بخلطات طبيعية في المنزل.. طرق فرد الشعر

    يمكنك فرد الشعر باستخدام الطرق الطبيعية بدلا من تعريضه للحرارة والمواد الكيميائية التي تؤدي إلى تلفه، وذلك من خلال متابعة هذا المقال وتجريب ما يناسب شعرك من تلك الطرق مع الانتظام في استخدامها للحصول على أفضل النتائج الممكنة.

    طرق طبيعية لفرد الشعر

    قناع حليب جوز الهند بعصير الليمون

    المكونات

    نصف كوب من حليب جوز الهند
    ملعقتان كبيرتان من عصير الليمون

    الطريقة

    اخلطي عصير الليمون مع حليب جوز الهند، وقومي بتدليك شعرك بهذا الخليط واتركيه لمدة ربع ساعة مع تكرار ذلك مرتين أسبوعيًا، لما له من تأثير مطهر للشعر، كما يضيف له اللمعان والنعومة لاحتوائه على الدهون المشبعة والأحماض التي تعيد التوازن الحمضي لفروة الرأس.

    قناع اللبن والعسل

    المكونات

    ملعقة كبيرة من العسل
    ربع كوب من اللبن

    الطريقة

    اخلطي العسل مع اللبن ودلكي شعرك بهذا الخليط واتركيه لمدة دقيقتين ثم اغسليه بالشامبو وبالماء، حيث يعمل العسل على جعل الشعر لامعا بينما يحتوي اللبن على الدهون التي تساعد على فرد الشعر وتنعيمه.

    قناع زيت الزيتون بالبيض

    المكونات

    بيضتان كبيرتان
    ربع كوب من زيت الزيتون

    الطريقة

    اخلطي هذين المكونين معًا، ثم قومي بتدليك الشعر بهما وضعي غطاء استحمام عليه مع تركه لمدة ثلث ساعة قبل غسله، مع تكرار ذلك مرتين أسبوعيًا، حيث يحتوي البيض على أحماض دهنية ومعادن وفيتامينات بينما يتوافر بزيت الزيتون فيتامين هـ، مما يؤدي إلى تغذية الشعر.

    قناع الموز بالعسل

    المكونات

    ثمرة موز واحدة
    ملعقتان كبيرتان من العسل
    نصف كوب من الزبادي
    ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون

    الطريقة

    قومي بهرس ثمرة موز وأضيفي لها العسل وزيت الزيتون والزبادي، ثم ضعي هذا الخليط على شعرك وغطيه بمنشفة لمدة ساعة، ثم اغسليه بالماء واتركيه يجف، مع تكرار ذلك مرتين أسبوعيًا، حيث يعمل زيت الزيتون على ترطيب الشعر بينما يعمل العسل والزبادي على فرد الشعر وجعله أكثر لمعان.

    قناع زيت الخروع وزيت الصويا

    المكونات

    ملعقتان كبيرتان من زيت الخروع
    ملعقة كبيرة من زيت فول الصويا

    الطريقة

    اجعلي زيت الخروع وزيت فول الصويا دافئًا، ثم اخلطيهما جيدًا واتركي هذا الخليط ليبرد، وقومي بتدليك فروة رأسك وشعرك لبضع دقائق، واتركيه لمدة نصف ساعة قبل غسله بالشامبو بالماء مع تكرار ذلك مرتين أسبوعيًا، حيث يساعد زيت الخروع على منع تطاير الشعر وجعله أكثر استقامة.

    خل التفاح

    المكونات

    ملعقتان كبيرتان من خل التفاح
    كوب واحد من الماء

    الطريقة

    أضيفي ملعقتين كبيرتين من خل التفاح إلى كوب من الماء، ثم اغسلي شعرك جيدًا وضعي عليه هذا الخليط مع تدليك خصلاتك جيدًا، واتركيه حتى يجف، مع تكرار ذلك يوميًا أسبوعيًا، حيث يعتبر خل التفاح مصدرا طبيعيا رائعا لفرد الشعر، كما يساعد على علاج التهابات فروة الرأس ويحافظ على توازن نسبة الحموضة الطبيعية للشعر.

    الكرفس

    المكونات

    كوب واحد من عصير الكرفس
    منشفة ساخنة

    الطريقة

    قومي بتدليك شعرك بعصير الكرفس من الجذور حتى الأطراف، ثم قومي بتغطية رأسك بمنشفة ساخنة لمدة نصف ساعة، وبعد ذلك اغسلي شعرك واتركيه يجف، مع تكرار ذلك مرتين أسبوعيًا، حيث يعتبر الكرفس مكونا طبيعيا لترطيب الشعر.

    زيت اللوز بالبلسم

    المكونات

    4 قطرات من زيت اللوز الحلو
    مقدار من البلسم

    الطريقة

    أضيفي مقدار زيت اللوز الحلو إلى البلسم، ثم قومي بوضع هذا الخليط على شعرك لمدة نصف ساعة قبل غسله بالماء، مع تكرار ذلك مرتين أسبوعيًا، حيث يساعد هذا الخليط على فرد الشعر وجعله ناعما.

    قناع البيض بدقيق الأرز

    المكونات

    بياض بيضة واحدة
    5 ملاعق كبيرة من دقيق الأرز
    ربع كوب من اللبن

    الطريقة

    اخلطي تلك المكونات ويمكنك تزويدها بمقدار من اللبن إذا كان الخليط سميكا، ثم قومي بوضعه على شعرك، مع تغطيته بمنشفة لمدة ساعة تقريبًا، ثم يغسل بالماء البارد والشامبو الخفيف وكرري ذلك مرة أسبوعيًا، حيث يساعد هذا الخليط على جعل الشعر ناعمًا ونظيفًا.

    قناع جل الصبار بزيت الزيتون

    المكونات

    مقدار من جل الصبار
    ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون
    3 قطرات من زيت اللافندر

    الطريقة

    اخلطي جل الصبار مع هذين المكونين جيدًا وضعيه على شعرك لمدة 6 ساعات ثم اغسليه بالماء الدافئ مع تكرار ذلك مرة أسبوعيًا، حيث يحتوي جل الصبار على إنزيمات تساعد على فرد الشعر وتعمل على حمايته من التلف.

مصدر مصدر 1
DMCA.com Protection Status