ثقافة ومعرفة

لماذا تعد جزر الفلبين إحدى أبرز الوجهات السياحية العالمية؟

للفلبين سحرها الخاص الذي لن تجده في أي دولة أخرى من دول العالم، ربما لإحاطة المناظر الطبيعية الخلابة بك من كل اتجاه، أو شعورك بأنك موجود على قطعة فنية تجمع كل ما يسر نظرك، أو وجودك وسط تاريخ ومعالم سياحية أثرية عريقة، حيث كل ما تضمه خيالي ومثالي للجميع، فإذا كانت ضمن خطة سفرك القادمة فإليك أفضل جزر الفلبين على الإطلاق.

جزر الفلبين السياحية

أجمل جزر الفلبين
أجمل جزر الفلبين

تعد دولة الفلبين واحدة من أرقى دول العالم، كونها تضم مجموعة كبيرة من الجزر السياحية والمميزة، والتي تصل أعدادها إلى 7600 جزيرة تقريبًا، كما تحيط بها جزر إندونيسيا الرائعة من ناحية الجنوب، وتحدها تايوان من ناحية الشمال، وبحر الفلبين من ناحية الشرق، وأخيرًا بحر الصين الجنوبي من ناحية الغرب.

عاصمة الفلبين «مانيلا»، وهي مدينة رائعة يأتي إليها السياح من جميع دول العالم، وتتميز تلك المدينة عن غيرها بأنها أعظم وأهم مدينة في الفلبين على الإطلاق، والجدير بالذكر أن أفضل الأوقات لزيارة دولة الفلبين تكون في أوائل شهر فبراير، أو في شهر مارس وذلك للاستمتاع بجميع المناظر الطبيعية الخلابة الموجودة فيها، خاصةً وأنها تصبح من دول العالم المزدحمة في شهر يناير؛ إذ يأتي إليها السياح من كافة دول العالم لمشاهدة فصل الشتاء، وتساقط الأمطار والثلوج التي تزيد من جمالها الطبيعي وسحرها الفريد من نوعه.

شاهد أيصا: «نفق الحب وتلال الشيكولاتة».. ووجهات سياحية عالمية غير مألوفة

أجمل جزر الفلبين

تمتلك دولة الفلبين مجموعة كبيرة من الجزر، التي بالتأكيد ستساعدك في تخفيف التوتر والقلق الناتج عن ضغوطات الحياة والعمل المختلفة؛ لهذا السبب يذهب إليها الزوار من مختلف دول العالم، ولعل أجمل جزر دولة الفلبين التي يمكنك زيارتها الآتي:

جزيرة بوراكاي

أجمل جزر الفلبين - جزيرة بوراكاي
أجمل جزر الفلبين — جزيرة بوراكاي
أجمل جزر الفلبين - جزيرة بوراكاي
أجمل جزر الفلبين — جزيرة بوراكاي

تعد جزيرة بوراكاي واحدة من أهم وأشهر جزر دولة الفلبين على الإطلاق، إذ إنها تتمتع بالعديد من المناظر الحيوية والأنشطة الرائعة، التي يرغب تجربتها أعداد كبيرة جدًا من السياح، ومن هنا قد صرحت وزارة السياحة الفلبينية أن جزيرة بوراكاي ثاني أجمل جزيرة على مستوى العالم أجمع؛ ويرجع ذلك إلى صفاء مياهها وجمال رمالها التي تُسحر جميع الزوار بمنتهى البساطة والسرعة، كما أنها تضم مجموعة أخرى من الجزر الصغيرة التي يمكن الاستمتاع بها، وقضاء وقت رائع ومميز في جميع أماكنها.

ولعل جزيرتي «كايكوس» و«توركس» من أهم وأفضل تلك الجزر الصغيرة، التي يمكن الاعتماد عليها في تجديد النشاط، والحيوية ومن ثم الشعور بالراحة النفسية والهدوء، إلى جانب العوامل الترفيهية للسياح كوجود مجموعة كبيرة من الفنادق المميزة مختلفة التصاميم، على جزيرة بوراكاي وذلك لتتناسب مع جميع الأذواق، إضافةً إلى مجموعة أخرى من المطاعم، والمولات لمساعدة السياح على قضاء وقت أكثر تميزًا، خاصةً وأن الكثير من جزر العالم تفتقد لهذه الإمكانيات المميزة التي يصعب الاستغناء عنها.

شاهد أيضا: لماذا يرفض سكان جزيرة سينتينل الاتصال بالعالم الخارجي؟

جزيرة بالاوان

أفضل جزر الفلبين - جزيرة بالاوان
أفضل جزر الفلبين — جزيرة بالاوان
أفضل جزر الفلبين - جزيرة بالاوان
أفضل جزر الفلبين — جزيرة بالاوان

عرفت جزيرة بالاوان أيضًا كأشهر جزر دولة الفلبين، بين العديد من السياح والزوار الوافدين من مختلف دول العالم، إذ تمتلك شعبية كبيرة جدًا مما يحفز العديد من السياح على زيارتها كل عام تقريبًا، والجدير بالذكر أن جزيرة بالاوان صُنفت كواحدة من أجمل جزر العالم، ويعود السبب في تصنيفها إلى دفئها الرائع، جمالها الطبيعي وسحرها الخلاب، كما أنها تقدم مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأنشطة البحرية تحت مياهها الصافية.

ولهذا السبب فهي من أفضل الوجهات السياحية الموجودة في دولة الفلبين، حيث تتمتع الجزيرة بمجموعة كبيرة من الشواطئ الخلابة، التي تأسر القلوب والعقول أيضًا، وذلك بالإضافة إلى امتلاكها مجموعة كبيرة من الحيوانات الأليفة التي يعشقها العديد من السياح، كما تضم الجزيرة مجموعة أخرى من البحيرات ذات الأنشطة المتنوعة، التي تجذب السياح للإقامة فيها أطول فترة ممكنة، ومن ثم التمتع بجمالها الذي يصعب الحصول عليه من جزر الدول الأخرى.

شاهد أيضًا: السياحة في أوكرانيا.. وأشهر 5 مدن سياحية تستحق الزيارة

جزيرة سيبو

أجمل جزر الفلبين - جزيرة سيبو
أجمل جزر الفلبين — جزيرة سيبو
أجمل جزر الفلبين - جزيرة سيبو
أجمل جزر الفلبين — جزيرة سيبو

تتكون جزيرة سيبو الفلبينية من مجموعة كبيرة من الجزر الصغيرة الرائعة، التي تمتلك العديد من الأنشطة البحرية التي تساعد جميع السياح في قضاء وقت مميز للغاية، ولا يتوقف الاستمتاع على ذلك فحسب بل يمكن الذهاب إلى الجزر الصغيرة الموجودة في جزيرة سيبو بالطائرة، أو من خلال القوارب الموجودة هناك، إذ تزيد القوارب من جمال الرحلة وتميزها ولذلك ينصح بها الكثير من الزوار.

تضم تلك الجزيرة المنفردة بجمالها العديد من المعالم التاريخية، والسياحية التي تحتفظ بتاريخ دولة الفليبين بشكل عام، وتاريخ جزيرة سيبو بشكل خاص، حيث يمكن زيادة جزيرة ماكتان الرائعة التي تشرح التاريخ القديم لجزيرة سيبو بشيء من التفصيل والمتعة في ذات الوقت.

شاهد أيضا: “جزيرة الرعب” في المكسيك.. ما تراه ليس مجرد “دُمى”

جزيرة لاجين

أفضل جزر الفلبين - جزيرة لاجين
أفضل جزر الفلبين — جزيرة لاجين
أفضل جزر الفلبين - جزيرة لاجين
أفضل جزر الفلبين — جزيرة لاجين

صنف الكثير من السياح جزيرة لاجين الفلبينية، كواحدة من أفضل الجزر الموجودة في دولة الفلبين؛ بالأخص لجميع السياح والزوار عشاق الغابات والحياة البرية، إذ تحتوي تلك الجزيرة الواسعة المساحة على العديد من الغابات، التي تزيد من الشعور بالراحة النفسية والمزاجية للعديد من الأشخاص.

وإلى جانب تلك الغابات فهي تمتلك أيضًا العديد من المعالم السياحية، التي تساعد في قضاء أفضل الأوقات على الإطلاق، ولعل كهف «ليتا ليتا» من أفضل الأماكن الموجودة على الجزيرة، خاصةً وأنه يضم العديد من المعالم الأثرية التي يعود تاريخها إلى العصور الوسطى، والعصور القديمة التي تشغل فكر بعض المهتمين بالتاريخ.

والجميل أن دولة الفلبين تهتم بجزيرة لاجين جيدًا، لتكون واجهة مثالية للسياح، لذلك تم توفير العديد من الأنشطة الترفيهية التي تساعد على تجديد الحالة النفسية، والاستمتاع الذي يبحث عنه العديد من الأشخاص، وغالبًا ما توفر رحلات القوارب المتواجدة في جزيرة لاجين، والأنشطة الترفيهية المتواجدة على تلك القوارب أيضًا جوا مثاليا رائعا، وذكرى لا تُنسى أبدًا.

شاهد أيضًا: أجمل الأماكن السياحية في الجزر الدلماسية بكرواتيا

جزيرة سيارجاو

أفضل جزر الفلبين - جزيرة سيارجاو
أفضل جزر الفلبين — جزيرة سيارجاو
أفضل جزر الفلبين - جزيرة سيارجاو
أفضل جزر الفلبين — جزيرة سيارجاو

تعد جزيرة سيارجاو الواجهة الأساسية بالنسبة للعديد من السياح، كونها تضم الكثير من الشعاب المرجانية الطبيعية الجميلة، والتي يتطلع لرؤيتها الكثير من الأشخاص بالأخص عشاق الغوص والسباحة، كما أنها تضم الكثير من الأراضي الزراعية المتزينة بجوز الهند، والنخيل الذي يمنح الجزيرة شكلًا مختلفًا وطبيعيًا عن الجزر الأخرى.

توفر جزيرة سيارجاو الكثير من الأنشطة الترفيهية لجميع زوارها، وتعد الدراجات النارية، القوراب، وألواح الأمواج من أفضل الأنشطة التي يمكن القيام بها في تلك الجزيرة، إذ إنها تزيد من الشعور بالمتعة والإحساس بالطاقة والحيوية.

شاهد أيضًا: أجمل 7 أماكن سياحية في ميونخ الألمانية للعوائل

جزيرة مينيلوك

أفضل جزر الفلبين - جزيرة مينيلوك
أفضل جزر الفلبين — جزيرة مينيلوك
أفضل جزر الفلبين - جزيرة مينيلوك
أفضل جزر الفلبين — جزيرة مينيلوك

تحتوي جزيرة مينيلوك على كمية كبيرة من الأكواخ، والتي تجذب العديد من السياح للإقامة بها طوال الرحلة، حيث يفضل الكثير من الزوار الإقامة في مثل هذه الأكواخ، بدلًا من الإقامة في كبرى الفنادق، ليس ذلك فحسب بل تمتلك جزيرة مينيلوك عوامل جذب رائعة أخرى، ومنها المياه الصافية الفيروزية التي تساعد العديد من الأشخاص على رؤية الشعب المرجانية بسهولة ويسر.

كذلك تمتلك تلك الجزيرة رمال بيضاء نقية، يصعب رؤيتها في الكثير من جزر دول العالم الأخرى، كما تساعد العديد من السياح على ممارسة الأنشطة الرياضية المتنوعة، ومنها رياضة الغطس التي يعشقها الكثير.

لا تنتهي قائمة أجمل جزر الفلبين، فهي تمتلك المزيد والمزيد من الجزر الطبيعية الرائعة، وكل جزيرة تتمتع بمجموعة ضخمة من الجمال الطبيعي الفريد من نوعه، ولكن حاولنا قدر الإمكان اختيار الأفضل تبعًا للأكثر زيارة، والأحب بالنسبة للكثير من السياح.

المصدر
مصدر1مصدر2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى