صحة ولياقة

أفضل أعشاب تخسيس الكرش للنساء

مشكلة ترهل البطن من أكثر المشكلات التي تؤرق كثيرا من السيدات؛ لأنها تؤثر على المظهر العام، ومن الشائع أن النظام الغذائي الصحي المتوازن هو المفتاح السحري للحصول على بطن مسطح وخصر نحيف، بجانب ذلك، يمكن تضمين بعض أعشاب تخسيس الكرش للنساء ضمن هذا النظام لتحقيق الغاية المرجوة. 

أعشاب لتخسيس الكرش للنساء 

ثبت أن الكثير من الأعشاب لها القدرة الفائقة على حرق دهون البطن المستعصية في حال الانتظام على استهلاكها، وفيما يلي 12 نوعا منها:

النعناع 

أعشاب تخسيس الكرش للنساء
أعشاب تخسيس الكرش للنساء

إذا حاولتِ مرارًا وتكرارًا تفتيت دهون بطنكِ، ولم تجدي أي طريقة ذات نفع وفائدة كبيرة، فلم لا تجربي النعناع باعتباره من ضمن أعشاب لتخسيس البطن في أسبوع؟ الجميع يعي أنه عشب عند إضفائه إلى بعض الأطعمة سيعزز من مذاقها، بجانب ذلك فإنه يعمل على كبح الشهية وبالتالي تقل رغبتكِ الشديدة في تناول الطعام أي تستهلكين سعرات حرارية أقل، مما يسهم في تنحيف البطن بشكل تدريجي، ناهيك عن دوره في التخلص من الغازات وتحسين عملية الهضم. 

إكليل الجبل 

تتعدد خصائص هذا العشب، فهو غني بمضادات الأكسدة والالتهابات والتي من شأنها الحد من أضرار الجذور الحرة وخفض معدلات السكر في الدم، وهذه الخصائص جعلت منه عشبًا مثاليًا للتخلص من دهون البطن المتراكمة، كما يمتد دوره ليكون خير واقٍ من الكثير من اضطرابات التمثيل الغذائي، كما اكتشف أن حمض الكارونسيك المشبع به له تأثير مضاد للسمنة بشكل عام وتنحيف البطن على وجه الخصوص. 

الهندباء 

تريدين إخفاء الكرش في 3 أيام، قد يكون الهندباء طريقة طبيعية للقيام بذلك، إذ يعد من الأعشاب المدرة للبول، ويحسن من كفاءة عمل الجهاز الهضمي ويحسن من عملية الأيض وخفض معدلات الكوليسترول، جنبًا إلى جنب فإنه يسهم بشكل كبير في القضاء على أي دهون متراكمة بالبطن، والشيء الجيد أنه مشبع بالكثير من المعادن والفيتامينات وبالتالي تقليل الفرصة لحدوث أي اختلالات. 

اقرأ أيضًا: كم ينقص رجيم الكيتو من الوزن في أسبوع؟

الزنجبيل 

أعشاب تخسيس الكرش للنساء
أعشاب تخسيس الكرش للنساء

من المعروف أن الزنجبيل يقلل من الالتهابات والآلام، بجانب ذلك فإنه يندرج ضمن قائمة أعشاب تخسيس الكرش للنساء، إذ له عظيم الأثر في تحسين عملية الأيض وتفتيت الدهون المستعصية بمنطقة البطن، فقط تناوليه باعتدال حتى لا تنقلب الأمور رأسًا على عقب. 

القرفة 

هذه العشبة مشهورة بقدرتها على توازن نسبة السكر في الدم، مما يسهم في كبح الشهية والشعور بالشبع لفترة أطول، وجدير بالذكر أن هناك خيارات عدة لاستهلاك القرفة، إذ يمكن إضافتها إلى المخبوزات، أو يمكن استهلاكها كمشروب، أو إضفاء نكهة رائعة إلى اللحوم من خلالها. 

الكركديه

استكمالًا لبعض مشروبات تساعد على التخلص من الكرش، يمكن أن نقول إن الكركديه يساعد على التقليل من دهون البطن في أقل وقت ممكن، فقط اتبعي الطريقة الصحيحة عند تحضيره من خلال وضع بعض أزهاره في إبريق ومن ثم غلي كأسين من الماء وسكبه على هذه الأزهار وإبقاء هذا المزيج قرابة 10 دقائق، ثم تصفيته مع تحليته بقليل من العسل الأبيض. 

اقرأ أيضًا: كم ينقص رجيم الصيام المتقطع من الوزن خلال أسبوع؟

الشاي الأخضر 

يعد الشاي الأخضر واحدًا من ضمن أعشاب تخسيس الكرش للنساء التي لها فعالية كبيرة، إذ يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة ومعززة للأيض، بالإضافة إلى غناه بالكافيين التي تساعد على تفتيت دهون البطن وكبح الشهية وتعزيز الهرمونات المسؤولة عن حرق الدهون وتقليل امتصاص العناصر الغذائية، احرصي على استهلاكه بشكل صحيح من خلال تناوله قبل الوجبات بحوالي ربع ساعة حتى تحصلي على ما تريدين. 

الكركم

ما زلنا في سرد تخسيس الكرش بسرعة للنساء، لنذكر الكركم الذي يحتوي على مادة تسمى الكركمين التي تسهم في تقليل مستويات الكوليسترول السيئ للمساهمة في حرق دهون البطن.

الكمون 

أعشاب تخسيس الكرش للنساء
أعشاب تخسيس الكرش للنساء

الكمون هو نوع آخر من أعشاب تخسيس الكرش للنساء شائعة الاستخدام في مختلف المطابخ في جميع أنحاء العالم، تحتوي بذوره على مركبات من دورها تعزيز عملية الهضم وأثبتت بعض الدراسات العلمية أنه يقلل من مؤشر كتلة الجسم ومحيط الخصر والدهون الثلاثية في الدم والكوليسترول الضار، ومعدل الدهون في الجسم بشكل عام. 

الجينسنج 

تم استخدام هذا العشب لعدة قرون كدواء فعال في تقليل الالتهاب والتوتر، وعند الحديث عن دوره في حرق دهون البطن، نجد أنه يلعب دورًا حيويًا في كبح الشهية وخفض مستويات الكوليسترول الضار وتنظيم مستويات السكر في الدم، وجميعها عوامل تساعد على تفتيت دهون البطن المستعصية. 

اقرأ أيضًا: كم ينقص رجيم الماء فقط من الوزن في أسبوع؟

نصائح للتخلص من الكرش 

الحصول على خصر نحيف وبطن مسطح ليس بالأمر الهين كما يعتقد كثيرون، لكن يمكن لبعض السيدات اللاتي يردن تخسيس البطن في يومين اتباع ما يلي من نصائح ذهبية: 

  • استهلاك كأسين من المياه قبل الوجبات بنصف ساعة. 
  • التقليل من الأطعمة التي تحتوي على دهون مشبعة. 
  • اتباع نمط غذائي صحي متوازن يشمل جميع عناصر الغذاء بما في ذلك المعادن والفيتامينات الضرورية للجسم. 
  • استبدال الدهون المشبعة بأخرى صحية، ويعد زيت الذرة وزيت الزيتون خياران مثاليان لذلك. 
  • الحرص على اتباع بعض التمارين الرياضية بشكل مستدام، إذ تسهم بشكل كبير في تفتيت دهون البطن، ومن أمثلتها: المشي قرابة ساعة بشكل يومي أو تمارين الكارديو. 
  • يجب إدراج الخضروات والفواكه ضمن النظام الغذائي باعتبارها محفزا طبيعيا لتفتيت الدهون والشعور بالشبع لفترة أطول.
  • الذهاب إلى النوم في وقت مبكر والحرص على أخذ قسط كافٍ منه وليكن 6 ساعات. 
  • عدم الإفراط في استهلاك أعشاب تخسيس الكرش للنساء لعدم حدوث أي آثار سلبية. 

ختامًا… بعد التعرف على أفضل أعشاب تخسيس الكرش للنساء، يجب العلم بأنه لا توجد حبوب سحرية من دورها إذابة دهون البطن، ولكن هذه الأعشاب قد تسهم في سعيكِ للحصول على خصر نحيف وبطن مسطح، مثل أي شيء، ينبغي استهلاكها بطريقة صحيحة حتى تحقق الهدف المنشود، مع تقليل الآثار الجانبية غير المرغوب فيها. 

اقرأ أيضًا: كيف أنحف بدون رجيم؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى