جمال

أفضل تونر للبشرة الدهنية وكيفية استخدامه

يتضمن روتين العناية بالبشرة الدهنية التونر كمستحضر أساسي، نظرًا لفائدته التي لا غنى عنها للبشرة المعرضة للشوائب والبثور، ولهذا لا بد من اختيار أفضل تونر للبشرة الدهنية لضمان الحصول على نتائج جيدة وسريعة، وفي هذا الصدد سنوضح لك كل ما تحتاجه حول التونر المثالي ومواصفاته.

ما فائدة التونر للبشرة الدهنية؟ 

كثيرًا ما يعتبر الناس أن التونر مستحضر غير أساسي في روتين العناية كما الحال بالنسبة للمرطب تمامًا، ولكن هذا غير صحيح إطلاقًا، حيث يوضع على البشرة بعد تنظيفها بالغسول المناسب ليخترق مسامها وينقيها، إذ يخلصك من خلايا الجلد الميت والدهون الزائدة، وبالتالي فهو يخفف من حدة البثور والرؤوس السوداء.

ولذلك ينصح الأطباء باستخدام التونر ضمن روتين العناية، ولكن يظل السؤال المحير معلقًا في أذهان الكثيرين، وهو كيف يمكن اختيار أفضل تونر للبشرة الدهنية؟ وما هي مميزاته؟

أفضل تونر للبشرة الدهنية

مع كثرة منتجات العناية بالبشرة الدهنية تزداد حيرتك بشأن اختيار التونر المناسب، ومع ذلك فهناك قاعدة أساسية يجب أخذها في الاعتبار وهي خلو التونر من الأحماض ذات التركيز العالي، لأنها تسبب تهيجًا للبشرة، وفي هذا الصدد سنعرض لك مجموعة منتجات من التونر لا تحتوي على هذه الأحماض لتختاري الأنسب من بينها لك، ومنها ما يلي:

تونر لاروش بوزيه

تونر لاروش بوزيه
افضل تونر للبشرة الدهنية

يلزم تقشير البشرة الدهنية كل فترة لإزالة خلايا الجلد الميت وإعادة توازن الدهون في البشرة، وهذا ما يقوم به تونر لاروش بوزيه الذي يتغلغل في أعماق البشرة ليزيد من نضارتها، حيث يزيل الزيوت التي تضر بالبشرة الدهنية وتسبب البثور، كما يمنع ظهور الشوائب والالتهابات، لأنه مصمم خصيصًا للبشرة الحساسة والمتوهجة.

مكوناته

  • حمض ليبو هيدروكسي.
  • مياه الينابيع الحرارية لاروش بوزيه.
  •  ماء، كحول دينات.، جلسرين.
  • سترات الصوديوم، بروبيلين جلايكول.
  • ثنائي الصوديوم إي ديتا وحمض كابريلويل وحمض الستريك.
  • عطر.

الفوائد الرئيسية

  • يساعد على تقشير وتنقية وتنعيم ملمس البشرة.
  • يساعد على فتح وتقليل مظهر المسام.
  • مقشر دقيق يمنحك بشرة موحدة خالية من التصبغات.
  • تم اختباره على البشرة المعرضة لحب الشباب.

مع ملاحظة الاستخدام بالطريقة الصحيحة، عن طريق قطنة من القطن مبللة بالتونر، والتربيت برفق على الوجه صباحًا ومساءً، مع تجنب منطقة العين

اقرأ أيضًا: أفضل الكريمات لتفتيح الشفاه من الصيدلية

تونر بايفيز بماء الورد

تونر بايفيز بماء الورد
تونر بايفيز بماء الورد

تونر بايفيز مناسب لجميع أنواع البشرة، وخاصة البشرة الدهنية الحساسة، لاحتوائه على ماء الورد الذي يُعد تونر مميزا للغاية، لما له من خصائص علاجية تساعد على علاج التهاب الجلد وتعمل كقابض، يتم استخدامه بشكل متكرر من قبل الأشخاص الذين يعانون من مشاكل حب الشباب، لأنه يحارب حب الشباب ويساعد البشرة على استعادة توهجها الطبيعي، ولن يساعد استخدام تونر ماء الورد في تهدئة البشرة فحسب، بل يساعد أيضًا على شد المسام، ناهيك عن أنه يوحد لون البشرة ويمنحها حيوية وإشراقة، وهذا ما يمكنك ملاحظته بعد الاستخدام لفترة قصيرة.

ماء فيتشي الحراري

ماء فيتشي الحراري
ماء فيتشي الحراري

انتشر استخدام الماء الحراري في الآونة الأخيرة كتونر، وذلك لخصائصه المهدئة للبشرة، حيث يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة التي تحافظ على البشرة من أضرار الجذور الحرة التي تسبب ظهور الشيخوخة المبكرة، ناهيك عن احتوائه على العديد من المعادن يصل عددها إلى 15 معدنًا فريدًا لتغذية البشرة بعمق وترطيبها ومنع ظهور الملمس الدهني اللامع.

يمكنك استخدام ماء فيتشي في 3 حالات:

  • بعد تنظيف البشرة بالغسول المناسب لترطيبها.
  • بعد إزالة شعر الوجه لتهدئة الاحمرار والالتهابات.
  • في الأجواء الحارة أو بعد التعرض للشمس، وذلك لإنعاش البشرة.

تونر بيكسي

تونر بيكسي

يحتوي تونر بيكسي على مكونات طبيعية تعزز صحة البشرة الدهنية، حيث يشتمل على الصبار الذي يعد من أهم مضادات الالتهاب، كما يحتوي على الجنسنج الذي يعزز الدورة الدموية في البشرة، وبالتالي فهو يمنحك بشرة متوهجة وردية.

تونر مقشر يمكن أن يساعدك في الحصول على بشرة أكثر نضارة وإشراقًا ونقاءً، وأهم مكون في هذا التونر هو حمض الجليكوليك (5%)، وهو حمض ألفا هيدروكسي الذي يمكن أن يساعد في إزالة الخلايا الميتة، ونجد تونر pixi على عكس بعض أنواع التونر الأخرى، شديد التركيز ويمكنه تنظيف المسام، أيضًا يساعد في تسريع تجديد الخلايا، ومن مزاياه أنه خالٍ من الكحول والبارابين، ومناسب لجميع أنواع البشرة.

طريقة الاستخدام

يمكنك أيضًا استخدامه عند الحاجة، مع الأخذ في الاعتبار أنه يجب وضعه على بشرة نظيفة، لذا فأنت بحاجة إلى إزالة مكياجك وتنظيف وجهك بماء ميسيلار أو جل غسيل أو أي مسحوق إزالة مكياج تستخدمه، وعند الانتهاء، اغمسي قطعة من القطن باستخدام Glow Ton­ic وامسحي برفق على وجهك ورقبتك ومنطقة الصدر في كل مساء، مع تجنب منطقة العين.

اقرأ أيضًا: متى تظهر نتائج كريم أكرتين؟ وآثاره الجانبية المحتملة

تونر فارمسيرز

تونر فارمسيرز

يمكن استخدام تونر فارمسيرز من قِبل أصحاب البشرة الدهنية والمختلطة المعرضة لظهور الحبوب، حيث يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا التي تتسبب في ظهور الحبوب، لأنه يعمل على توازن إفراز الدهون في البشرة، وبالتالي فهو يمنع من اللمعان المزعج للبشرة الدهنية، كما يحتوي على مستخلص قشور الفاكهة والليمون الذي يوحد لون البشرة ويفتح لونها، كما يخلصها من آثار الحبوب.

يحتوي تونر فارمسيرز على حمض الماندليك الذي يزيل خلايا الجلد الميت وينقي مسام البشرة ويحافظ عليها ناعمة، كما يحفز إنتاج خلايا جديدة صحية، والجدير بالذكر أنه خالٍ من العطور والبارابين، الذي يسبب تهيج البشرة، وبالتالي فهو مناسب لأصحاب البشرة الدهنية الحساسة.

كيفية استخدام التونر بطريقة صحيحة 

لا يكفي اختيار أفضل تونر للبشرة الدهنية وتطبيقه دون معرفة الطريقة الصحيحة لذلك، فكل ما عليك فعله هو أن تضعي كمية قليلة من التونر على قطعة قطن وتمريرها على بشرتك مرتين في اليوم بعد غسلها بالغسول المناسب أو قبل النوم، أما عن الماء الحراري فهو يستخدم بالطريقة نفسها، أو يمكنك رشه مباشرة على البشرة لإنعاشها.

إذا أصابتك الحيرة بشأن اختيار التونر المناسب فيمكنك إعادة قراءة خيارات أفضل تونر للبشرة الدهنية التي قدمناها لك، وعند تطبيقه يجب الحرص على القيام بذلك بالطريقة الصحيحة التي عرضناها أيضًا.

اقرأ أيضًا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى