صحة ولياقة

حيل سحرية لتخسيس البطن في زمن قياسي

ترغب في التمتع بجسم رشيق وخصر نحيف وقوام رياضي؟ جربت كل الحلول ولم تجدِ نفعا كبيرا، لا داعي للقلق، ولكن يجب أن تعي أولًا أن فكرة تخسيس البطن بين عشية وضحاها يشوبها بعض الخطأ، من غير الممكن علميًا أن تخسر الدهون بهذه السهولة، ومع ذلك سنقدم بعض الحيل التي تساعدك على تخسيس البطن في يومين، تابع معنا. 

تخسيس البطن في يومين 

بدايةً خذ الأمور على محمل الجد، واسأل نفسك كيف لك أن تجد حلولا فورية لفقدان الوزن؟ على الرغم أن الأمر استغرق فترة طويلة لبناء طبقة الدهون السمكية حول محيط خصرك، وفي حال عزمت النية وأردت تخسيس دهون كرشك، فسيستغرق الأمر فترات طويلة من اتباع نمط حياة صحي، وسيصبح الأمر صعبًا ومعقدًا. 

ولكن إذا عزمت النية وأدركت أن هذه الدهون لم يتم تفتيتها إلا من خلال المثابرة وقوة الإرادة إلى تغيير أنماط الحياة المختلفة بجانب تطبيق بعض الوصفات الطبيعية، ستصبح عملية تخسيس البطن في يومين ممكنة إلى حد ما، ومن ضمن الحيل التي يمكن أن تتبعها لـ تخسيس الكرش في يومين ما يلي: 

تخسيس البطن
تخسيس البطن

الصيام المتقطع 

يعرف عن الصيام المتقطع بأنه من أفضل الحيل وأسرعها للحصول على بطن مسطحة وخسارة أي دهون متراكمة، قم بعمل جدول بحيث تصوم قرابة 16 ساعة وتناول الطعام خلال 8 ساعات فقط، قد تؤتي هذه الطريقة ثمارها إذا تناولت وجبات صغيرة بشكل متكرر، إذ سيتم طرد السموم خارج الجسم وتحسين عملية الأيض. 

حافظ على نشاطك خلال اليوم 

إذا كنت لم تمارس رياضة معينة، فالحفاظ على حركتك على مدار اليوم أمر حتمي لا بد منه لحرق السعرات الحرارية الزائدة، لا تقع فريسة للنوم بعد تناول وجباتك وانغمس في نزهة سريعة وقصيرة قرابة 10 دقائق لتحسين عملية الهضم، ويتضمن الحفاظ على نشاطك أيضًا، تجنبك للمصاعد والمشي على الدرج. 

شاهد أيضًا: كيف نستفيد من القهوة في التخسيس وحرق الدهون؟

ابتعد عن السكريات 

من الممكن أن ينتج عن استهلاك السكريات زيادة دهون البطن وأنت لا تدري، ناهيك عن الآثار الوخيمة التي تنعكس على صحتك وزيادة فرص الإصابة بمرض السكري، ولكن إذا كنت تريد تخسيس البطن في يومين، فينبغي لك أن تقلل من معدلات السكر لديك من خلال الابتعاد عن المشروبات الغازية والحلويات والأطعمة المعلبة واستبدلها بالفواكه. 

الإكثار من شرب الماء 

لتخسيس الكرش في يومين، أكثر من شرب الماء الذي يساعدك على خسارة دهون البطن بأكثر من طريقة، أولها: تحسين النمط الغذائي الخاص بك، وتعزيز عملية التمثيل الغذائي، ثانيها: الشعور بالشبع قبل تناول وجباتك، لذا يوصي خبراء التغذية باستهلاك ما لا يقل عن لترين من الماء إذا كنت تتوق إلى خصر نحيف. 

الإكثار من شرب الماء
تخسيس البطن

إدراج فيتامين سي

قد يبدو الأمر غريبًا عليك بعض الشيء، ولكن حقيقةً يلعب فيتامين C دورًا حيويًا في تخسيس البطن في يومين؛ لأن استهلاك كميات كافية منه يسهم في حرق ما لا يقل عن 30% من الدهون المتراكمة في منطقة البطن، بعدما عرفت هذه المعلومة لأول مرة، أدرج هذا الفيتامين ضمن الحمية الغذائية الخاصة بك، يمكن أن تستمده من بعض الفواكه كالليمون، البرتقال والرمان، بالإضافة إلى أنه يمكنك احتساء كوب من الليمون الدافئ على معدة فارغة لتفتيت الدهون وطرد سموم الجسم. 

شاهد أيضًا: تنحيف البطن والخصر بطرق طبيعية مجربة في أسبوع

التقليل من الكربوهيدرات 

يعتقد كثيرون أن اتباع نمط غذائي صحي يعني افتقاره إلى الكربوهيدرات، ولكن هذا الاعتقاد ليس صحيحًا على الإطلاق، لأنه في حال تم الحد من الكربوهيدرات من نظامك الغذائي، فإن جسمك حينها يتحول إلى حالة عشوائية ويسبب الكثير من المشكلات الصحية، ولكن تخسيس دهون كرشك تتطلب منك التقليل من الأطعمة المشبعة بالكربوهيدرات وإضفاء المزيد من البروتين للحصول على نتائج فعالة. 

الدهون الصحية 

قد يعزى السبب وراء تراكم الدهون بمنطقة البطن إلى استهلاك كميات كبيرة من الزيوت المهدرجة وبالتالي زيادة الدهون المتحولة، والتي لا تتمركز في محيط الخصر فحسب، بل قد تنتج عنها مشكلات صحية لا يحمد عقباها كانسداد الشرايين، لذا تجنب إدراج هذه الدهون الضارة إلى نظامك الغذائي هو أفضل طرق تخسيس البطن، وإذا أمكن، يمكن استبدالها بخيارات صحية مثل: زيت جوز الهند أو زيت الزيتون اللذين يعدان أفضل مصادر الدهون الصحية. 

وصفات لإزالة الكرش في خلال يومين 

بجانب حيل لتخسيس البطن في يومين، يمكن تطبيق بعض الوصفات الطبيعية التي تخلصك من دهون البطن، وستندهش من نتائجها الفعالة في أقل وقت ممكن، وهي كما يلي:

الشاي الأخضر 

لطالما سمعت عن الشاي الأخضر كونه أحد أفضل أعشاب لتخسيس الكرش في يومين، في الحقيقة يعد مشروبا صحيا ورائعا للغاية، بسبب غناه بالمركبات المضادة للأكسدة، احتساء كوب واحد منه على معدة فارغة كل صباح قادر على صنع الكثير، إذ يثبط شهيتك ويحجم من تناولك للطعام، من المهم أن تتناوله دون إضافة سكريات، ملعقة صغيرة من عسل النحل قد تفي بالغرض، إياك والإفراط في استهلاكه، لمنع فقدان الكالسيوم من العظام. 

شاهد أيضًا: كيف يستخدم الشاي الأخضر للتخسيس؟

ماء الليمون والعسل 

يعد الليمون من الحمضيات الغنية بفيتامين سي ومضادات أكسدة عالية، بالإضافة إلى قدرته على زيادة عملية الأيض والهضم، إذا انتظمت في استهلاك كوب منه في الصباح الباكر، ستسهم في تخسيس البطن وإزالة الكرش بشكل فعال، فقط اتبع الآتي: 

  • غلي كوب من الماء. 
  • ومن ثم عصر ليمونة وتحليته بقليل من العسل الأبيض. 
  • أصبح مشروبك المثالي جاهزًا لتخسيس البطن في يومين، ناهيك عن دعمك بالحيوية والنشاط في بداية يومك. 

ماء الشمر 

فوائد-الشمر-

استخدم الشمر على مر العصور وفي مختلف البلدان لأغراض عدة، فهو في الأصل يضاف إلى الأطعمة لإزالة أي سموم بالجسم، ناهيك عن دوره في خسارة الوزن الزائد، اتبع ما يلي من خطوات: 

  • نقع ملعقتين صغيرتين من الشمر في كوب من الماء ليلة كاملة. 
  • تصفية هذا المشروب في الصباح. 
  • تناوله على معدة فارغة، وسترى النتائج الفورية من إذابة سريعة لدهون البطن. 

نصائح لتخسيس دهون البطن في أسبوع 

في كثير من الأوقات، لا تسير الأمور كما هو مخطط لها، إذ تتفاجأ بدعوات لقضاء رحلة سعيدة مع أصدقائك، وترغب في ارتداء ما تريده من ملابس، ولكن قد تقف دهون البطن حائلًا بينك وبين استمتاعك بهذا الوقت، لذا سنقدم بعض النصائح التي أثبتت جدواها في تخسيس البطن وإزالة الكرش خلال أسبوع، وهي على النحو التالي ذكره: 

  • استهلاك النعناع بعد الوجبات حتى ينتابك الشعور بالشبع. 
  • الحد من مستويات التوتر والقلق لديك، والتي قد توقعك تحت وطأة تناول المزيد من الأطعمة بنهم شديد. 
  • الحصول على قسط كافٍ من النوم. 
  • استهلاك مجموعة متنوعة من الأطعمة المشبعة بالدهون الصحية، مثل: بذور الشيا والأفوكادو، ولكن يجب استهلاكها بكميات مناسبة. 
  • لتخسيس الكرش في يومين، مارس بعض التمارين الرياضية بشكل منتظم كرياضة المشي أو ركوب الدراجة. 
  • إدراج حوالي 20 أو 30 جرامًا من البروتين في جميع الوجبات. 
  • الإكثار من تناول الخضروات والفواكه بجانب الحليب خالي الدسم واللحوم قليلة الدهون. 

أخيرًا… يمكن تجربة النصائح وطرق تخسيس البطن في يومين المرفقة أعلاه مع الرجوع للطبيب، وينبغي لك أن تضع نصب عينيك أن هذه الطرق ما هي إلا تغييرات بسيطة في نمط الحياة، وليست معجزات تحقق لك المستحيل في خسارة سريعة للدهون، وعلى الرغم من ذلك قد يؤدي اتباعها إلى الحصول على نتائج جيدة على المدى الطويل وتجنب الأنظمة الغذائية القاسية. 

المصدر
طالع المصدر الأصلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى