6 فوائد صحيـة فى شرب الشاي الأخضر

71

يعد الشاي الأخضر هو خلاصة من أوراق نبتة الكاميليا سايننسز وهو ثاني أكثر مشروب تناولا في العالم بعد الماء، حيث أنه يسبق القهوة والمشروبات الغازية وغيرها من المشروبات كثيرة الاستهلاك، لما فيه من فوائد عديدة تخص صحة الإنسان وحماية لجسمه من الكثير من الأمراض ويقلل إصابته من مخاطر عدوى كثيرة، وهو أيضا مصدر للعديد من الفوائد.

وفي الآونة الأخيرة اتجه العلماء إلى بدء الدراسات حول الشاي الأخضر ووجدوا أنه له دورا هاما في الوقاية والعلاج من العديد من الأمراض، ولذلك تم اعتباره غذاء وظيفيا، أي أن له فوائد صحية تتعدى مجرد الاحتواء على العناصر الغذائية الأساسية.

يقي من السرطان

أثبتت التجارب المعملية أن الفينولات المضادة للأكسدة الموجودة فى الشاي الأخضر تحد من نمو الخلايا السرطانية، كما أنها تحمي من الضرر الناتج عن الأشعة فوق البنفسجية.

مفيد للقلب

يساعد الشاي الأخضر على خفض نسبة الكولسترول ويحسن تدفق الدم، مما يساعد في علاج مرضى القلب ويقلل من نسبة التعرض للسكتة الدماغية والنوبات القلبية. وأثبت الأبحاث أن الشرب المنتظم للشاي الأخضر يحسن من وظيفة الخلايا الباطنية للقلب.

يخفض نسبة الكولسترول في الدم

وجد العلماء ضمن تحليل معملي للشاي الأخضر وبتجربته فى عديد من التجارب أنه مرتبط بتقليل نسبة الكولسترول في الدم. وأثبتت الدراسات أيضا أن شرب 10 أكواب منه يوميا يساعد على خفض نسبة الكولسترول الكلي.

يحمي الجلد

الشاي الأخضر يساعد على حماية البروتينات التي تشكل بنية أساسية للجلد ومنع نشاط الأنزيمات التي تتسبب فى التجاعيد التي تظهر عند التقدم في السن.

ينقص الوزن ويساعد على النحافة

أثبتت الدراسات أن المادة الفعالة في الشاي الأخضر “EGCG” قد تساعدك على فقدان نسبة من وزنك الزائد في حال شربه بدون إضافات سكرية حتي ولو كانت هذه الإضافات طبيعية مثل عسل النحل.

يحمي الجلد ويقوي البشرة

يعتبر الشاي الأخضر من المشروبات الفعالة فى حماية الجلد من الآثار الناجمة عن الجذور الحرة والتي تتسبب في تجاعيد الجلد وفي أحد الأبحاث في جامعة ألاباما في برمنجهام بألمانيا أوضحت أن شربه يقلل من مخاطر تعرض الجلد للإصابة بسرطان الجلد.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافقاقرأ المزيد