عجائب

استخدامات غريبة للملح تجعله مكونا أساسيا في كل منزل

توجد استخدامات غريبة للملح لا يعرف البعض عنها شيئًا، فمن المعروف عن الملح أنه من المكونات المستخدمة بشكل أساسي في أغراض الطهي في المطبخ، ولكنه يستخدم أيضًا في بعض الأمور التي يمكن أن تندهش عند سماعها، تابعنا في هذا المقال للتعرف معنا على تلك الاستخدامات.

استخدامات غريبة للملح

يمكنك الاستمتاع بتجريب استخدامات غريبة للملح للتغلب على بعض المشاكل التي يمكن أن تواجهك وخاصة فيما يتعلق بأعمال التنظيف.

تثبيت الزهور الصناعية والطبيعية

 استخدامات غريبة للملح

يستخدم البعض من الناس الزهور الصناعية بدلًا من الزهور الطبيعية، ويمكنك الحفاظ على تلك الزهور سواء كانت اصطناعية أو طبيعية في مكانها من خلال إحضار إناء ووضع ملح به ومقدار من الماء البارد، ثم يتم توزيع الزهور به، وسوف تلاحظ تركز الملح بالماء مع إبقاء الزهور بمكانها.

تنظيف الإسفنج للحفاظ عليه فترة أطول

استخدامات غريبة للملح تجعله مكونا أساسيا في كل منزل

 

يمكن أن يصبح الإسفنج متسخًا بسرعة مع كثرة الاستخدام، وغالبًا ما يتم رميه في سلة المهملات، ولذا فعليك إذا كنت تريد الحفاظ عليه واستخدامه لفترة أطول أن تتركه في محلول مائي مكون من لتر واحد من الماء المخلوط بربع كوب من الملح، ثم يتم تجفيفه وسوف يكون قابلا للاستعمال مرة أخرى.

التخلص من الروائح الكريهة بالأحذية الرياضية

استخدامات غريبة للملح

يمكنك أن تحافظ على رائحة قدميك وتجعلها منعشة، وذلك من خلال استخدامات غريبة للملح لإزالة الروائح الكريهة الموجودة بالأحذية الرياضية، حيث توضع كمية قليلة منه بداخلها لكي يمتص تلك الروائح العالقة بها، وسوف تصبح في اليوم التالي أكثر انتعاشًا، كما يمكن استعمال بودرة الأطفال إلى جانب الملح من خلال وضع القليل منه داخل حذائك في الصباح للتغلب على تلك المشكلة أيضًا.

طارد النمل

استخدامات غريبة للملح

يعتبر النمل من الحشرات المزعجة بالمنزل والتي تتكاثر به في فصل الصيف، كما أنه يهرب من الأماكن التي بها ملح، حيث يتم رسم خط بمقدار من الملح على الشقوق والأماكن التي يحتمل تواجده بها داخل المنزل، مما يؤدي لمنعه من الدخول إليها، كما أنه مكون آمن على الإنسان والحيوانات الأليفة.

تخفيف الآلام الناتجة عن لدغة النحل

استخدامات غريبة للملح

تسبب لدغات النحل الشعور بألم شديد وتورم واحمرار، لذا يمكن غسل اللدغة بالماء ووضع مقدار من الملح عليها لتقليل الألم والتورم، وإذا لم تتحسن حالتك وظهرت عليك أعراض الحساسية بسبب تلك اللدغات يجب استشارة الطبيب.

التخلص من بقع الأطعمة على الملابس

استخدامات غريبة للملح

إذا تلطخت ملابسك ببقع الطعام، فلا داعي للقلق وقم بوضع مقدار من الملح على تلك البقع وانتظر لفترة من الوقت، حيث يستطيع امتصاص أي دهون ومنع آثار الطعام من الثبات بألياف وأنسجة ملابسك.

التخلص من الأعشاب الضارة

استخدامات غريبة للملح

يمكنك التخلص من الأعشاب الضارة وجعل فنائك وحديقتك خالية من تلك الأعشاب، ويتم ذلك من خلال إضافة كوب من الملح إلى كوبين من الماء ووضعه في إناء حتى يغلي، ثم يتم وضعه مباشرة على الحشائش وإزالتها بعد بضع ساعات من الوقت.

تنظيف حوض الأسماك الخاص بك

 استخدامات غريبة للملح

لا تبدو أحواض الأسماك رائعة عندما تكون غير نظيفة، ويرجع ذلك لوجود بعض الرواسب المعدنية بها، لذا يمكنك تفريغ تلك الأحواض من الماء ومسحها بإسفنجة بها مقدار من الملح، ثم غسلها بالماء الدافئ.

الحفاظ على ألوان المناشف الجديدة

استخدامات غريبة للملح

تتأثر ألوان الملابس الجديدة عند غسلها ويلاحظ ذلك من أول مرة، لذا يمكنك الحفاظ على تلك الألوان وبقائها زاهية من خلال إضافة كوب منه في إناء الغسالة، مما يؤدي لعدم جعل ألوانها باهتة.

تنظيف الحلي والأواني النحاسية

 استخدامات غريبة للملح

هل لديك حلي أو أوانٍ نحاسية وتريد جعلها لامعة؟ عليك أن تخلط مقدارا متساويا من الملح مع الدقيق والخل الأبيض لصنع عجينة متماسكة، ثم وضعه على فرشاة وتدليك تلك الحلي بها وتركها لمدة ساعة، ثم قم بتجفيفها بواسطة قطعة قماش نظيفة لجعل مظهرها أكثر إشراقًا.

التخلص من بقع الشاي والقهوة من الأكواب

 استخدامات غريبة للملح

اجعل أكوابك نظيفة وخالية من بقع الشاي والقهوة، وذلك عن طريق اتباع استخدامات غريبة للملح وتنظيفها بإسفنجة موضوع عليها مقدار قليل منه وتدليكها بشكل دائري حتى تختفي تمامًا، وإذا كانت صعبة يمكنك إضافة ملعقة صغيرة من الخل الأبيض إليه مع الاستمرار في تدليك تلك الأكواب.

تنظيف الثلاجة

استخدامات غريبة للملح

يجب تنظيف الثلاجة بحد أقصى كل شهرين لحمايتها من الرائحة الكريهة والحفاظ على مظهرها نتيجة للتخلص من البقع الملتصقة بها، ويجب إزالة بقايا الطعام منها وخلط نصف كوب من الملح مع لترين من الماء الدافئ وغمس إسفنجة في هذا الخليط وتنظيف جدران وأرفف الثلاجة بها.

تنظيف المكنسة من الأتربة

استخدامات غريبة للملح

يسبب تراكم الأتربة في مكنستك نتيجة لاستخدامها لأكثر من مرة إلى التأثير على أدائها، لذا يستوجب الأمر منك أن تقوم بتنظيفها من وقت لآخر وإلا سوف تسقط تلك الأتربة على أرضياتك مسببة الفوضى أثناء عملية التنظيف، لذا أخرج الكيس الممتلئ بالأتربة من المكنسة، وضعه في دلو به مقدار من الماء الساخن المالح، واتركه لمدة نصف ساعة ثم دعه يجف تمامًا لأكثر من يوم، وبعد ذلك يتم تركيبه مرة ثانية بها.

جعل ألواح تقطيع الطعام كأنها جديدة

 استخدامات غريبة للملح

يمكن مع كثرة استخدام ألواح تقطيع الطعام الخشبية أن تصبح باهتة، وإذا كنت تريد أن تجعلها نظيفة وكأنها جديدة، عليك أن تغسلها جيدًا بالماء والصابون، ثم اغمس قطعة قماش مبللة في مقدار من الملح وقم بتدليكها حتى تبدو زاهية.

إزالة آثار السوائل من الأثاث الخشبي

تصفية الوسائط تصفية بحسب النوع تصفية بحسب التاريخ البحث قائمة الوسائط Showing 60 of 40708 media items جاري الرفع 1 / 1 – استخدامات غريبة للملح.jpg تفاصيل المرفق استخدامات غريبة للملح

يترك سكب المشروبات على الخشب الملون آثار وبقع مثل القهوة والمشروبات الغازية، لذا يمكن رش مقدار قليل منه وفرك الأثاث الخشبي بإسفنجة مبللة للتخلص من تلك البقع، في واحدة من استخدامات غريبة للملح.

منع انسداد الأحواض

 استخدامات غريبة للملح

إذا لاحظت ارتفاع الماء في كل مرة تستخدم فيها أحواض المطبخ والحمام نتيجة لانسدادها بالشوائب والدهون، يمكنك مزج كوب من بيكربونات الصوديوم مع كوب من الملح ونصف كوب من الخل، ثم سكب هذا الخليط في بالوعة الحوض، وانتظر لمدة 10 دقائق، ثم قم بفتح صنبور الماء الساخن لتنظيف تلك البالوعة.

التخلص من بقع العرق العالقة بالملابس

استخدامات غريبة للملح

يصعب أحيانًا إزالة بقع العرق الصفراء من الملابس، وهناك طريقة رائعة من ضمن استخدامات غريبة للملح، حيث تذاب 5 ملاعق كبيرة منه في لتر من المياه الساخنة، ثم توضع إسفنجة في هذا المحلول وتدلك البقعة بها حتى تزول تمامًا، ويفضل لحل تلك المشكلة تشغيل الغسالة ووضع بها إما كوب من بيكربونات الصودا أو الخل وإعطائها دورة سريعة وهي خالية لجعل تلك الملابس أكثر بياضًا عند غسيلها بها بعد ذلك.

اختبار نضارة البيضة

 استخدامات غريبة للملح

يسهل معرفة عمر البيضة، وخاصة إذا كانت مخزنة خارج حاوية البيض، حيث يتم وضع ملعقتين كبيرتين من الملح إلى كوب من الماء ووضعها بعناية، فإذا كانت قديمة فسوف تطفو وإذا كانت طازجة فسوف تغمر في الماء.

منع تحول لون الفاكهة المقطعة للون البني

استخدامات غريبة للملح

يتحول لون تلك الفاكهة إلى اللون البني بسبب التعرض للأكسدة، لذا اتركها في إناء به مقدار من الماء المضاف إليه القليل منه قبل وضعها في الوعاء الخاص بها.

ومن خلال ما سبق ذكره في هذا المقال الذي تحدثنا فيه عن استخدامات غريبة للملح، نأمل أن تحوز تلك الاستخدامات على إعجابكم، فعلى الرغم من قلة تكلفته وتوافره بسهولة في المنزل إلا أنه مكون لا غنى عنه في أعمال المنزل والطهي، كما أن منا من لم يكن يعرف تلك الاستخدامات وكيفية تطبيقها.

بواسطة
مصدر2
المصدر
مصدر 1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى