جمال

كيف يتم شد الوجه بالخيوط وما مضاعفاته؟

الجمال وإن كان نسبيا؛ إلا أنه ما زال الشغل الشاغل لجميع النساء، فما بين البحث عن أفضل طرق لنضارة البشرة والخوف من تجاعيدها المبكرة، وما بين ظهور علامات التقدم في العمر المبكرة على فئة كبيرة منهن، تظل عمليات شد الوجه بالخيوط أحد الخيارات المتاحة أمام اللواتي يعانين ترهلات وتجاعيد البشرة.

شد الوجه بالخيوط

تعد عمليات شد الوجه بالخيوط إحدى التقنيات المعروفة لعمليات شد الوجه والرقبة، حيث يتم استخدام أنواع مختلفة من الخيوط منها الخيوط الفرنسية والخيوط الذهبية وغيرها، من أجل تحسين الوجه والتخلص من التجاعيد وترهلات ما تحت العين وحول الفم وترهلات الرقبة، والمهم في هذه الأنواع من العمليات أنها غير جراحية؛ مما جعلها خيارا مفضلا لدى الكثيرات، كما أنها لا تسبب شعورا بالألم.

تقنية استخدام الخيوط لشد الوجه تستهدف زرع هذه الخيوط داخل البشرة من أجل تحفيزها على إنتاج الكولاجين، خاصة مع سهولة إجراء العملية بدون جراحة وبدون الحاجة لاستخدام التخدير الكامل، بجانب مجموعة أخرى من المزايا منها:

  • عدم الحاجة لعمل شق جراحي وبدون تخدير كامل.
  • عدم الحاجة للراحة في العيادة أو في المنزل.
  • لا يتزامن مع إجراء العملية أو بعدها أي ألم.
  • عدم الحاجة لتناول المسكنات.
  • عملية شد الوجه بالخيوط غير مكلفة.
  • تناسب عملية شد التجاعيد بالخيوط جميع الأشخاص من سن 30 وحتى 70 عاما.
  • لا تترك العملية علامات أو ندوبا في الوجه.
  • نتائجها سريعة فغالبًا ما تشعرين بآثارها خلال أسبوعين من وضع الخيوط في البشرة.
  • عملية شد الوجه بالخيوط ذات نتائج تدوم طويلًا، فيمكن أن تظل آثارها لأكثر من 3 سنوات أو أكثر.

أنواع خيوط شد الوجه

خيوط شد الوجه

توجد أنواع مختلفة يستخدمها أطباء التجميل لشد ترهلات الوجه لإضافة نضارة وحيوية للبشرة، تختلف هذه الخيوط في تكلفتها وطريقة وضعها بالبشرة، وكذلك في نتائجها ومدى استمراريتها، ومن أنواع خيوط شد الوجه:

شاهد أيضًا: لماذا يلجأ البعض إلى حقن الدهون في الوجه وما أضرارها الجانبية؟

الخيوط الذهبية

تعد الأفضل والأعلى تكلفة ومن الأفضل في أنواع الخيوط على مستوى الفعالية والنتائج، حيث تؤدي إلى سرعة في بناء خلايا البشرة ومن ثم تجددها مع زيادة معدل إنتاج الكولاجين، المسؤول عن نضارة البشرة ومنع ظهور الترهلات وكرمشة الجلد في منطقة الوجه والرقبة، حيث يتم زرع هذه الخيوط في طبقات الجلد الداخلية لتذوب تلقائيًا فيها، وتستمر فعالية هذه الخيوط في البشرة من عام ونصف وحتى 3 أعوام.

خيوط الكوج

واحدة من أكثر أنواع خيوط شد البشرة تميزًا، فمعروف عن شد الوجه بخيوط الكوج أنها تدوم فترة طويلة، كما تعطي نتائج سريعة، فبمجرد وضعها بالبشرة تبدأ في العمل لتلاحظي نضارة فورية في بشرتك، كما أنها تعطي حيوية للبشرة وتعد عملية علاجية أكثر منها عملية تجميلية.

الخيوط الفرنسية

شد الوجه بالخيوط الفرنسية

شد الوجه بالخيوط الفرنسية هي أحدث تقنيات شد الوجه بالخيوط، فهي أكثر ملاءمة للأشخاص الذين يعانون تجاعيد عميقة وظهور علامات التقدم بالعمر في منطقة الوجه والرقبة، فهي عبارة عن خيوط دقيقة للغاية يتم حقنها في الوجه لإعطاء البشرة والرقبة نضارة وحيوية لتبدو أصغر سنًا.

توجد أنواع خيوط أخرى مستخدمة لشد الوجه ومحاربة التجاعيد منها:

  • الخيوط المعقودة وهي خيوط بها عقد صغيرة يتم وصفها للبشرة الحساسة.
  • خيوط المونو وهي المستخدمة في المجال الطبي عامة، وأصبحت محل ثقة في عمليات شد الوجه بالخيوط.
  • خيوط الأبنوس وهي الأكثر أمانًا لجميع أنواع البشرة.

كيف يتم شد الوجه بالخيوط؟

شد الوجه بالخيوط

تعتمد عملية شد الوجه بالخيوط على حقن أو استخدام الإبر الطبية لغرز أنواع معينة من الخيوط في البشرة، حيث يتم وضع مخدر موضعي على المنطقة التي سيتم التعامل معها، حيث يتم استخدام إبر طويلة مخصصة لتمرير الخيوط لطبقة الجلد الداخلية، ليتم دمج هذه الخيوط بالأنسجة الدقيقة للبشرة من خلال فتحات صغيرة للغاية في الوجه، وبوجه عام لا تحتاج هذه العملية لمخدر ولا تستغرق أكثر من ساعة، وبمجرد الانتهاء من العملية لا تحدث مضاعفات قوية باستثناء تورم بسيط في الوجه.

شاهد أيضًا: بين الطب والوصفات المنزلية.. كيف تتخلصين من التجاعيد تحت العين؟

المؤهلون لعملية شد الوجه بالخيوط

بوجه عام يمكن إجراء عمليات شد الوجه بالخيط لمن يعاني تجاعيد قوية في البشرة، لا تعطي معها العلاجات الاعتيادية نتيجة ملحوظة، وتعتبر هذه العملية أكثر ملاءمة للأشخاص فوق الثلاثين وحتى الخمسين لتعطي نتائج فعالة، وفي بعض الحالات التي تكون معها تجاعيد الوجه وترهل الجلد مزمنة، يتم اللجوء إلى إجراء إبر شد الوجه بالخيوط جراحيًا.

نصائح لإجراء عملية شد الوجه بالخيوط شد الوجه بالخيوط مقابل الليزر

توجد بعض التعليمات التي غالبًا ما يصفها لكِ الطبيب قبل وبعد إجراء عملية شد الوجه باستخدام الخيوط منها:

  • الراحة والتغذية المناسبة قبل وبعد العملية للحصول على نتائج أسرع.
  • تجنب التدخين وشرب الكافيين قبل العملية وبعدها.
  • بعد العملية يفضل البقاء في المنزل لفترة لا تقل عن أسبوع وعدم التعرض لأشعة الشمس أو أي ملوثات.
  • تجنب الضحك بفتح الفم أو التثاؤب والإيحاءات القوية لمدة أسبوعين بعد إجراء العملية، لتجنب حدوث موانع لدمج الخيوط مع أنسجة الوجه.
  • الالتزام بالأدوية والمراهم والكريمات الموصوفة من قبل الطبيب.
  • تجنب غسل الوجه بعد العملية لمدة 12 ساعة.
  • الإكثار من تناول الخضروات وشرب الماء.
  • الحرص على النوم مع رفع الرأس لأعلى.
  • تجنب مضغ الطعام بقوة أو مضغ العلكة.
  • عمل كمادات ماء بارد أو مثلج على الوجه يوميًا.

ما هي النقاط التي يجب العناية بها بعد شد الوجه بالخيوط؟

يمكن للمريض العودة إلى الأنشطة اليومية مباشرة بعد العملية، ويوصى بغسل الوجه يوما بعد يوم، وتجنب فتح الفم بشكل مفرط، وتجنب تناول الأطعمة الصلبة في أول أسبوع إلى أسبوعين، يجب أيضًا تجنب فرك الوجه لأسفل حتى 3 أسابيع بعد العملية، وأخيرًا ينصح بالعلاج بتناول المضادات الحيوية عن طريق الفم والعلاجات الموضعية لمنع العدوى المحتملة بعد عملية شد الوجه بالخيوط.

شاهد أيضًا: أفضل الوصفات لترطيب وتنعيم البشرة شتاءً

المستثنون من عملية شد الوجه بالخيوط؟

النساء الحوامل والمرضعات، والمصابون بأمراض المناعة الذاتية، والمعرضون للنزيف مثل الهيموفيليا، ومرضى السرطان، والمصابون بعدوى الجلد أو الالتهاب في منطقة العلاج، والذين يعانون من خطر الإصابة بالجدري.

متى يزول ألم شد الوجه بالخيوط؟

متى يزول ألم شد الوجه بالخيوط

فترة التعافي بعد استخدام الخيوط لشد الوجه تختلف من شخص لآخر، ولا يستمر ألم عملية شد الوجه بالخيوط لأكثر من أسبوعين على أقصى تقدير، وغالبًا يكون ألما اعتياديا أو متوسطا لا يستدعي الخوف أو القلق، فهناك بعض التورم والاحمرار المصاحب بوخز سيظهر على البشرة، مع وجود شعور بحكة بسيطة، جميع هذه الأعراض طبيعية ويمكن التعامل معها ببعض المسكنات البسيطة التي يصفها الطبيب.

كم يستمر شد الوجه بالخيوط؟

فعالية عملية شد الوجه بالخيوط تختلف بحسب طبيعة البشرة التي يتم علاجها وقوة التجاعيد، بالإضافة إلى نوع الخيط المستخدم، فعلاج التجاعيد بالخيوط في سن صغيرة يعطي نتائج أفضل وأطول من علاجها في سن متأخرة، وهناك بعض العمليات تستمر نتائجها لأكثر من 10 سنوات، وهناك عمليات أخرى تزول فعاليتها بعد عامين أو 3 أعوام.

شاهد أيضًا: تفتيح البشرة الدهنية الحساسة في 11 خطوة سهلة ومجربة

ما هي مضاعفات شد الوجه بالخيوط؟

حدوث مضاعفات أو خطر من استخدام الخيوط لشد تجاعيد بشرة الوجه أمر نادر الحدوث، ولكن هذا لا يمنع من احتمالية حدوثها وهو ما يزيد من أهمية استشارة طبيب متخصص وله خبرة في هذا الشأن مع الالتزام بتعليمات الطبيب قبل وبعد إجراء العملية، ومن المضاعفات التي يحتمل حدوثها في حالات نادرة لشد الوجه بالخيوط:

  • عدم توزيع الخيوط جيدًا ومن ثم عدم انتظام شكل الوجه وظهور النتائج متفاوتة في أماكن الوجه.
  • تلف أعصاب الوجه أو مناطق محددة به ومن ثم انعدام الإحساس به، أو عدم القدرة على تحريكه أو التحكم به.
  • عدم اندماج الخيط مع أنسجة البشرة ومن ثم ظهوره على سطح البشرة.
  • عدم تماثل ناحيتي الوجه مثل علو الخد الأيمن عن الخد الأيسر أو العكس.
  • حدوث التهاب للبشرة أو عدوى تنقل من الإبر المستخدمة.

وأخيرًا تعد عملية شد الوجه بالخيوط علاجًا فعالًا يعطيكِ نتائج مرضية للتخلص من التجاعيد وكرمشة جلد الوجه، لتحصلي على بشرة أكثر نضارة وحيوية خالية من الترهلات.

المصدر
مصدر 1مصدر 2مصدر 3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى