اصنع بنفسك

طريقة عمل فطيرة الحرير الفرنسية في المنزل

تندرج فطيرة الحرير الفرنسية، ضمن قائمة الحلويات في المطبخ الفرنسي، والذي يتميز  بتقديمه لعدد من أصناف الحلوى اللذيذة والمشهورة حول العالم، فضلا عن وصفاتها السهلة التي يمكن إعدادها بسهولة وبخطوات بسيطة بمشاركة باقي أفراد الأسرة، بجانب كونها فرصة عظيمة يمكن استغلالها لتناول الأطفال كأسا من الحليب بجانبها، والتي يكتمل مذاقها بوجوده.

وسميت فطيرة الحرير الفرنسية، بهذا الاسم، لما تتمع به من شدة نعومتها وذوبانها في الفم.

وإليك وصفة فطيرة الحرير الفرنسية متضمنة المقادير و بخطوات بسيطة من موقع «قل ودل» ..

فطيرة الحرير الفرنسية
فطيرة الحرير الفرنسية

مقادير فطيرة الحرير الفرنسية:

وتكفي تلك المقادير لعمل فطيرة واحدة من فطائر الحرير الفرنسية، وتتكون من:

نصف كوب من الزبدة

كوبان من الطحين (الدقيق)

نصف كوب من السكر الناعم (السكر المطحون)

4 ملاعق كبيرة من الشوكولاتة الخام

4 بيضات

ربع كوب سكر خشن

نصف كوب من الماء المثلج

2 ملعقة صغيرة من الفانيليا «ويمكن استبدالها بالفانيليا السائلة»

8 ملاعق زبدة غير مملحة مقطعة لقطع صغيرة وموضوعة خارج الثلاجة، أي أنها بدرجة حرارة الغرفة ولكنها ليست ذائبة.

فطيرة الحرير الفرنسية
فطيرة الحرير الفرنسية

مقادير طبقة التزين

كوب واحد من كريمة الخفق المكثفة

نصف كوب سكر بودرة «سكر مطحون ناعم»

 رقائق شوكولاتة للتزيين

فطيرة الحرير الفرنسية
فطيرة الحرير الفرنسية

طريقة عمل فطيرة الحرير الفرنسية

1) بداخل وعاء صغير آمن للاستخدام في الميكروويف، نقوم بإذابة الشوكولاتة لمدة 45 ثانية، ومن ثم نقوم بإخراجها وتوضع جانبا حتى تبرد، ومن الهام أن تبرد المكونات في مرحلة صناعة الحشو، وذلك من أجل الحصول على القوام والنتيجة المطلوبة.

2) بداخل وعاء الخلاط الكهربائي، نقوم بخفق الدقيق والسكر والزبدة والماء المثلج معا لمدة تتراوح من دقيقة إلى دقيقتين، لينتج عن الخفق مزيجا رقيقا.

3) في الخطوة التالية يتم إضافة الشوكولاتة المذابة والفانيليا إلى الخليط، ويتم الخفق جيدا حتى تتجانس جميع المكونات معا «ويمكن استخدام أداة الخفق في ذلك أي بالطريقة اليدوية».

4) في نفس الوعاء نقوم بإضافة 4 بيضات، مع مراعاة الانتظار 5 دقائق بين البيضة والأخرى التي تليها، ومن ثم نخلطهم جميعا معا في الخلاط على سرعة متوسطة لمدة 15 دقيقة وقد تصل أحيانا إلى 20 دقيقة، حتى تمتزج جميع المكونات معا، مكونة خليط الفطيرة.

5) يتم سكب محتويات الوعاء، ونقوم بوضعها داخل الثلاجة، وتترك حتى تبرد لمدة ساعة على الأقل، وفي صينية مجهزة للفرن نقوم بوضع العجين، شريطة أن نقوم بفرد العجينة بطريقة متساوية، ونقوم بالضغط على سطح العجين برفق بباطن كأس مسطح، وندخلها الفرن لمدة تتراوح بين 18 إلى 20 دقيقة.

6) ومن أجل طبقة التزيين نضيف في الخلاط كريمة الخفق مع السكر البودر، ونقوم بخلطها معا حتى تمتزج جميع المكونات معا وتعطي قواما سميكا يشبه القشدة.

7)  وفي الخطوة الأخيرة، نقوم بوضع الكريمة على الكعكة ونتأكد من أنها تغطيها بالكامل، ومن ثم نقوم بتزين الوجه برقائق الشوكولاتة، وتصبح بذلك جاهزة للتقديم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى