جمال

متى ينمو الشعر بعد أول جلسة ليزر؟

هل تتمنين القضاء على الشعر غير المرغوب فيه؟ إذا كنت تحلمين باستخدام طريقة لإزالة الشعر بحيث لا تسبب تهيجًا لبشرتك مثل الحلاقة أو الشمع، فقد تكون إزالة الشعر بالليزر هي الحل الأمثل لك، وسوف نتعرف على الكثير عن تلك التقنية، ونجيب معًا على تساؤلات متى يطلع الشعر بعد أول جلسة ليزر؟ التي تشغل بال الكثيرات.

ما هي المناطق التي يمكن علاجها بالليزر؟

من مزايا إزالة الشعر بالليزر هو أنه يمكن استخدامه في أي مكان تقريبًا، حيث يستخدم الرياضيون عادةً هذا العلاج لإزالة الشعر غير المرغوب فيه من أذرعهم، وبالنسبة للاعبي كمال الأجسام، يلجؤون إلى إزالة كامل شعر الجسم، وتختار النساء عادةً هذا العلاج لإزالة الشعر غير المرغوب فيه من المنطقة الحساسة وتحت الإبطين والساقين والوجه.

هل إزالة الشعر بالليزر آمنة؟ وأهم مزاياه

نتائج أول جلسة ليزر
متى ينمو الشعر بعد أول جلسة ليزر

قد يبدو حرق بصيلات شعرك بواسطة ضوء الليزر مخيفًا أو مؤلمًا، ولكن كن مطمئنًا، هذا العلاج المعتمد من إدارة الغذاء والدواء آمن تمامًا، بغض النظر عن جنسك أو لون بشرتك أو نوعها أو ملمسها، فلن يلحق بك أي ضرر أثناء هذا العلاج، فإحدى الميزات المهمة التي يتمتع بها هذا العلاج مقارنةً بالطرق البديلة لإزالة الشعر، هي عدم حدوث تهيج للجلد أو حدوث ألم.

إن الليزر الطبي المتقدم للغاية الذي نستخدمه أثناء العلاج سوف يستهدف فقط بصيلات الشعر النشطة، بمعنى آخر، لن تتأثر بشرتك بأي شكل من الأشكال، ولا يوجد خطر من التبييض أو الحرق أو آثار جانبية أخرى، علاوة على ذلك، لن تشعر بأي ألم أثناء هذا العلاج.، سيتم تخدير بشرتك بمخدر موضعي قبل بدء الجلسة.

ومن أهم مزايا التخلص من الشعر بالليزر، أنه يمكنك توقع نتائج دائمة، والتخلص من الشعر غير المرغوب فيه للأبد، هناك العديد من الفوائد المرتبطة بهذا العلاج، على سبيل المثال، سوف تستيقظ ببشرة ناعمة خالية من العيوب ومريحة كل صباح، علاوة على ذلك، لن تقلق أبدًا بشأن حروق الحلاقة أو الألم أو الطفح الجلدي أو أي تهيج آخر للجلد، ينتج عن استخدام الشفرات.

اقرأ أيضًا: أفضل ماكينة براون لإزالة الشعر من المناطق الحساسة

تحضيرات قبل إزالة الشعر بالليزر

قبل جلسة العلاج، يجب أن تحضر لاستشارة أولية، وخلالها يتم وضع خطة علاج لك بناءً على لون بشرتك، ولون شعرك، وأجزاء جسمك التي تريد إزالة الشعر منها، سوف تناقش أيضًا تاريخك الطبي والأدوية والمكملات التي تتناولها حاليًا، قد ينصحك الطبيب بالتوقف عن تناول بعض الأدوية والمكملات مؤقتًا واتخاذ خطوات أخرى للتحضير للعلاج بالليزر.

تجب حلاقة شعر المنطقة المرغوب إزالة الشعر بالليزر منها، قبل جلسة العلاج، ويرجى ملاحظة أنه من المهم عدم استخدام الشمع، حيث سيجعل الشمع ونتف الشعر العلاج بالليزر أقل فعالية، لأن الشعر يُزال من البصيلة.

لا تستخدم الشمع أو الملقط خلال الـ 72 ساعة التي تسبق العلاج بالليزر، وإذا لم تتمكن من الاستمرار لمدة 3 أيام بدون بشرة ناعمة، فيمكنك حلقه مرة أخرى، ولكن تأكد من تجنب تهيج البشرة باستخدام شفرة حلاقة نظيفة وحادة وكريم حلاقة، علاوة على ذلك، يجب عليك ترطيب بشرتك بعناية ولكن تجنب أي مستحضرات تجميل بالعطور في منطقة العلاج.

اقرأ أيضًا: أفضل شمع لإزالة الشعر من الصيدلية

متى تظهر نتائج إزالة الشعر بالليزر؟

من المفترض أن تتباعد الجلسات العلاجية من 4 إلى 6 أسابيع، اعتمادًا على منطقة الجسم التي تحاول إزالة الشعر غير المرغوب فيها، فقد تحتاج إلى ما بين 5 إلى 10 جلسات، حيث عادةً ما تسقط بصيلات الشعر التالفة شعرها الظاهر في غضون أسبوع من العلاج، لذلك، بافتراض أنك بحاجة إلى 5 جلسات بين كل واحدة والأخرى 4 أسابيع، يجب أن تتوقع رؤية النتائج النهائية للعلاج في غضون 21 أسبوعًا من جلستك الأولى.

متى يطلع الشعر بعد أول جلسة ليزر؟

متى يطلع الشعر بعد أول جلسة ليزر

خلال أسابيع الاستراحة بعد أول جلسة ليزر، سوف تلاحظ انخفاض كثافة الشعر في هذه المنطقة بنسبة 10% حتى 25%، بالإضافة إلى أن نمو الشعر يكون أبطأ مقارنةً بما قبل الخضوع لجلسة الليزر، وطالما التزمت بمواعيد الجلسات التالية، فسوف يمكنك الاستمتاع ببشرة خالية من الشعر لسنوات، وذلك لأن أثناء العلاج تتلف بصيلات الشعر ولا ينمو الشعر، ومع ذلك، فمن الممكن أن تبقى بعض البصيلات على قيد الحياة بعد العلاج وستكون قادرة على إنماء شعر جديد في المستقبل، ولكن ليس قبل عدة سنوات.

فإذا وجدت منطقة من جسمك تشهد نموًا ملحوظًا للشعر بعد عامين من العلاج، وتلك الفترة تعتبر قصيرة للغاية، فيمكنك تلقي جلسة متابعة أخرى، ولا بد أن تعلم أن هناك عدة عوامل تؤدي إلى نمو الشعر، بحيث تصبح الإجابة عن سؤال متى يطلع الشعر بعد أول جلسة ليزر غير دقيقة، مثل مستويات الهرمونات والأدوية التي يتناولها الشخص، ومع ذلك، هناك أيضًا فرصة للاستمتاع بنتائج دائمة.

لماذا يستمر الشعر في النمو بعد العلاج بالليزر؟

كما ذكرنا سابقًا، هناك عدة عوامل تؤثر على ما إذا كان الشعر سينمو مرة أخرى بعد إزالة الليزر، ويعتبر نوع الشعر المعالج هو عامل آخر يؤثر على إمكانية نمو الشعر بعد جلسة الليزر، وعلى الرغم من أن العلاج بالليزر يتسبب في تلف بصيلات الشعر، إلا أنه لا يتم تدميرها تمامًا، فبمرور الوقت، قد تتعافى البصيلات المعالجة من التلف وتنمو مرة أخرى.

هل من الممكن التمتع بنتائج دائمة؟

الليزر لإزالة الشعر

من الممكن الاستمتاع بنتائج شبه دائمة عند استخدام الليزر لإزالة الشعر، بحيث تعد مدة عامين هي فترة متوسطة، وبالطبع ليس من الواقعي الاعتقاد بأن بصيلاتك لن تتعافى أبدًا من التلف الحراري الذي تلقته أثناء إزالة الشعر بالليزر، ولكن لاحظي أنه عندما ينمو شعرك مرة أخرى، فإنه سينمو بشكل أكثر نعومة من أي وقت مضى.

من المهم أيضًا ملاحظة أن مكان العلاج والمنطقة التي أزيل منها الشعر، يؤثر على طول عمر النتائج، فإذا كنت تزيل الشعر غير المرغوب فيه من ذراعيك أو أسفل ساقيك أو منطقة العانة، فسوف تستمر النتائج لفترة أطول مما لو كنت تزيل الشعر الرقيق غير المرغوب فيه من وجهك أو رقبتك أو صدرك، بالإضافة إلى أن صحة بشرتك تؤثر أيضًا على طول عمر نتائج العلاج.

وكما هو مذكور أعلاه، فإن منطقة الجسم التي تتم إزالة الشعر غير المرغوب فيه منها، تؤثر على عدد جلسات العلاج اللازمة. ومع ذلك، هناك عامل آخر يؤثر على عدد الجلسات المطلوبة لتحقيق نتائج مثالية، وهو التباين بين لون بشرتك ولون شعرك، حيث ستحتاج إلى جلسات أقل إذا كان هناك تباين كبير بين لون بشرتك ولون شعرك، تصل إلى 4 أو 5 جلسات فقط إذا كان شعرك داكنًا جدًا وبشرتك شاحبة.

خاتمة

لا تضيعي وقتك في إزالة الشعر غير المرغوب فيه يوميًا أو أسبوعيًا أو شهريًا، اختاري إزالة الشعر بالليزر واستمتعي ببشرة ناعمة بشكل دائم، ولا تشغلي بالك بالبحث عن سؤال متى يطلع الشعر بعد أول جلسة ليزر، حيث إن تتابع الجلسات يقضي على البصيلات ويتلفها، لتستمتعي ببشرة خالية من الشعر غير المرغوب فيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى