جمال

أفضل فيتامينات لتطويل الشعر وتكثيفه

أصبح تحقيق الأحلام شيئًا ممكنًا وسهلًا مع أفضل فيتامينات لتطويل الشعر وتكثيفه مجرب، التي أصبح اكتمال جمال الشعر بها حقيقة ملموسة، لأننا نعلم جيدًا أن قوة الشعر وكثافته لا تكون بالعناية الخارجية بالشعر فحسب، بل بالعناية الداخلية كذلك، من خلال الحصول على الفيتامينات والمعادن اللازمة للجسم والشعر. 

أفضل فيتامينات لتطويل الشعر وتكثيفه مجرب

أفضل-فيتامينات-للشعر-المتساقط-
أفضل-فيتامينات-للشعر-المتساقط-

إذا تحدثنا عن الحبوب المطروحة في الأسواق لتطويل الشعر وتكثيفه، نلاحظ أنها كثيرة للغاية، ولكن في مقالنا هذا سنكتفي بذكر أفضل المنتجات المجربة والحاصلة على آراء إيجابية عديدة ومنها:

هاي بوتنسي بويتين 

من الأسباب المؤدية إلى تساقط الشعر، والثعلبة والتي تم اكتشافها حديثًا هو نقص البيوتين القادرة على حل مشكلة تساقط الشعر وتعزيز نموه، ومن الجدير بالذكر أن تأثير هذه الحبوب لا يتوقف على الشعر فحسب بل يسهم أيضًا في الحفاظ على صحة البشرة والأظافر، في حال كنت تبحث عن الأطعمة الغنية بالبيوتين؛ كي تتجنب تساقط الشعر والثعلبة فهي كالتالي:

  • المشروم الأبيض. 
  • رقائق الشوفان. 
  • صفار البيض. 
  • الأرز البني. 
  • المكسرات، البقوليات. 
  • الحبوب الكاملة
  • اللحم البقري، الدجاج، سمك السلمون. 
  • السبانخ، القرنبيط. 
  • التفاح والجزر. 

حبوب برايورين لكثافة الشعر 

تعمل حبوب برايورين على تعزيز صحة الشعر وتحفيز نموه، وذلك نتيجة لاحتوائها على العديد من المواد الطبيعية، التي من شأنها تنشيط بصيلات الشعر وفروة الرأس، الأمر الذي تنتج عنه كثافة الشعر عقب 4 أسابيع منذ بدء الاستخدام، كل ما يجب عليكِ فعله هو تناول كبسولتين بشكل يومي. 

اقرأ أيضًا: أفضل بخاخ لتكثيف الشعر من النهدي

حبوب فيتامين هير سكين آند نيلز

أفضل-فيتامينات-للشعر-المتساقط-
أفضل-فيتامينات-للشعر-المتساقط-

 تعد هذه الحبوب من أفضل فيتامينات لتطويل الشعر وتكثيفه مجرب، حيث يساعد على تعزيز صحة الشعر والعمل على حل المشاكل التي تصيبه، ومن مزايا هذه الحبوب أنها تتألف من عدد كبير من الفيتامينات التي تساعد على دعم جمال الشعر من خلال تقرينه وتكثيفه، علاوة على ذلك فهي تدعم نضارة البشرة ورونقها، كما تعمل على تقوية الأظافر، ومن الجدير بالذكر أن أهم مكونات هذه الحبوب هي زيت الأرجان وحنين القمح، وغيرها من الزيوت الطبيعية، بالإضافة إلى وجود فيتامين هـ، والبيوتين.

حبوب هيلث فيفا هير بالبيوتين 

يعد هذا المنتج أفضل حبوب لتساقط الشعر وتطويله؛ نظرًا لفاعليتها الممتازة في تقوية الشعر من خلال تعزيز بنية الكيراتين، وإعادة بناء الشعر، علاوة على ذلك تحتوي هذه الكبسولات على الكثير من الأحماض الأمينية والمعادن والفيتامينات المهمة في تعزيز كثافة الشعر. 

اقرأ أيضًا: أفضل العلاجات الطبية لتساقط الشعر

حبوب فيتامين فاست جرو لكثافة الشعر 

تعد هذه الكبسولات أفضل حبوب فيتامين لتكثيف الشعر، بل والأقوى على الإطلاق؛ نظرًا لتأثيرها المميز والمذهل في تغذية الشعر، أما عن تكوين تلك الكبسولات فهي تتكون من مجموعة زيوت طبيعية تعمل على ترطيب الشعر وتقويته بفاعلية وأمان، لذا ينصح باستخدامه بانتظام؛ كي تتمكني من الحصول على نتائج مضمونة وسريعة. 

فيتامين فيفيسكال لتكثيف الشعر

يمكن أن نصنف كبسولات فيفيسكال بأنها أفضل فيتامينات لتطويل الشعر وتكثيفه مجرب، وذلك بسبب قدرتها على تحفيز الدورة الدموية بالرأس، ومن ثم نمو الشعر وتكثيفه، ومن الجدير بالذكر أن الفضل وراء تلك المزايا هو احتواء كبسولات فيفيسكال على الكثير من المكونات الممتازة، التي تهدف إلى تحسين سماكة خصلات الشعر. 

فيتامين فيتوفينير لتعزيز قوة الشعر 

أفضل-فيتامينات-للشعر-المتساقط-
أفضل فيتامينات للشعر المتساقط

من أشهر المكملات الغذائية الفعالة التي يدخل في تركيبها البيوتين هي كبسولات فيتوفينير، وهي كبسولات ينصح باستخدامها بشكل يومي؛ بهدف الحصول على شعر قوي وأكثر صحة وسماكة وكثافة، ومن أشهر مكونات هذه الكبسولات أيضًا بخلاف البيوتين، الأحماض الدهنية، فيتامين هـ، ومضادات الأكسدة، وغيرها من فيتامينات ومعادن، ومن مميزات هذا الفيتامين أنه يساعدك على التمتع ببشرة متوهجة وصافية. 

اقرأ أيضًا: أفضل علاج سريع لتساقط الشعر الشديد وتكثيفه

حبوب بانتوجار لتكثيف الشعر 

تعمل تلك الفيتامينات على منع تساقط الشعر، بالإضافة إلى تعزيز قوته، وذلك من خلال تغذية بصيلات الشعر عن طريق إمدادها بالمعادن والفيتامينات اللازمة له، ومن أجل الحصول على النتائج المطلوبة، يجب متابعة الاستخدام حتى 4 أسابيع على الأقل. 

حبوب الكولاجين لكثافة الشعر  

تلك الحبوب من شأنها تحفيز نمو الشعر، نتيجة احتوائها على فيتامين سي، بالإضافة إلى بروتين الكولاجين، المهم لكلٍ من البشرة والشعر، إذ يعد البنية الأساسية لهما، ويجدر القول إن الانتظام في استخدام هذه الحبوب يساعد في كثافة الشعر وتقويته. 

نصائح استخدام فيتامينات تكثيف الشعر 

كي تتمكني من تعزيز نتيجة فيتامينات تكثيف الشعر، يتحتم عليك اتباع بعض النصائح التكميلية، وهي كما يلي:

  • بجانب تناول الكبسولات، يجب تناول وجبات غذائية متكاملة ومتوازنة، بحيث تحتوي على كلٍ من الفيتامينات والبروتينات وغيرها من العناصر الغذائية. 
  • لا بد من الابتعاد عن الأطعمة غير الصحية مثل الوجبات السريعة والوجبات غير المتكاملة التي تخلو من الفاكهة والخضروات، لأنها السبب الرئيس في تساقط الشعر. 
  • غسل الشعر مرتين أو 3 مرات على مدار الأسبوع، مع عمل مساج لفروة الرأس بشكل يومي. 

تناول مقالنا عددا لا بأس به من أفضل فيتامينات لتطويل الشعر وتكثيفه مجرب، بات الأمر متوقفًا على اختيارك واحدا منها الآن، ليس هذا فحسب، بل متوقف أيضًا على اختيارك الأنسب لشعركِ أنتِ، وعلى مدة استخدامك لهذه الفيتامينات وعلى مدى انتظامك في تناولها، لذا في حال كنتِ تريدين نتائج أسرع فقط اهتمي بما سبق. 

اقرأ أيضًا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى