نصائح

كيف تختارين أجهزتك المنزلية بعناية؟

نخطط جميعًا من وقت لآخر لتجديد بعض الأجهزة المنزلية، ليس لتعرضها للتلف فقط، ولكن قد يكون لدينا رغبة في الحصول على جهاز جديد بإمكانيات أفضل وأحدث، وبالرغم من أننا دائمًا نسعى لشراء الأفضل كي يدوم فترة طويلة، إلا أنه من المهم أيضًا معرفة كيفية الحفاظ على الأجهزة المنزلية الجديدة، وأهم النصائح لشرائها، لذا تابع معنا كيفية اختيار الأجهزة الكهربائية.

الأمور الواجب مراعاتها عند شراء الأجهزة المنزلية

هنالك مجموعة كبيرة من الأمور التي لا بد من التركيز عليها عند شراء الأجهزة المنزلية، إذ تساعد تلك الأمور جميعًا في الحفاظ على صلاحية الأجهزة لأطول فترة ممكنة، وتظهر تلك الأمور في الآتي:

  • في بداية الأمر لا بد من تحديد الميزانية الخاصة بشراء الأجهزة المنزلية التي تحتاج إليها.
  • يمكن البحث عن الخصومات أو العروض المتاحة في جميع الشركات، إذ تقوم العديد من الشركات بتوفير الكثير من العروض المميزة، والتي ستضمن لك توفير الكثير من الأموال.
  • لا بد من معرفة ردود أفعال العملاء حول كل جهاز ترغب في شرائه، إذ يساعد ذلك الأمر في شراء أفضل الأجهزة على الإطلاق بأحدث الإمكانيات.
  • يُنصح بشراء الأجهزة على حسب احتياجاتك، خاصةً وأن هناك الكثير من الأجهزة التي تتمتع بالعديد من الامتيازات، التي لا يحتاج إليها العميل، كما ويعيب تلك النوعية من الأجهزة تكلفتها المادية الباهظة.
  • لا تنس أيضًا السؤال عن خدمة ما بعد البيع، والتي توفرها الكثير من الشركات، حيث تساعد تلك الخدمة في الحفاظ على الجهاز من التلف، لفترة طويلة نسبيًا من الوقت.
  • لا بد من قراءة الكتالوج المرفق مع كل جهاز، لشرح طريقة الاستخدام بطريقة بسيطة ومثلى، ومن ثم الحفاظ عليه من التلف.

الأمور الواجب مراعاتها عند اختيار أجهزة المطبخ

يعد المطبخ من الأماكن المميزة والهامة داخل المنزل، لذلك لا بد من الاهتمام بتفاصيل جميع الأجهزة الخاصة به، كما ينصح الكثير من المتخصصين أيضًا بأهمية التركيز عند شراء أجهزة المطبخ، خاصةً وأنه يتم الاعتماد عليها بشكل يومي، وتظهر جميع الأمور الواجب مراعاتها عند اختيار أجهزة المطبخ في الآتي:

  • يُنصح بالتركيز على لون أجهزة المطبخ بدقة عالية، فلا بد من اختيار ألوان الأجهزة التي تتناسب مع ألوان الحوائط والديكورات الموجودة في المطبخ، إذ يخلق هذا الأمر جوا من التناسق المميز والرائع.
  • يعد حجم الجهاز من الأمور الهامة أيضًا والتي لا بد من التركيز عليها، فيمكن شراء الأجهزة كبيرة الحجم مع المطبخ كبير المساحة، كذلك لا بد من اختيار الأجهزة صغيرة الحجم مع المطابخ محدودة المساحة، حتى لا تحدث مشكلة يصعب التعامل معها فيما بعد.
  • ينصح العديد من الخبراء بضرورة اختيار أجهزة المطبخ الصلبة والمتينة، خاصةً وأن تلك الأجهزة يتم الاعتماد عليها بشكل يومي، مما يؤدي إلى ضرورة اختيار أجهزة تتحمل الضغط الشديد، ولا تعد الماركة المعروفة أو حتى السعر الباهظ من الأمور التي تحدد صلابة الأجهزة، ولكن يتضح ذلك من خلال ردود أفعال العملاء، لتحديد الأجهزة القوية والتي تستمر لفترة طويلة من الوقت.
  • من الضروري أن تكون أجهزة المطبخ مناسبة للاستخدام، إذ يتم اختيار غسالة الأطباق أو حتى الثلاجة التي تتناسب مع عدد أفراد الأسرة، حيث يوفر هذا الأمر كثيرًا في الوقت والمجهود الذي تقوم به الأم بشكل مستمر.

كيفية اختيار الأجهزة الكهربائية في المطبخ

يساعد اختيار الأجهزة بدقة في الحفاظ عليها من التلف، ومن العديد من المشكلات الأخرى التي تنتج عن الاستخدام السيئ لتلك الأجهزة، حيث يحتاج العميل إلى التعرف على مميزات كل جهاز حتى يقوم باختياره بالطريقة الصحيحة، لذا تظهر كيفية اختيار الأجهزة الكهربائية في المطبخ في السطور التالية:

الغسالة

كيفية اختيار الأجهزة الكهربائية في المطبخ
كيفية اختيار الأجهزة الكهربائية في المطبخ

عند شراء الغسالة من المهم أن يتم التركيز على السعة الخاصة بها، ويتم تحديد هذا الأمر بناءً على عدد أفراد الأسرة، فإذا كان العدد كبيرا فمن المهم أن يتم اختيارها ذات سعة كبيرة، والعكس صحيح أيضًا، كما لا بد من اختيار الغسالة على حسب الطراز الخاص بها، وذلك لأن هناك بعض الأنواع ذات فتحات أمامية، وأخرى ذات فتحات علوية.

ويعد حجم الغسالة من الأمور الضرورية أيضًا التي يُنصح بالتركيز عليها، فتحتاج المرأة إلى اختيار الغسالة على حسب المكان المحدد لها، كما يؤكد الكثير من المتخصصين ضرورة اختيار غسالة ذات قاعدة خشبية، وذلك للحفاظ عليها من التلف الذي تتعرض له الكثير من الغسالات.

الثلاجة

كيفية اختيار الأجهزة الكهربائية في المطبخ
كيفية اختيار الأجهزة الكهربائية في المطبخ

الثلاجة من أهم الأجهزة المنزلية على الإطلاق، لذا من الضروري أن يتم التركيز عند اختيارها، خاصةً وأنها تساعد في الحفاظ على الطعام من البكتيريا الضارة، والفيروسات التي قد تؤدي إلى خطر الإصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة، وتجدر الإشارة إلى ضرورة التركيز على مساحة الثلاجة، من خلال تحديد المكان المناسب لها في المنزل أو في المطبخ، كما تحتاج الأم لأن تهتم باختيار نوعية ثلاجة لا تكوّن ثلجا «نوفروست»، وذلك لأنها من أفضل الأنواع على الإطلاق.

البوتاجاز

كيفية اختيار الأجهزة الكهربائية في المطبخ
كيفية اختيار الأجهزة الكهربائية في المطبخ

يعد البوتاجاز من الأجهزة المنزلية الأساسية التي لا يمكن بأي حال الاستغناء عنها، ولذلك لا بد من اختياره بعناية ودقة شديدة، فلا بد من اختياره وفقًا لعدد العيون، فإذا كان عدد أفراد الأسرة كبيرا، فيُفضل البوتاجاز ذو العدد أكبر من العيون، أما إذا كانت الأسرة عددا بسيطا فيمكن اختيار بوتاجاز ذي عينين أو 3 عيون على الأكثر.

كما ينصح الكثير من المتخصصين بضرورة التركيز على نظم الأمان، والحماية الموجودة في البوتاجاز، وذلك لحماية الأسرة من خطر التعرض لأية مشكلة، كذلك تعد سعة الفرن من الأشياء الهامة التي من الضروري أن يركز عليها العميل.

محضرة الطعام

كيفية اختيار الأجهزة الكهربائية في المطبخ
كيفية اختيار الأجهزة الكهربائية في المطبخ

تعد محضرة الطعام من الأشياء، أو الأجهزة الهامة التي لا تستطيع النساء الاستغناء عنها في المطبخ، خاصةً وأنها توفر الكثير من الوقت والجهد، ويساعد العجان أو الخلاط الكهربائي في فرم أنواع الطعام الصلبة بمنتهى البساطة، والسهولة وفي أسرع وقت ممكن أيضًا، لذا يُنصح باختيار نوعية مثالية ومتينة، مع التركيز على السعة الخاصة بها.

كيفية اختيار الأجهزة المنزلية

هنالك العديد من الأجهزة المنزلية التي لا بد من اختيارها بعناية شديدة، وتظهر طرق اختيار تلك الأجهزة في الآتي:

التلفاز

كيفية اختيار الأجهزة الكهربائية في المطبخ
كيفية اختيار الأجهزة الكهربائية في المطبخ

التلفاز واحد من الأجهزة المنزلية الترفيهية التي لا غنى عنها في أي منزل، خاصةً في وقتنا الحالي، وتجدر الإشارة إلى ضرورة التركيز على حجم الشاشة، حيث يمكن اختيار حجم الشاشة تبعًا للمكان الخاص بها، ومن المهم أن يتم تحديده من قِبل مهندس متخصص، حتى لا يتعرض العميل لأي مشكلة فيما بعد، كما أن جودة التلفاز ووضوح الصورة من الأمور الهامة التي لا بد الاهتمام بها أيضًا.

المكنسة الكهربائية

كيفية اختيار الأجهزة الكهربائية في المطبخ
كيفية اختيار الأجهزة الكهربائية في المطبخ

لا بد من اختيار مكنسة كهربائية قوية الشفط، ولذلك من الضروري أن تزيد سعتها على 1500 وات، حيث يساعد ذلك الأمر على تنظيف الأرضيات في أسرع وقت ممكن.

شراء الأجهزة المنزلية خطوة لا يُستهان بها أبدًا، إذ تتكلف تلك الأجهزة مبالغ ضخمة، لذا فإن دقة الاختيار والتأني، ومعرفة آراء العملاء في نوعية المنتج أهم ما ننصحك به قبل الشراء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى