جمال

أفضل زيت لتطويل الشعر في أسبوع

كان وما زال الشعر الطويل رمزًا للأنوثة الطاغية، وعنوانًا للسحر والجاذبية التي لا تُضاهى، لذا تسعى النساء لبعض الحلول لشعرٍ طويل ولامع، ولعل الزيوت الطبيعية واحدة من أفضل تلك الحلول لتطويل الشعر وزيادة قوته، فإذا كنتِ تحلمين بشعرٍ طويل، فاكتشفي معنا أفضل زيت لتطويل الشعر بأسبوع بس خطير.

زيت لتطويل الشعر بأسبوع بس خطير

الزيوت الطبيعية كثيرة ومتنوعة، ولكل نوع خصائصه وفوائده التي يمنحها لشعرك، ولكن أيهما الأكثر فعّالية في زيادة نمو وطول شعرك في أسبوع واحد فقط؟ هذا ما جمعناه لكِ في السطور التالية:

زيت الخروع لتطويل الشعر في أسبوع

زيت لتطويل الشعر بأسبوع بس خطير
زيت لتطويل الشعر بأسبوع بس خطير

يقوم زيت الخروع الطبيعي بدور فعَّال في تكثيف الشعر وزيادة طوله، إذ أثبتت العديد من الأبحاث أن زيت الخروع يزيد من طول الشعر 1 سم خلال شهر واحد فقط، نظرًا لتعزيزه وتنشيطه للدورة الدموية في فروة الرأس، وبالتالي الحفاظ على البصيلات بعيدًا عن المشكلات الجلدية والأمراض التي قد تؤثر عليها بالسلب.

يمكنكِ استخدام زيت الخروع بوضع كمية منه على فروة الرأس وبصيلات الشعر، مرتين أسبوعيًا للحصول على نتيجة مُرضية، والجدير بالذكر أنه من الزيوت الرائعة التي تقضي سريعًا على جفاف الشعر، وعلامات الشيب المُبكر التي تظهر للعديد من النساء والرجال.

زيت اللوز لتطويل الشعر بسرعة

زيت لتطويل الشعر بأسبوع بس خطير
زيت لتطويل الشعر بأسبوع بس خطير

ينصح الكثير من الأطباء وخبراء التجميل بضرورة استخدام زيت اللوز ووضعه على الشعر، للاستفادة بعناصره ومكوناته الطبيعية المفيدة التي لن تجديها في أنواع الزيوت الأخرى، إذ يقضي زيت اللوز الطبيعي على مشكلة التساقط المزعجة، إضافةً إلى تقوية البصيلات وزيادة طول الشعر في أسرع وقت ممكن، ويرجع ذلك إلى قدرته على إمداد بصيلات الشعر بالعناصر والفيتامينات المفيدة التي تحتاج إليها لتعزيز قوتها من جديد.

أمّا عن طريقة استخدامه لتطويل الشعر، فيمكنكِ وضع زيت اللوز على جميع بصيلات الشعر وتدليكها لفترة كافية من الوقت، كما يمكن إضافة ملعقة من زيت اللوز إلى أخرى من زيت جوز الهند، للحصول على جذور قوية خالية من المشكلات ما بين الهيشان، وقشرة الشعر والعديد من المشكلات الأخرى التي قد يلزم علاجها فترات طويلة.

اقرأ أيضًا: أفضل بخاخ لتكثيف الشعر من النهدي

زيت جوز الهند لتطويل الشعر في أسبوع

زيت لتطويل الشعر بأسبوع بس خطير
زيت لتطويل الشعر بأسبوع بس خطير

بنسبة عالية من الأحماض الأمينية والفيتامينات يأتي زيت جوز الهند ضمن أفضل الزيوت للشعر، فيساعد في إعادة صحة وحيوية الشعر، كما يضم كثيرًا من المواد المضادة للأكسدة التي تساعد في محاربة البكتيريا الضارة، وكذلك السموم المؤثرة سلبًا على فروة الرأس مما يؤدي لتساقط الشعر بشكلٍ مبالغ فيه، ليس ذلك فحسب، بل يُعيد زيت جوز الهند لمعان وقوة البصيلات بعد الإفراط في استخدام المواد الكيميائية والصبغات الضارة.

ولنتيجة فعّالة يمكنكِ تطبيق زيت جوز الهند لتطويل شعرك، بإضافة ملعقة واحدة إلى أخرى من النشا من ثم وضعهما على النار لعدة دقائق، إذ يساعد تكرار هذا المزيج أسبوعيًا في الحصول على نتيجة ملحوظة.

زيت الأرجان لتطويل الشعر بسرعة هائلة

زيت لتطويل الشعر بأسبوع بس خطير
زيت لتطويل الشعر بأسبوع بس خطير

«الأرجان» أحد الزيوت الفعّالة الغنية عن التعريف، فهو أفضلها في تعزيز صحة الشعر وعلاج ما به من مشكلات مزعجة، إذ يحتوي الأرجان على نسبة من الأوميجا 3 التي تقوم بدور مؤثر في زيادة حيوية الشعر، كما أنه غني بالعديد من التركيبات المُعالجة لمشكلات الشعر والناتجة عن التعرّض الدائم لأشعة الشمس الضارة، أو الإفراط في استخدام المنتجات الكيميائية التي تسبب تلفًا شديدًا للبصيلات.

بالطبع يمكنكِ الاستعانة بزيت الأرجان لتطويل شعرك في وقت قصير للغاية، فقط أضيفي كمية بسيطة على جميع البصيلات بشكلٍ يومي، أو على الأقل 3 مرات أسبوعيًا لنتائج ملموسة وسريعة.

زيت اللافندر لتطويل الشعر سريعًا

زيت لتطويل الشعر بأسبوع بس خطير
زيت لتطويل الشعر بأسبوع بس خطير

لزيت اللافندر عدة استخدامات أبرزها للشعر، كونه يقضي على البكتيريا الضارة المتراكمة على فروة الرأس والمتسببة في ظهور قمل الرأس، كذلك يُنشّط من الدورة الدموية في البصيلات ويزيد من كثافة وطول الشعر، فكل ما عليكِ هو إضافة كمية بسيطة على شعرك مع التدليك الجيد لفروة رأسك لمدة 5 دقائق، ومع التكرار ستنبهرين بنتيجة ملحوظة.

اقرأ أيضًا: طرق علاج الشعر الأبيض من الصيدلية

أفضل زيت لتطويل الشعر وتكثيفه مجرب

أفضل زيت لتطويل الشعر في أسبوع

بخلاف ما ذكرناه من زيوت فعّالة لتطويل الشعر بأسبوع، هناك أيضًا مجموعة من الزيوت الطبيعية التي ستساعدك في الحصول على شعر طويل وجذّاب الغاية، وتتّضح تلك الزيوت في الآتي:

  • زيت الزيتون: يعمل زيت الزيتون على إمداد فروة الرأس بفيتامين أ وفيتامين سي، فضلًا عن الفيتامينات الأخرى التي تساعد في زيادة طول وكثافة الشعر، كما يقوم بدورٍ حيوي في الحد من تكوّن قشرة الشعر بشكلٍ نهائي.
  • زيت السمسم: تلجأ الكثير من النساء إلى زيت السمسم الطبيعي، للاستفادة بمكوناته التي تساعد في تعزيز صحة الشعر وزيادة حيويته، فإذا كان متوفرًا لديكِ فيمكنك استخدامه عن طريق تسخينه وتطبيقه دافئًا على بصيلات الشعر، مع مراعاة الاستمرار في استخدامه لنتيجة مُرضية إلى حدٍّ كبير.
  • زيت الجوجوبا: يمثّل الجوجوبا أكثر الزيوت الطبيعية المستخدمة للحفاظ على صحة الشعر خاصةً في وقتنا الحالي، إذ يقوم بترطيب الشعر وزيادة حيويته ولمعانه بفعّالية كبيرة، فيحتوي زيت الجوجوبا على الكثير من العناصر المعالجة لتساقط، وهيشان الشعر الذي يعاني منه فئة كبيرة.

أفضل زيت لتطويل الشعر من الصيدلية

بجانب بعض الزيوت الطبيعية هناك العديد من الزيوت الطبية المتوفرة في مختلف الصيدليات، والتي أثبتت كفاءتها في حل مشكلة الشعر القصير وزيادة نموه بصورةٍ ملحوظة، وتتّضح تلك الزيوت في الآتي:

زيت أو جي إكس «OGX Thick & Full Biotin & Collagen Healing Oil Treatment»

زيت لتطويل الشعر بأسبوع بس خطير
زيت لتطويل الشعر بأسبوع بس خطير

يُعد واحدًا من العلاجات الطبيّة المميزة التي تعالج جميع مشكلات الشعر، خاصةً مشكلة التساقط الكثيف الناتجة عن تغيُّر هرمونات الجسم أو التعرّض للمواد الكيميائية الضارة، لذا يضمن استخدامه 3 مرات أسبوعيًا نتيجة فعّالة لتطويل الشعر.

زيت الحشيش الأفغاني

زيت لتطويل الشعر بأسبوع بس خطير
زيت لتطويل الشعر بأسبوع بس خطير

يمثّل زيت الحشيش الأفغاني أحد أكثر الزيوت تأثيرًا على الشعر، إذ يحتوي على نسبة عالية من الأحماض الأمينية والعديد من الفيتامينات المساعدة في تنشيط الدورة الدموية بفروة الرأس، مما يضمن الحد من مشكلات الشعر الشائعة، إضافةً إلى زيادة نموه في وقت قصير.

زيت كومبليت الطبي Complete

زيت لتطويل الشعر بأسبوع بس خطير
زيت لتطويل الشعر بأسبوع بس خطير

يحتوي هذا الزيت على مجموعة كبيرة من الزيوت الطبيعية التي تقوم بدور مميز في ترطيب الشعر، وعلاج مشكلة التساقط وعدم نموه بصورة طبيعية، كما يخترق طبقات فروة الرأس لعلاج الفطريات والحفاظ على شعرك صحيا طويلا ولامعا.

زيت الإيمو

زيت لتطويل الشعر بأسبوع بس خطير
زيت لتطويل الشعر بأسبوع بس خطير

يشتهر زيت الإيمو ضمن زيوت تطويل الشعر، كذلك يقضي على مشكلات الشعر الدهني بمختلف أنواعها، نظرًا لاحتوائه على تركيبة مميزة تعمل على ترطيب الشعر وزيادة كثافته ونموه في فترة زمنية قصيرة جدًا.

خلطة لتطويل الشعر في أسبوع 10 سم

بعض الخلطات الطبيعية تُجدي نفعًا في تطويل الشعر بأسبوع، ومع الاستمرار في استخدامها تأتي بنتيجة مُرضية للغاية، وتشمل تلك الخلطات ما يلي:

  • خلطة زيت الزيتون: في تلك الوصفة ضعي 3 ملاعق من زيت الزيتون مع ملعقة واحدة من زيت جوز الهند، مع تقليبها معًا جيدًا لعدة دقائق على النار، من ثم يمكنكِ تطبيقها على الشعر وصولًا إلى جميع البصيلات واتركيها لمدة لا تقل عن 30 دقيقة.
  • خلطة زيت الأرجان: يعمل خلط زيت الأرجان مع زيت جوز الهند على تطويل الشعر في أسبوع، ويمكنكِ تحضير تلك الخلطة بإضافة 4 ملاعق من زيت الأرجان مع 3 ملاعق من زيت جوز الهند، وتدليك الشعر جيدًا 3 مرات أسبوعيًا للحصول على نتيجة مميزة.

وختامًا… تطويل الشعر في أسبوع ليس بالأمر الصعب، بل يمكنكِ تحقيق ذلك بسهولة باعتماد بعض الزيوت الطبيعية الفعّالة أو حتى الزيوت الطبيّة، كل ما في الأمر هو الاستمرار وعدم الاستسلام وستحصلين على النتيجة التي ترغبين بها.

اقرأ أيضًا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى