جمال

كيف تحصلين على خدود ممتلئة طبيعيا في زمن قياسي؟

لا شيء يشغل بال المرأة أكثر من الاهتمام بمظهرها وأناقتها، ومدى جاذبيتها ونضارتها، ومن هنا يأتي الانتباه إلى تكبير الخدود، لتحصل المرأة على الصورة الكاملة للجمال التي تحلم بها كل أنثى، ونجد أن بعض النساء يعانين نحافة الوجه ويحاولن إيجاد حل لهذه النحافة من خلال محاولة نفخ الخدين، وفي هذا الموضوع سنتعرف على الخلطات المجربة التي استخدمت من أجل نفخ الخدود.

طرق تكبير الخدود الطبيعية والمجربة

هنا يتم استخدام الزيوت الطبيعية، حيث تعتبر من أفضل وأنجح الوصفات المستخدمة لتكبير الخدود، ونجد أن معظم النساء جربنها وأعطت نتائج مرضية لهن، هذه الزيوت متوفرة أيضًا في معظم المنازل، ويمكن للمرأة استخدام ما يلي:

اقرأ أيضًا: 11 طريقة فعالة لتصغير الأنف دون جراحة

مكونات الوصفة

طريقة الاستعمال

  • يتم تدليك الخدين بمزيج من الزيوت الطبيعية لمدة 10 دقائق كل يوم.
  • بعد ذلك يتم غسل الوجه بالماء وتظهر النتائج بعد 3 أسابيع من الاستخدام اليومي لهذه الزيوت.
  • من المعروف أن الزيوت ليس لها آثار جانبية على الجلد عند استخدامها.

أهم الخلطات المستخدمة من أجل تسمين الخدود طبيعيا

تسمين الخدود طبيعيا

هناك العديد من الخلطات والوصفات التي تم تجربتها واستخدامها لتكبير الخدود بشكل طبيعي مع عدم وجود آثار جانبية عند استخدامها، ومن أهم هذه الخلطات ما يلي:

اقرأ أيضًا: وصفات الليمون والكمون السحرية للتخسيس.. ومتى تظهر نتائجها؟

وصفة الحلبة لنفخ الخدين

  • ملعقتان كبيرتان من الحلبة.
  • كوبان من الماء الساخن.
  • 4 ملاعق كبيرة خميرة.

طريقة الاستعمال

  • يتم خلط المكونات معًا جيدًا.
  • ثم يتم تدليك الخدين بالخليط لمدة 10 دقائق.
  • اتركي الخليط لمدة 20 دقيقة ثم امسحي الوجه بماء الورد.
  • تتكرر هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

خلطة السمسم لتسمين الخدين

يحتوي السمسم على العديد من المواد الفعالة التي يمكن أن تزيد الوزن، كما يعتبر زيت السمسم من الزيوت المفيدة لتعزيز صحة الجسم بما يحويه من الدهون الصحية، يمكن أيضًا استخدام زيت السمسم لتكبير الخدود بطريقة طبيعية، كالتالي:

  • تناولي ملعقة قبل كل وجبة من الوجبات الثلاث وحافظي عليها بشكل يومي.
  • استخدمي زيت السمسم وضعيه على الخدين وقومي بتدليكه يوميا.

خليط الترمس لتكبير الخدود

الترمس من العناصر الطبيعية الغنية بالفوائد، وعند مزجه بالزبادي والحلبة يكون لدينا مزيج يساعد على نفخ الخدين بشكل طبيعي:

مكونات الوصفة

  • ملعقتان كبيرتان من بذور الترمس المطحونة.
  • ملعقتان كبيرتان من بذور الحلبة.
  • كوب زبادي.
  • كوب ماء الورد.

كيفية الحصول على خدود ممتلئة في يومين

  • ضعي المكونات معًا مع تحريك الخليط جيدًا.
  • ثم يوضع الخليط على الخدين ويدلك بلطف.
  • اتركي المزيج لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي الوجه بالماء الدافئ.
  • من أجل تسمين ونفخ الخدود، يتم تكرار الخليط بانتظام مرتين في الأسبوع.

تكبير الخدود بالكولاجين

تكبير الخدود بالكولاجين

الكولاجين من العناصر المهمة في جسم الإنسان حيث يوقف ظهور علامات الشيخوخة والتجاعيد، وهناك العديد من مشروبات الكولاجين الغنية بهذه المادة، التي تساعد في الحفاظ على الخدود جميلة ومنتفخة، كما يتم استخدام حقن الكولاجين وهي إحدى الطرق المستخدمة في عمليات تجميل البشرة.

  • حيث يملأ الكولاجين الفراغات الموجودة في الجلد.
  • عملية نفخ وتكبير الخدود في يوم بحقن الكولاجين، هي عملية غير جراحية ويتم إجراؤها من قبل أخصائي التجميل في العيادات.
  • الوقت المطلوب لإجرائها قصير، وهذه العملية لا تتطلب تخديرا، وليس لها أعراض جانبية قد تظهر فيما بعد.
  • يحدد جراح التجميل المواقع التي سيتم حقنها بالكولاجين حول الخدين.
  • ثم يتم وضع كريم مخدر موضعي على منطقة الحقن، ثم تستمر جلسة الحقن لمدة 30 دقيقة بشكل متكرر.

نصائح مهمة لاكتساب دهون الوجه

هناك من يرغب في كسب وزن زائد، فليس الجميع يرغب في فقدان الوزن، وبخاصة لو كان الوجه بحاجة إلى بعض الدهون في منطقة الخدين، حيث تختفي بعض خطوط الوجه وتجاعيده إذا كانت الخدود ممتلئة، في مقابل الخدود النحيفة، وبجانب الطرق السابق ذكرها والوصفات المجربة، يمكنك اتباع رياضة اليوجا، وتمارين الوجه، إليك بعض النصائح الأخرى من أجل تكبير الخدود بشكل طبيعي.

1. تناول الصبار أو تطبيقه

الصبار غني ببعض الفيتامينات المهمة للبشرة، ومنها فيتامين E, C ومضادات الأكسدة التي تساهم في ترطيب البشرة ومرونتها، إذا لم تكن ترغب في تناوله يوميًا في الصباح، يمكنك تطبيقه على الوجه مرتين أسبوعيًا.

2. الجلسرين وماء الورد 

يساعد مزج نصف ونصف من ماء الورد والجلسرين في الحفاظ على بشرتك نظيفة وشابة، تبدو البشرة بعد مدة أكثر شبابًا وسمينة.

3. زيادة تناول التفاح

نفخ الخدود

التفاح غني بمضادات الأكسدة وفيتامين أ، ب، ج فهي تحسن مرونة بشرتك ويجعلها أكثر نضارة ونعومة، وسوف تجدين أن بشرتك تبدو منتعشة وطبيعية وزهرية، ومشرقة وممتلئة.

4. التدليك بالزيت

يقترح الخبراء أن الوسائل الزيتية الطبيعية يمكن أن تساعد في زيادة الدورة الدموية بشكل أفضل وإثرائها، وتغذيتها والعناية بها، لتعزيز المظهر الصحي، يمكنك استخدام زيت اللوز أو زيت الأفوكادو أو زيت جوز الهند لتدليك وجهك، حاولي القيام بذلك مرة واحدة في الأسبوع لتري نتائج إيجابية في تكبير الخدود.

5. شرب الحليب كل يوم

الحليب مليء بالدهون والبروتينات، إن تطبيقه على وجهك ينظفه بشكل فعال، ويرطب خدودك ليجعلها تبدو طبيعية وممتلئة، حيث يحتوي الحليب أيضًا على العديد من العناصر الغذائية التي تعزز بشرة صحية وخالية من العيوب.

6. استخدام زبدة الشيا

اخلطي بعضا من زبدة الشيا مع السكر بعد الاستحمام، اتركي المعجون لمدة 2–3 دقائق ثم اشطفيه برفق، وذلك لأن زبدة الشيا غنية بخصائص مضادة للالتهاب، وتمتصها بشرتك بسرعة لترطيبها وإصلاح أنسجة وخلايا وجهك.

7. المكسرات

المكسرات غنية بالفيتامينات والكربوهيدرات، وخصائص مقاومة الشيخوخة، يمكن لهذه المكسرات بتضمينها في وجبة الإفطار أن تمنح بشرتك دفعة نضارة، وتساعد في تكبير الخدود بشكل طبيعي.

8. شرب الكثير من الماء

يرطب الماء بشرتك ويحافظ عليها نظيفة ومنتعشة طوال اليوم، احرصي على شرب ما لا يقل عن 8–10 أكواب من الماء يوميًا للحفاظ على رطوبة جسمك، حيث تبدو البشرة الرطبة صحية وممتلئة أكثر من تلك الخدود النحيلة المترهلة.

9. الإقلاع عن التدخين

يتسبب التدخين في الكثير من الضرر لجسمك، فهو لا يضر فقط بجسمك ولكنه يضر بشرتك ويجعلها داكنة وباهتة، حيث يحتوي التدخين على مواد ضارة تدمر في النهاية مرونة بشرتك وتشوه مظهرها النضر.

10. الترطيب والحصول على نوم جيد

كلاهما من الضروريات اليومية للحصول على بشرة صافية، تتطلب البشرة الممتلئة الجيدة الكثير من الترطيب والنوم الهادئ، حيث المرطبات تحافظ على بشرتك ناعمة ونضرة وتمنعها من المزيد من الجفاف والانكماش.

يُنصح دائمًا بعدم الذهاب إلى الفراش مطلقًا دون تنظيف وترطيب وجهك بالشكل المناسب، والنوم الجيد لمدة 8 ساعات يحسن الدورة الدموية لوجهك ويمنحك مظهرًا لامعًا في صباح اليوم التالي.

11. مقشر السكر

فرك الوجه بالسكر يقشر الجلد ويزيل خلايا الجلد الميتة وينظف المسام، ويرطب البشرة، ويساهم في زيادة محتوى الأكسجين في الخلايا لإعطاء خدود ممتلئة ورقيقة.

لصنع هذه الوصفة، أضيفي 2 ملعقة كبيرة من اللبن الرائب مع 2 ملعقة صغيرة من السكر، ثم اخلطي ملعقة صغيرة من العسل، ورشة كركم ونصف ملعقة صغيرة من الشوفان المسلوق والمهروس، وامزجي المكونات جيدًا ثم ضعي العجينة على وجه نظيف، وفي النهاية افركي الوجه بحركات دائرية لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء البارد.

اقرأ أيضا: كيف نستخدم الخيار للعناية بالبشرة الدهنية؟

12. أكل الأسماك الدهنية

الأسماك الدهنية مثل السلمون والرنجة، تحتوي على سعرات حرارية ودهون صحية أكثر مقارنةً بأنواع الأسماك واللحوم الأخرى، ويمكن للدهون التي يتم الحصول عليها من تلك الأسماك أن تعزز صحة الجلد، حيث يحتاج الجلد إلى خلايا دهنية لإبقائه نضرا.

تذكري دائمًا أنه يمكنك تكبير الخدود ونفخها طبيعيًا دون التوجه إلى طبيب تجميل، فقط حاولي المداومة على تلك الوصفات، واتباع النصائح التي من شأنها التمتع بخدود ممتلئة ونضرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى