جمال

4 وصفات سحرية لتفتيح البشرة باستخدام زيت جنين القمح

زيت جنين القمح، هو أحد أهم الزيوت الطبيعية التي أجمع على فوائدها الأطباء ومحبو الوصفات والتجارب الطبيعية لتفتيح ونضارة الوجه، حيث ينصح الكثيرون بفوائد زيت جنين القمح لتفتيح البشرة، لامتلاكه مجموعة سحرية من العناصر المغذية للبشرة والشعر، والتي تساعد في حل الكثير من مشكلات البشرة.

زيت جنين القمح

يعد زيت جنين القمح من أهم مستخلصات بذور القمح، حيث يتم تحضيره من جنين القمح بعد وضعها في بيئة مناسبة للإنبات، ثم عملية الضغط البارد لاستخراجه كاملًا بكافة عناصره الغذائية مثل أوميجا 3 وفيتامين أ وأكثر من 23 نوع بروتين، يميل زيت جنين القمح الأصلي إلى اللون البرتقالي الداكن، وبقوام لزج ورائحة مميزة، ثم يتم تخزينه بعدة تقنيات تساعد على الاحتفاظ به سليمًا دون تلف لأي من مكوناته.

يستخدم زيت جنين القمح في الكثير من الصناعات الغذائية لفوائده الكثيرة، بجانب دخوله في عدد من منتجات العناية بالبشرة والشعر، وهو ما جعل وصفة زيت جنين القمح لتفتيح الجسم من أكثر الوصفات نجاحًا وفعالية في الحصول على نتيجة ملحوظة.

اقرأ أيضًا: أسهل الوصفات الطبيعية لتفتيح البشرة

فوائد جنين القمح لتفتيح البشرة

فوائد جنين القمح للبشرة

مكونات زيت جنين القمح هي الفيصل أمامك بين وجود عدد من الفوائد الكثيرة من استخدامه أو عدمها، فعند النظر في العناصر الموجودة بالزيت ستجدين كل ما تحتاجه بشرتك في مكون واحد ومتوفر بسهولة، وأيضًا آمن على البشرة، لذا يمكنك استخدام وصفات كريم جنين القمح لتفتيح البشرة، لضمان الحصول على الفوائد التالية:

  • زيت جنين القمح غني بمضادات الأكسدة المساعدة في تفتيح المناطق الداكنة في الجسم، بالإضافة إلى تبييض تصبغات الجلد.
  • مفيد في علاج حروق البشرة.
  • يساعد في علاج الهالات السوداء بفضل احتوائه على فيتامين أ وفيتامين هـ.
  • زيت جنين القمح غني بالبروتين المحفز لنمو وتجديد خلايا البشرة، ومن ثم الحصول على بشرة نضرة.
  • مرطب قوي للبشرة لاحتوائه على فيتامين E وهو ما يساعد في حل مشكلة ترطيب البشرة الجافة.
  • الفيتامينات الموجودة بزيت جنين القمح تجعل منه معززا قويا لإنتاج الكولاجين في خلايا البشرة، وهو ما يحمي من التجاعيد والخيوط الرفيعة حول العين والجبهة.
  • زيت جنين القمح يمنح البشرة مزيجا متكاملا من العناصر الغذائية لتحتفظ بنضارتها في مواجهة شبح الشيخوخة مثل فيتامين د وفيتامين سي والأحماض الدهنية.
  • يساعد على تنظيف البشرة من الأوساخ والدهون الزائدة، من خلال تفتيح المسام وجعل البشرة تتنفس.
  • مصدر قوي لعدد من الأحماض المهمة للجلد مثل الفوليك أسيد والأوليك أسيد.
  • يساعد على تقليل التهاب البشرة الحساسة وهو ما يمنع من ظهور الحبوب والبثور بها.
  • استخدام زيت جنين القمح مفيد في علاج بعض الأمراض الجلدية مثل الأكزيما والصدفية، وأيضًا في علاج الحروق والتقرحات.

طريقة استخدام زيت جنين القمح لتفتيح البشرة

زيت جنين القمح لتبييض البشرة

يمكنك استخدام زيت جنين القمح لتفتيح الجسم والبشرة بأكثر من طريقة، سواء كان منفردًا أو ممزوجًا مع مكونات طبيعية أخرى لتزيد من توهج ونضارة بشرتك، لذا سنساعدك ببعض الوصفات لاستخدام زيت جنين القمح في تبييض الوجه ونضارة البشرة ومنها:

اقرأ أيضًا: 6 وصفات سحرية لتطبيق زيت الخردل على البشرة

وصفة زيت جنين القمح وزيت اللوز الحلو

كل من زيت جنين القمح وزيت اللوز من المصادر القوية للفيتامينات المغذية للبشرة، وعلى رأسها فيتامين ج وفيتامين هـ، والتي تساعد خلايا البشرة على إفراز الكولاجين والبروتين الطبيعي، وهو ما يوحد لون البشرة ويساعد على تفتيح اسمرار بعض المناطق وبخاصة حول العين والفم والرقبة.

المكونات:

  • 2 ملعقة من زيت جنين القمح.
  • 2 ملعقة من زيت اللوز.

الطريقة:

بسهولة امزجي زيت اللوز مع جنين القمح جيدًا، ثم استخدمي المزيج في تدليك الوجه أو المناطق التي ترغبين في تفتيح لونها باستخدام قطنة نظيفة تبلل بالمزيج، وبلطف بسيط استمري في التدليك بشكل دائري لمدة 5 دقائق، ثم اتركيه على وجهك لمدة نصف ساعة ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

وصفة زيت جنين القمح والموز

الموز غني بالبوتاسيوم المغذي للبشرة وهو ما يحمي بشرتك من الأشعة الفوق بنفسجية من الشمس، التي تسبب تصبغ البشرة، وكذلك مزجه مع زيت جنين القمح سيزيد من فعالية امتصاصه على البشرة، وهو ما يساعدك على تفتيح لون البشرة.

اقرأ أيضًا: 7 وصفات سحرية لتطبيق زيت السمسم على البشرة

المكونات:

  • ملعقة من زيت جنين القمح ويمكن استبداله بملعقة طحين القمح الكامل.
  • ملعقة من زيت الزيتون وأخرى من زيت اللوز الحلو.
  • ملعقة صغيرة مملوءة من الموز المهروس.

الطريقة:

تمزج الزيوت أولًا ثم يضاف إليها الموز، ويقلب الخليط جيدًا حتى يصبح متجانسا، ثم ابدئي في توزيعه على بشرتك كاملةً مع التدليك برفق من أسفل لأعلى عند منطقة الخدين، اتركي القناع على وجهك لمدة نصف ساعة حتى يجف على البشرة ثم اغسليه بالماء الفاتر.

وصفة العسل وجنين القمح

استخدام وصفة كريم جنين القمح لتفتيح البشرة مع العسل ستقدم لكِ وصفة أكثر بياضًا وأكثر ترطيبًا وحيوية، فالعسل مرطب قوي وغني بمضادات الأكسدة التي تساعد على تفتيح لون الجلد، بجانب عدد من الأحماض الدهنية الموجودة به، كما ننصح بهذه الوصفة لتفتيح البشرة الباهتة.

المكونات:

  • ملعقة من زيت جنين القمح.
  • ملعقة مساوية من العسل.
  • يمكن إضافة ملعقة صغيرة من الزبادي أو الحليب كامل الدسم.

الطريقة

اخلطي المكونات جميعًا وضعيها على وجهك لمدة لا تقل عن نصف ساعة، وبعد أن يجف المزيج على وجهك اغسليه بالماء، لتلاحظي نظافة بشرتك وخلوها من جميع الشوائب والجلد الميت، وأيضًا ستحظين ببشرة نضرة ونقية.

وصفة الألوفيرا وزيت جنين القمح

الصبار وزيت جنين القمح للبشرة

وصفة مثالية لكِ إذا كنتِ تعانين من الهالات السوداء حول العينين، فجل الألوفيرا معروف بعناصره المغذية للبشرة وعلى رأسها مضادات الأكسدة وفيتامين هـ وعدد من الأحماض الدهنية التي تساعد في علاج جفاف الجلد وتشققه، كما أن حمض الفوليك الموجود في الصبار مع زيت جنين القمح سيمنح المنطقة حول العينين نضارة، ويخلصها من الترهل والهالات السوداء.

المكونات:

  • مقدار ملعقة كبيرة من جل الصبار.
  • ملعقة صغيرة من زيت جنين القمح.
  • ملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو.
  • ربع ملعقة من الجلسرين.

الطريقة:

اخلطي جميع المكونات ثم ضعيها على وجهك كله وبخاصة حول العينين، اتركي الماسك على وجهك مدة لا تقل عن نصف ساعة، ثم اشطفي وجهك جيدًا، يمكنك تكرار التجربة مرتين أسبوعيًا لتحصلي على نتيجة جيدة.

أضرار زيت جنين القمح للبشرة

بوجه عام زيت جنين القمح من الزيوت الطبيعية الأكثر أمانًا على البشرة بكافة أنواعها، إلا أنه يراعى الحذر قبل استخدامه من قبل مرضى الحساسية الشديدة حيث يمكن أن يسبب تهيجا للجلد أو تورما للجسم بسبب احتوائه على مادة الجالوتين بنسبة كبيرة، أما عن استخدامه في وصفات الطعام فيرجى استشارة الطبيب قبل استخدامه على الأكل بسبب احتوائه على نسبة كبيرة من الدهون الثلاثية التي تعيق عمل الدورة الدموية والقلب.

هل زيت جنين القمح يقشر البشرة؟

يمكنك استخدام وصفة زيت جنين القمح لتقشير البشرة والتخلص من الجلد الميت والتشققات، حيث يساعد مزيج الزيوت الطبيعية مثل زيت اللوز وزيت الخروع والزيتون مع زيت جنين القمح لتفتيح البشرة من خلال تحفيز خلايا البشرة على إنتاج البروتين، بفضل احتواء جنين القمح على الفيتامينات وأكثر من 20 بروتينا مع مادة الليسيثين، وهو ما يعالج جفاف البشرة ويزيل آثار حب الشباب والبثور والبقع الداكنة بها.

إذن يمكنك استخدام وصفات زيت جنين القمح لتفتيح البشرة وعلاج مشكلاتها، لتتألقي ببشرة أكثر حيوية وشبابا، كما أنها تحميكِ من علامات الشيخوخة وترهل الجلد وظهور الخيوط الرفيعة، وستتخلصين أيضًا من البشرة الباهتة والجافة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى