اصنع بنفسك

طريقة إعداد فطيرة البرتقال بالكريمة

تتعدد أشكال الفطائر والمخبوزات، وتختلف مذاقاتها وأصنافها، وتأتي فطيرة البرتقال بالكريمة كواحدة من الفطائر الشهية التي يمكن الاستمتاع بتناولها على وجبة الإفطار مع كوب من الشاي أو القهوة، ويستغرق وقت تحضيرها 10 دقائق ويتم تبريدها لمدة ساعتين بالثلاجة لحين تقديمها، وتعد إضافة الشوكولاتة لمسة رائعة تكسبها مذاقا مميزا.

طريقة إعداد فطيرة البرتقال بالكريمة

المكونات

170 جراما من البسكويت البودر
2 ملعقة كبيرة من الزبدة الذائبة
1/3 1 كوب من السكر
2 علبة من الجبن الكريمي
كوب من عصير البرتقال
¼ كوب من بشر البرتقال
1 ملعقة كبيرة من مستخلص البرتقال
مقدار قليل من الملح
4 شرائح من البرتقال للتزيين

الطريقة

اخلطي البسكويت البودر مع الزبدة المذابة في وعاء كبير، ثم ضعي هذا الخليط في صينية غير لاصقة، واضغطي بقوة عليه واتركيها جانبًا.
اخفقي الجبنة الكريمية في وعاء آخر حتى تصبح هشة وناعمة، ثم أضيفي إليها مستخلص البرتقال والسكر وعصير البرتقال والملح واستمري في الخلط حتى تتجانس تلك المكونات مع بعضها.

قومي بتوزيع خليط الكريمة بالبرتقال على سطح خليط البسكويت الموضوع بالصينية بشكل جيد باستخدام ملعقة مسطحة.
أدخلي فطيرة البرتقال بالكريمة الشهية الثلاجة لتبرد لمدة ساعتين وأخرجيها بعد ذلك وزينيها بشرائح البرتقال وقدميها على الفور.

طريقة إعداد فطيرة البرتقال بالكريمة والشوكولاتة

يمكنك إضافة الشوكولاتة لفطيرة البرتقال بالكريمة والاستمتاع بطعمها الرائع إلى جانب نكهة البرتقال الموجودة بتلك الطريقة.

المكونات

198 جراما من الزبدة الباردة والمجمدة
¼ 2 كوب من الدقيق
1 ملعقة كبيرة من السكر
2 ملاعق صغيرة من الملح
½ كوب من الماء المثلج
1 ملعقة كبيرة عصير الليمون

مكونات الحشوة

½ كوب من السكر
½ كوب من الكاكاو البودر
ملعقة من نشا الذرة
مقدار قليل من الملح
ملعقة صغيرة من القهوة البودر (اختياري)
1 ½ كوب من اللبن كامل الدسم
1 كوب من الكريمة
4 حبات من صفار البيض
1 كوب من رقائق الشوكولاتة

مكونات الكريمة المخفوقة

1 كوب من الكريمة المخفوقة
1/3 كوب من السكر البودر
ملعقة من الفانيليا
بشر برتقالة واحدة
شرائح برتقال للتزيين

الطريقة

اخلطي الدقيق مع السكر والملح في الخلاط بشكل جيد، ثم أضيفي الزبدة المبردة إلى تلك المكونات الجافة حتى يشبه الخليط فتات الخبز الخشن.
ضعي عصير الليمون على الماء المثلج، ثم أضيفي 6 ملاعق كبيرة منه إلى خليط الدقيق في الخلاط، واستمري في الخلط عدة مرات حتى تتجانس تلك المكونات، ويمكنك إضافة المزيد من السائل إذا كانت العجينة التي سوف تحصلين عليها صلبة نوعًا ما.

ارفعي تلك العجينة على لوح خشبي مدهون بالقليل من الدقيق، وقومي بتقسيمها إلى قسمين وضعي كل قسم منها في غلاف بلاستيكي، ويمكنك وضع نصف العجينة في الثلاجة لمدة نصف ساعة على الأقل والاحتفاظ بالنصف الآخر منها لحين الاستخدام.
أخرجي العجينة من الثلاجة واتركيها لمدة ربع ساعة، ثم قومي بفردها جيدًا مع هزها للتخلص من بقايا الدقيق الموجود بها وضعيها في صينية الخبز.

اضغطي على تلك العجينة من الأسفل والجوانب، وقومي بطي أي زوائد موجودة بها حول الحواف، واخبزيها لمدة 20 دقيقة، ويمكنك تركها لمدة 5 دقائق إضافية لإتمام نضجها، ثم أخرجيها من الفرن واتركيها لتبرد تمامًا.
جهزي حشوة فطيرة البرتقال بالكريمة من خلال خلط السكر مع الكاكاو البودر ونشا الذرة والملح والقهوة البودر في وعاء كبير.

اخلطي اللبن مع صفار البيض وكوب من الكريمة ومقدار قليل من الفانيليا معًا في وعاء آخر، واخفقي خليط السكر مع خليط اللبن حتى يصبح لديك خليط مثل الكريمة، وضعيه بعد ذلك على نار متوسطة مع تجنب طهيه جيدًا حتى لا ينضج صفار البيض وقلبيه جيدًا ليصبح قوامه مثل البودنج.

ارفعي هذا الإناء من على النار وضعي به رقائق الشوكولاتة حتى تذوب به، واسكبي كريمة الشوكولاتة على فطيرة البرتقال وقومي بتغطيتها بغلاف بلاستيكي حتى تبرد لمدة 4 ساعات على الأقل.
جهزي الكريمة المخفوقة من خلال خلط كوب من الكريمة الثقيلة مع الفانيليا والسكر البودرة وبشر البرتقال في الخلاط حتى تحصلي على خليط ناعم، وقومي بتوزيع مقدار الكريمة المخفوقة على سطح فطيرة البرتقال وزينيه بشرائح البرتقال وقدميها بعد ذلك.

وعلى الرغم من أن البرتقال من الحمضيات المليئة بفيتامين سي المعزز للطاقة والمناعة إلا أن تلك الطريقة تحتوي على عدد كبير من السعرات الحرارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى