ثقافة ومعرفة

صقلية.. وأجمل الجزر الإيطالية في قلب البحر المتوسط

تشتهر إيطاليا بالفن والجمال والثقافة العريقة، فضلًا عن الكثير من المناظر الطبيعية التي تجذب ملايين السياح من جميع دول العالم، إذ تتميز بكثرة شواطئها والجزر المحيطة بها، بحكم موقعها في قلب البحر المتوسط، لذا إذا كانت إيطاليا وجهتك السياحية في رحلتك القادمة فننصحك بزيارة أجمل الجزر التالية.

أفضل جزر إيطاليا السياحية

تمتلك إيطاليا عددا كبيرا من الجزر الرائعة، التي ينجذب إليها السياح، إذ تمتلك تلك الجزر العديد من المميزات والخصائص، التي تزيد من الشعور بالراحة والاستجمام وكذلك الترفيه، وتبرز أفضل جزر إيطاليا السياحية في الآتي:

جزيرة صقلية

جزيرة صقلية أفضل جزر إيطاليا السياحية
جزيرة صقلية أفضل جزر إيطاليا السياحية

تمثل جزيرة صقلية أكبر جزر البحر الأبيض المتوسط، وتبعًا لموقعها ضمت العديد من الجزر والأرخبيل الطبيعي، إذا رغبت في زيارتها فيمكنك الوصول إليها بواسطة القوارب المائية والعبّارات.

تمتلك جزيرة صقلية جبل إتنا الرائع والذي يمثل ميزة جيولوجية للجزيرة، إذ يمثل أطول جبل بركاني نشط في أوروبا، كما تمتلك الجزيرة مجموعة رائعة من الشواطئ، والمنتجعات الساحلية، للاستمتاع والاستجمام تحت أشعة الشمس الدافئة.

اقرأ أيضًا: بوسيدونيا.. كيف يهدد السلوك البشري رئة البحر الأبيض المتوسط؟

جزيرة كابري

جزيرة كابري أفضل جزر إيطاليا السياحية
جزيرة كابري أفضل جزر إيطاليا السياحية

تقع هذه الجزيرة الجميلة والمميزة على خليج نابولي مباشرةً، وتضم العديد من العوامل الترفيهية المميزة والتي تجذب إليها السياح من كافة دول العالم، خاصةً وأنها عبارة عن كهف بسيط يضم واجهة سياحية ومائية جميلة، يمكن الوصول إليها بسهولة من خلال القوارب فقط.

يمكن القيام بالعديد من النشاطات الرائعة في هذه الجزيرة المميزة، التي تساعد على قضاء وقت رائع وممتع، وتمثل رياضة الغطس والمشي لمسافات طويلة أفضل الأنشطة الرياضية التي يمكن القيام بها.

اقرأ أيضًا: السياحة العلاجية في مصر 

جزيرة إلبا

جزيرة إلبا أفضل جزر إيطاليا السياحية
جزيرة إلبا أفضل جزر إيطاليا السياحية

جزيرة إلبا واحدة من المقاصد السياحية الرائعة في دولة إيطاليا، خاصةً وأنها تقع على الساحل الغربي لإيطاليا الجميلة، والجدير بالذكر أن هذه الجزيرة هي ثالث أكبر جزيرة في دولة إيطاليا، لذا تمتلك عددا كبيرا من الفنادق والمطاعم التي يأتي إليها السياح من جميع دول العالم.

تشتهر جزيرة إلبا الإيطالية عن غيرها من الجزر الأخرى بنفي نابليون لها، إذ تمتلك هذه الجزيرة بعضًا من منازل نابليون الصيفية والشتوية، حيث كان يلجأ إلى تلك المنازل بشكل مستمر، كما أن تلك الجزيرة تمثل المقصد الأساسي بالنسبة للعديد من السياح، من أجل رؤية هذه المنازل والتعرف على تاريخ نابليون.

تمكن جزيرة إلبا جميع السياح من رؤية الشعب المرجانية الجميلة بسبب صفاء مياهها، كما تضمن بعض وسائل الترفيه، ومنها المشي بين الجبال الموجودة للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة الموجودة فيها، وهو الأمر الذي يساهم في تحسين الحالة النفسية والمزاجية، والتخلص من الضغوطات والمشكلات النفسية.

جزيرة ليباري

جزيرة ليبارى أفضل الجزر السياحية الإيطالية
جزيرة ليبارى أفضل جزر إيطاليا السياحية

تأتي جزيرة ليباري ضمن أفضل الوجهات السياحية الإيطالية المميزة، بالنسبة للكثير من السياح والزوار في العديد من دول العالم، وتعد من أكبر الجزر التي يمكن زيارتها في دولة إيطاليا خاصةً في صقلية، فهي من الجزر البركانية السبع التي يأتي إليها السياح من كافة دول العالم لرؤية جمالها، وتميزها الذي يختلف عن العديد من الجزر الأخرى.

تشتهر جزيرة ليباري الإيطالية بالزجاج الأسود، والذي كان يسودها من جميع الجهات الخاصة بها، نتيجة خروج الكثير من البراكين في أماكن كثيرة ومختلفة منها، ولكنها اليوم أصبحت معروفة بجمالها الطبيعي الخلاب الذي يأسر قلوب وأنظار الجميع.

فضلًا عن امتلاك جزيرة ليباري عددا كبيرا من المدن البيضاء، التي تحتوي على الكثير من الفنادق، المطاعم، الكافيهات والعديد من وسائل الترفيه والجذب الأخرى، التي تدفعك نحو قضاء وقت مميز، ورحلة رائعة خالية تمامًا من الملل والرتابة التي قد تواجه العديد من السياح في الكثير من الأماكن والبلدان.

أما عن تاريخ هذه الجزيرة فهي تضم متحفا كبيرا ورائعا، يوضح تاريخ إيطاليا بشكل عام وجزيرة ليباري بشكل خاص، وتجدر الإشارة إلى أن هذا المتحف من أفضل الأماكن السياحية التي يمكن رؤيتها في الجزيرة، كما يمكن الاستمتاع فيها أيضًا من خلال ممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة، والتي توفرها الجزيرة في أماكن كثيرة ومختلفة منها.

اقرأ أيضًا: “كنز البحر الحقيقي”.. 9 فوائد مذهلة في فواكه البحر

جزيرة إسكيا

جزيرة اسكيا أفضل جزر إيطاليا السياحية
جزيرة اسكيا أفضل جزر إيطاليا السياحية

تعد جزيرة اسكيا واحدة من أروع، وأنقى الجزر الإيطالية التي يمكنك زيارتها أو رؤيتها على الإطلاق، إذ تمتلك تلك الجزيرة عددا كبيرا من الينابيع المائية التي تزيد من جمالها الطبيعي وسحرها الخلاب، لذا تمثل تلك الجزيرة أفضل الوجهات السياحية التي يمكن اللجوء إليها لقضاء عطلة ممتعة هادئة، خالية من الشغب أو ضغوطات الحياة.

تحتوي جزيرة اسكيا والتي يقصدها الكثير من السياح والزوار، على الكثير من الفنادق المميزة واسعة المساحة لاستقبال أكبر عدد ممكن بشكل يومي، كما أنها توفر مجموعة كبيرة من عوامل الترفيه التي يتم البحث عنها بشكل مستمر من قِبل الكثير من السياح.

تتمتع جزيرة اسكيا أيضًا بمجموعة كبيرة ومميزة من الجبال المرتفعة، التي تزيد من جمالها وروعتها إذ يصل ارتفاع الجبال إلى 698 مترا، مما يوفر إمكانية القيام بالعديد من الأنشطة الترفيهية المميزة والرياضات الرائعة، التي تنشط الدورة الدموية وتساعد على تحسين الحالة النفسية والمزاجية.

اقرأ أيضًا: فوكوشيما.. مدينة يابانية عدد سكانها «صفر»

جزيرة باناريا

جزيرة باناريا أفضل جزر إيطاليا السياحية
جزيرة باناريا أفضل جزر إيطاليا السياحية

تقع جزيرة باناريا الرائعة في مدينة صقلية بالتحديد ناحية الشمال، ويقيم فيها حوالي 200 نسمة فقط لا غير، ويرجع ذلك إلى مساحتها الصغيرة مقارنةً بغيرها من الجزر الإيطالية الأخرى، كما تمتلك عددا بسيطا من الفنادق التي تسعد باستقبال السياح بشكل مستمر على مدار العام، فتعمل على تقديم أفضل الخدمات وأكثرها تميزًا على الإطلاق.

تعد جزيرة باناريا من الجزر المفضلة عند الكثير من المشاهير، وقد يرجع ذلك لكونها صغيرة الحجم، فلا يذهب إليها الكثير من الأشخاص، ويستخدم سكان وسياح هذه الجزيرة القوارب والدراجات النارية للانتقال من مكان إلى آخر، فلا يوجد بها سيارات على الإطلاق.

كما تمتلك جزيرة باناريا عددا بسيط امن القرى الرائعة، التي توفر العديد من عوامل الترفيه والاستمتاع التي يصعب عليك مقاومتها، فيلجأ العديد من السياح وكذلك السكان المحليون إلى رياضة الغطس الممتعة، والكثير من الرياضات المائية الأخرى التي تزيد من الشعور بالحماس وتمد الجسم بالطاقة والحيوية التي يحتاج إليها.

جزيرة بروسيدا

جزيرة بروسيدا أفضل جزر إيطاليا السياحية
جزيرة بروسيدا أفضل جزر إيطاليا السياحية

تُعد جزيرة بروسيدا واحدة من أفضل وأشهر الجزر الموجودة في دولة إيطاليا، وتقع هذه الجزيرة على خليج نابولي، فتتميز بهدوئها وصفاء مياهها، مما جعلها من أفضل الجزر والوجهات السياحية الإيطالية التي يمكن اللجوء إليها، للحصول على رحلة هادئة خالية تمامًا من الازدحام وحياة الشغب في المدينة، كما تحتوي الجزيرة على العديد من عوامل الترفيه والجذب التي يصعب مقاومتها.

تمتلك جزيرة بروسيدا الموجودة في دولة إيطاليا العديد من المطاعم، والكافيهات التي تقوم بتقديم أفضل وأشهى الوجبات على الإطلاق، كما تمتلك العديد من الفنادق المميزة التي تسمح باستقبال أكبر عدد من الزوار يوميًا، تتمتع جزيرة بروسيدا بمجموعة كبيرة من الشواطئ الرملية التي تمتلك الكثير من عوامل الترفيه الرائعة، والتي من خلالها يمكنك التخلص من الحالة المزاجية السيئة، أو الأمراض النفسية الناتجة عن ضغوطات ومشاكل الحياة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى