7 خطوات ذكية لإثارة إعجاب الآخرين

رضا الناس غاية لا تدرك، إلا أن الإنسان مطالب بتحسين نفسه، وبذل ما بوسعه لنيل إعجابهم ومحبتهم، خاصة إذا تعلق الأمر بحياته الاجتماعية والعملية، وكان له كبير الأثر عليها. في هذا المقال نستعرض بعض الخطوات التي تساعدك على كسب محبة الآخرين ونيل إعجابهم.

ابتسم

لن يكلفك الأمر كثيرا، مجرد ابتسامة صادقة في وجوه الآخرين تغني عن كثير من الكلام، وعن العديد من المواقف، وهي الوسيلة الأسهل والأسرع إلى قلوب الناس، وكسب ودهم، وغالبا ما سيقابلك الآخرون بمثلها بشكل تلقائي، ما يعد مؤشرا قويا على نجاح الأمر.

تواصل بصريا

التواصل البصري المنضبط بالآخرين، والتقاء العيون هو أيضا أحد أبسط الطرق وأيسرها لإبداء اهتمامك بما يقول الآخرون، مع الانتباه إلى عدم المبالغة في التحديق، حتى لا يفسر الأمر بشكل خاطئ، ربما عليك توجيه نظرك من حين لآخر إلى يدك أو إلى أي غرض آخر سريعا، قبل العودة إلى محدثك مرة أخرى.

طابق وضع المتحدث جسديا

غالبا ما تؤدي تلك المطابقة الجسدية إلى التطابق في تسلسل الأفكار مع الآخرين، وهي أمر نفسي لا إرادي، سيشعر معه الطرف الآخر بمدى التوافق بينكما، وتفهمك لما يقوله، وانسجامك التام معه.

اسأل الآخر عن نفسه

عليك بإبداء الاهتمام بالآخرين، وتفقد أحوالهم والسؤال عنهم، سيحدث هذا فارقا كبيرا في العلاقة مع الغير، إذ لا يوجد أفضل من شخص يهتم لأمرك، ويحرص على معرفة أحوالك، ويعيرك انتباهه الكامل أثناء حديثك معه.

تعامل برفق

ربما ينصحك البعض بالاعتداد ورفع الرأس إلى الأعلى والمصافحة بحزم، وهذا أمر جيد ولكنه لا يناسب جميع المواقف، لا تحاول فرض سيطرتك على الآخرين، وحاول التصرف بود ولين، مع إبداء احترامك للآخرين، ولا مانع من إظهار الثقة والاعتداد بالنفس؛ لكن مع بعض الإيماءات المناسبة، والقليل من لغة الجسد التي تدفع الآخرين للإعجاب بك.

جامل

معظمنا يحب المجاملات خاصة الصادقة منها، والتي تقال في الوقت المناسب، وأمام الشخص المناسب، تعلم كيف تثني على الآخرين بما يثير إعجابهم، واستخدم إطراءات لائقة ذات معان صادقة جميلة، وامدح الناس على أفعال قاموا بها وبذلوا مجهودا لتحقيقها، وتأكد من مردود هذا الأمر في القريب العاجل.

أثر في الآخرين

حاول القيام بعمل أو الظهور بطريقة محببة تظل محفورة في الأذهان، ربما لن نستطيع اقتراح شيء معين عليك، إلا أن عليك البحث وابتكار شيء ما خاص بك، يتذكرك الناس به وتنال به إعجابهم.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد