نصائح

14 عادة يومية لتبدو أصغر سنًا

تستطيع أي امرأة أو فتاة أن تحافظ على صحتها وجمالها باتباع بعض الأساليب اليومية التي تكاد تكون بسيطة، إلا أنها تعود عليها بالنفع مع مرور الوقت وخاصة عند التقدم في العمر، وفي هذا المقال سوف نتعرف على مجموعة هامة من عادات يومية تجعلك أصغر سنًا.

عادات يومية تجعلك أصغر سنًا

هناك عادات يومية تجعلك أصغر سنًا يمكنك الالتزام بها خلال يومك، مما يساعدك على وقاية الجسم من الأمراض بصفة عامة والحفاظ على صحة البشرة بصفة خاصة، ومن أهمها:

تناول الأسماك الزيتية

14 عادة يومية لتبدو أصغر سنًا

تعد الأسماك الزيتية مثل السلمون غنية بمركب ثنائي ميثيل أمين الإيثانول، وهو يساعد على تقوية العضلات، كما يدخل في تصنيع كريمات البشرة، لذا يمكنك تناول تلك الأسماك مرتين أسبوعيًا.

تناول الخضروات والطماطم بكثرة

 عادات يومية تجعلك أصغر سنًا

يؤدي فيتامين ك المتوافر بالخضروات وخاصة الكرنب إلى تخثر الدم وتقليل الإصابة بالكدمات، كما يساعد الليكوبين الموجود بالطماطم على وقاية الجلد من الأشعة فوق البنفسجية، ويساعد أيضًا تناول الفاكهة والخضروات على تحسين صحة البشرة.

شرب المزيد من الماء

عادات يومية تجعلك أصغر سنًا

 

 

 

 

 

 

 

 

 

يعد شرب المزيد من الماء من أهم عادات يومية تجعلك أصغر سنًا، حيث تتكون أجسامنا من نسبة كبيرة من الماء، مما يحافظ على رطوبة الجلد وعدم جعله جافًا وباهتًا، كما تكون بشرتك خالية من التجاعيد وتبدو شابة، ويساعد تناول الماء أيضًا على مقاومة الرغبة الشديدة لتناول الطعام وتعزيز مستويات الطاقة بالجسم.

تجنب تناول الأطعمة الضارة بالأسنان

عادات يومية تجعلك أصغر سنًا

هناك عادة أخرى من عادات يومية تجعلك أصغر سنًا وتساعد على جعل أسنانك بيضاء وهي تجنب تناول بعض الأطعمة مثل: الحلوى والمشروبات الغازية والقهوة والشاي والصلصة والخل وصلصة الصويا والخل البلسمي، ومع مرور الوقت سوف تختفي البقع الموجودة على أسنانك نتيجة لتناول تلك الأطعمة، ويعتبر تنظيف الأسنان بشكل يومي والكشف الدوري عليها كل 6 أشهر أمرا ضروريا للحفاظ على صحة الفم واللثة ومنع تراكم البلاك عليها.

ممارسة تمارين اليوجا

 عادات يومية تجعلك أصغر سنًا

يمكن أن تؤدي ممارسة تمارين التأمل واليوجا إلى تأخير علامات الشيخوخة وذلك من خلال تقليل التوتر وضبط هرمونات الجسم، كما يساعد التنفس العميق على الاسترخاء وتحسين القلب، وبالتالي لا تبدو المرأة أكبر سنًا.

تناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة

عادات يومية تجعلك أصغر سنًا

يعد تناول تلك الأطعمة الغنية بفيتامينات A وC مثل البرتقال والفراولة والتوت والفلفل والسبانخ من ضمن عادات يومية تجعلك تبدو أصغر سنًا، حيث إنها تحارب الجذور الحرة والأضرار الناتجة عن التلوث والشمس.

تقليل تناول السكر والملح

 عادات يومية تجعلك أصغر سنًا

يحتاج الجسم لوقايته من الأمراض إلى الابتعاد عن تناول العناصر غير الصحية مثل السكر والملح، حيث يؤدي تناولها إلى زيادة الالتهابات التي تزيد إنزيمات تكسر الكولاجين بالبشرة، كما أن الملح يسبب شيخوخة الخلايا للمرضى المصابين بالسمنة.

تجنب المشروبات الغازية

عادات يومية تجعلك أصغر سنًا

على الرغم من أنه يجب ترطيب الجسم بالسوائل، إلا أن تناول المشروبات الغازية يجلب الكثير من المشكلات الصحية مثل حب الشباب والاكتئاب ومرض السكري وقلة كثافة العظام، لذا يجب شرب الماء والعصائر الطبيعية بدلا منها.

البحث عن هوايات جديدة

عادات يومية تجعلك أصغر سنًا

تعلم مهارة جديدة مثل الرسم والتصوير الفوتوغرافي من أهم عادات يومية تجعلك أصغر سنًا، حيث يساعد ذلك على تحسين مستوى الذاكرة الذي ينخفض مع التقدم في السن، كما يؤدي ذلك إلى معرفة أشياء جديدة ومثيرة.

الامتناع عن تناول الأطعمة المصنعة

عادات يومية تجعلك أصغر سنًا

تتسبب الأطعمة المصنعة في الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة، وذلك لاحتوائها على مواد حافظة إضافية ونسبة كبيرة من الصوديوم الذي يسرع من الإصابة بالشيخوخة، كما يجب تجنب تناول الوجبات السريعة التي تزيد الوزن وتتلف خلايا المخ.

تناول البروتين لتغذية شعرك

عادات يومية تجعلك أصغر سنًا

إذا أردت أن يكون شعرك صحيا، عليك أن تتناول قدرا كافيا من البروتين، وينصح بتناوله بنسب معقولة يوميًا على حسب الاستشارة الطبية، كما يجب عدم تمشيط الشعر المبلل حتى لا يؤدي ذلك إلى إضعاف خصلاته.

الحصول على قسط كاف من النوم

عادات يومية تجعلك أصغر سنًا

يزيد إنتاج الإستروجين والبروجسترون عند النوم لساعات كافية، كما يساعد على جعل بشرتك أكثر إشراقًا وتكون خالية من حب الشباب، كما يجب تجنب مشاهدة التلفاز لساعات طويلة للمساعدة على الاسترخاء مع تناول اللبن الدافئ بالعسل.

استخدام واقٍ من الشمس يوميًا

عادات يومية تجعلك أصغر سنًا

ينصح المتخصصون في الأمراض الجلدية باستخدام واقٍ من الشمس يوميًا لوقاية الجلد من السرطان ومكافحة الشيخوخة، ويراعى استشارة الطبيب حول نوعية الكريم المناسب لبشرتك.

عدم استخدام هاتفك لساعات طويلة

عادات يومية تجعلك أصغر سنًا

يؤدي بقاؤك لوقت طويل في وضعية تجعل رأسك منخفضة وأنت تتصفح هاتفك إلى ظهور التجاعيد ببشرتك ورقبتك، لذا اجلس في مكان مريح مثل المكتب للمحافظة على بشرتك ورأسك وأنت تستخدم هاتفك.

في نهاية هذا المقال عن عادات يومية تجعلك أصغر سنًا نستطيع أن نقول إن تلك العادات سوف تجعل حياتك أكثر صحة عند الالتزام بها، كما أنها تجعل بشرتك صحية خالية من علامات الشيخوخة التي تشير إلى التقدم في العمر.

بواسطة
مصدر2
المصدر
مصدر 1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى