نصائح

السجاد.. وأشياء تفسدها المناشف الورقية

يعتاد الكثير منا استخدام المناشف الورقية في تجفيف بعض الأشياء وتنظيفها، إلا أن الأمر لا يتم بشكل جيد، وهذا يرجع لسبب بسيط، وهو وجود أشياء لا يجب تنظيفها بالمناشف الورقية، وتحتاج إلى منتجات أخرى من أجل تنظيفها، تابعنا معنا هذا المقال لتتعرف أكثر على تلك الأشياء.

أشياء لا يجب تنظيفها بالمناشف الورقية

إذا كنت تبحثين عن طريقة مضمونة لتنظيف بعض الأشياء الموجودة لديك في المنزل، فيجب أن تعرفي جيدًا أن لكل غرض منتجه المخصص لتنظيفه، وأن هناك أشياء لا يجب تنظيفها بالمناشف الورقية ومنها:

السجاد

أشياء لا يجب تنظيفها بالمناشف الورقية

 

إذا انسكبت من يديك عن طريق الخطأ بعض المشروبات مثل الصودا على السجاد، فاحذري تجفيفها وتنظيفها بالمناشف الورقية، حيث تترك وراءها بقايا ورقية صغيرة تلتصق به وتفسده، لذا يمكن استخدام قطعة قماش نظيفة وجافة لامتصاص تلك السوائل، مع ترك منطقة السجاد تجف، ثم يتم استخدام المكنسة الكهربائية للتخلص منها نهائيًا.

اقرأ أيضًا: كيف تتخلص من رائحة السجاد الكريهة بعد الغسيل؟

الشاشات الإلكترونية

أشياء لا يجب تنظيفها بالمناشف الورقية

تجنبي استخدام المناشف الورقية في تنظيف الشاشات الإلكترونية مثل شاشة التلفزيون والكمبيوتر المحمول، حيث تحتوي على أسطح زجاجية حساسة تتأثر كثيرًا عند تنظيفها بتلك المناشف، كما أنها تؤدي إلى تلف البلورات الموجودة داخل الشاشة، ويجب استخدام بدلًا منها منتج مخصص لها خالٍ من الكحول والأمونيا، بالإضافة إلى قطعة قماش مصنوعة من الألياف الرقيقة.

الفضة

أشياء لا يجب تنظيفها بالمناشف الورقية

تعد الأدوات والإكسسوارات الفضية أحد أهم أشياء لا يجب تنظيفها بالمناشف الورقية، لذا يجب استخدام بدلاً منها قطعة قماش ومنتجات تلميع آمنة، حتى يتم تدليك الفضة بها وجعلها لامعة، كما يمكن خلط مقدار قليل من بيكربونات الصوديوم مع نفس المقدار من الخل الأبيض لتكوين عجينة، ثم قومي بتدليك الفضة بقطعة قماش ناعمة لتلميعها واغسليها واتركيها حتى تجف.

عدسات النظارة

أشياء لا يجب تنظيفها بالمناشف الورقية

يمكن أن تسبب المناشف الورقية الخدش والضرر للعدسات المراد تنظيفها، لذا يجب استخدام بدلاً منها قطعة قماش مصنوعة من الألياف الرقيقة، حيث إنها تساعد على تنظيف تلك النظارات بشكل أسهل، ولا تترك وراءها بقايا صغيرة من تلك الأوراق التي تلتصق بزجاج وأسطح تلك النظارات وتفسدها.

المرايا والنوافذ

أشياء لا يجب تنظيفها بالمناشف الورقية

المرايا والنوافذ والأسطح الزجاجية اللامعة من الأشياء التي لا يجب تنظيفها بالمناشف الورقية، حيث تفسد البريق واللمعان اللازمين لها، واستخدمي بدلًا منها أقمشة نظيفة مصنوعة من الألياف الدقيقة حتى تساعد على تنظيفها وتلميعها بشكل جيد.

ألواح تقطيع اللحوم

أشياء لا يجب تنظيفها بالمناشف الورقية

لا تستخدم المناشف الورقية في تنظيف بقع اللحوم الملتصقة بالسطح الخشبي لألواح التقطيع، حيث إنها لن تمتص كل السوائل الموجودة بها، وكل ما يجب عليك هو استخدام قطعة قماش مبللة بمقدار قليل من المنظف المخصص لإزالة تلك البقع، وهناك طريقة أخرى فعالة لتنظيف تلك الألواح تعتمد على خلط نفس المقدار من الخل الأبيض مع المياه ووضع هذا الخليط في زجاجة رذاذ، ثم يوضع منه على سطحها ويتم تدليكها جيدًا بفرشاة نايلون نظيفة وتجفيفها بعد ذلك.

اقرأ أيضًا: لماذا نقتني السجاد في منازلنا؟

حوض الاستحمام

أشياء لا يجب تنظيفها بالمناشف الورقية

فكري جيدًا قبل استخدام تلك المناشف لإزالة بقايا الصابون والجير من حوض الاستحمام، حيث إنها لا تتمكن من تنظيفه بشكل جيد، وعليك أن تستخدمي بدلًا منها خليطا من الخل مع مقدار من منظف الأحواض من أجل إزالة تلك الرواسب، ثم اغسليها وامسحيها بقطعة قماش نظيفة.

الأطعمة

أشياء لا يجب تنظيفها بالمناشف الورقية

على الرغم من أن تنظيف الأطعمة هو أمر حتمي لا بد منه بعد التسوق، إلا أنها تدخل في قائمة أشياء لا يجب تنظيفها بالمناشف الورقية، لذا يجب عليك التخلي عن تلك الطريقة، وضعي الأطعمة مثل الفاكهة والخضروات بعد غسيلها على مصفاة، ثم جففيها بقطعة قماش نظيفة ممتصة للمياه ولا تسبب خدوشا عليها، مثل التي يمكن أن تفعلها المناشف الورقية.

اقرأ أيضًا: الأكواب الورقية.. وأشياء مفيدة للصحة ظاهريا فقط

أجزاء السيارة

أشياء لا يجب تنظيفها بالمناشف الورقية

تجنب استخدام المناشف الورقية في إزالة الغبار من الأجزاء الداخلية للسيارة، لأنها لن تقوم بتلك المهمة بشكل جيد وخاصة عند وضع مقدار من منتج التنظيف عليها، لأنها تترك بقايا لزجة تجذب المزيد من حبيبات الغبار، كما تؤثر تلك المناشف على المظهر الخارجي لسيارتك، لذا يمكنك استخدام بدلًا منها الأقمشة المصنوعة من الألياف الرقيقة لإكسابها اللمعان اللازم، ويجب أن تكون رقيقة وذات قدرة فائقة على الامتصاص لتنظيف نوافذ وطلاء سيارتك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى