرى الدم، أيضا يعزز عصير الكرفس من إفراز الأحماض الستيرويد أو الصفراء التي تساعد في خفض الكوليسترول.

تعزيز صحة العظام

الكرفس غني جدا بالسيليكون والكالسيوم، ما يساعد على تقوية العظام المتضررة وتجديدها، كما يحتوي الكرفس على نسبة عالية من فيتامين ك، الذي يلعب دورا أساسيا في الحماية من هشاشة العظام وعملية التمثيل الغذائي العظام.

فقدان الوزن

يؤدي شرب عصير الكرفس بانتظام إلى فقدان الوزن بطريقة سهلة وسريعة، حيث أنه منخفض السعرات الحرارية، وبالمقابل يزيد من الشعور بالشبع.

طريقة التحضير

عصير الكرفس.. معادن وفيتامينات وفوائد لا حصر لها

يغسل الكرفس جيدا ويقطع إلى قطع صغيرة ويوضع في الخلاط، ومن الممكن إضافة نوع من الفاكهة معه كالليمون أو البرتقال أو الكيوي أو غيرها، كما يمكن إضافة ملعقة من العسل لتحسين المذاق.

المصدر
طالع الموضوع الأصلي من هنا
الوسوم
إغلاق