صحة ولياقة

كيف أنحف بدون رجيم؟

يبدو حلم خسارة الوزن الزائد صعب المنال، لا سيما بعد التوصل إلى بعض الاستنتاجات من تجارب الآخرين والتي كان مفادها، أن اتباع نمط غذائي وخطط وجبات صارمة لا يأتي بنتائج مجدية، بل على العكس قد يؤدي إلى الحرمان وتناول الطعام بشراهة، لذا كان موضوعنا اليوم الذي سنعرف فيه إجابة سؤال: كيف أنحف بدون رجيم؟ تابع معنا للنهاية. 

كيف أنحف بدون رجيم 

كيف أنحف بدون رجيم
كيف أنحف بدون رجيم

إذا أصابك الملل من جراء اتباع طرق كثيرة لخسارة الوزن ولم تجنِ أي فائدة على الإطلاق، فإليك قائمة من النصائح الذهبية التي تعود بالنفع والفائدة الكبيرة، من حيث مساعدتك على خسارة الوزن دون اتباع حميات غذائية صارمة، وهي على النحو التالي ذكره: 

إدراج البروتين في كل وجبة 

إن إدراج البروتين في وجباتك هي طريقة مكنونة تساعد على فقدان الوزن، لأنك ستشعر بالشبع لفترة أطول، وبذلك تقل احتمالية إقبالك على الطعام بشكل متكرر على مدار اليوم، يمكن استهلاك كوب من الزبادي أو حفنة صغيرة من المكسرات أو قطعة من اللحم خالية من الدهون.

الحد من تناول الوجبات الخفيفة 

نحيطك علمًا بأن المفتاح السحري للإجابة عن سؤال كيف أنحف بدون رجيم وتحسين عملية التمثيل الغذائي، يتمحور حول استهلاك حوالي 5 أو 6 وجبات صغيرة على مدار اليوم، إذا استطعت الحفاظ على ذلك فإنك ستحافظ على ارتفاع معدلات الأنسولين وبالتالي سيصبح جسمك أكثر سهولة في تخزين الدهون. 

تناول الأطعمة المشبعة بالألياف الطبيعية 

أثبت النظام الغذائي المشبع بالألياف الطبيعية جدواه في الشعور بالشبع والامتلاء لفترة أطول، بالإضافة إلى دوره الكبير في تعزيز عملية الهضم، ليس هذا فقط بل يقلل من فرص الإصابة بأمراض السكري والقلب وإبطاء عملية الهضم والحد من الإمساك، إذا أردت معرفة كيف أنحف بدون رجيم؟ يمكن بكل بساطة إدراج المزيد من الألياف إلى نظامك الغذائي بما في ذلك الحبوب الكاملة كالشوفان والأرز والخضروات. 

اقرأ أيضًا: حساب السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم لزيادة الوزن

الحصول على قسط كافٍ من الراحة 

كيف أنحف بدون رجيم
كيف أنحف بدون رجيم

قد ينتابك غرابة بعض الشيء بمجرد معرفتك بأن الحصول على القسط الكافي من النوم من الأمور الضرورية التي تسهم في التخسيس بدون رجيم ولا رياضة، إذ ينتج عن عدم الحصول على المزيد من النوم اضطراب في الهرمونات بما في ذلك تلك التي تشارك في عملية الأيض، وستصبح المحصلة في النهاية زيادة فرصة الإصابة بالسمنة. 

الامتناع عن تناول المشروبات الغازية 

أثبتت بعض الدراسات بأن الاستهلاك المنتظم للمشروبات الغازية من شأنه زيادة خطر الإصابة بتراكم الدهون، في حين أن هناك طريقة أفضل لاستبدال تلك المشروبات بأخرى صحية ولا تشكل أي زيادة في الوزن كمزيج الماء مع الزنجبيل أو النعناع، بالإضافة إلى أنه منعش، يتضمن سعرات حرارية قليلة. 

إغلاق المطبخ ليلًا

أنت الوحيد الذي ستتمكن من السيطرة على وزنك إذا أردت ذلك بالفعل وذلك عن طريق تحديد موعد محدد تغلق فيه المطبخ، وحينها تتوقف حقًا عن استهلاك أي وجبات خفيفة ليلًا قد تزيد من وزنك.

اقرأ أيضًا: كم ينقص رجيم الصيام المتقطع من الوزن خلال أسبوع؟

استهلاك الحبوب الكاملة 

من الإستراتيجيات التي تفيد في معرفة كيف أنحف بدون رجيم هي استهلاك الحبوب الكاملة كلما أمكن ذلك، ويعد الشعير، الشوفان، الأرز البني أمثلة جيدة لها، تسهم هذه الحبوب في الشعور بالامتلاء لفترة أطول.

الحد من التوتر

كيف أنحف في أسبوع بدون رجيم؟ قد تكمن إجابة هذا السؤال في التقليل من التوتر، لأنه ينتج عن معدلات التوتر المرتفعة خلل في توازن الهرمونات، إذ يفرز الجسم هرمونات يطلق عليها الجلوكوكورتيكويد، وهي كافية لزيادة شهية الشخص لاستهلاك الغذاء وبالتالي زيادة ملحوظة في الوزن، ناهيك عن الإصرار على تناول أطعمة غير صحية بهدف تحسين الحالة المزاجية، ويجدر بنا الإشارة إلى ذكر أبرز طرق التقليل من التوتر التي تسهم في إنقاص الوزن: 

  • ممارسة اليوجا. 
  • الحد من استهلاك الكافيين. 
  • الانتظام في ممارسة بعض التمارين الرياضية الخفيفة. 
  • ممارسة التأمل. 

استخدام أطباق صغيرة 

من ضمن الطرق التي تقود إلى إنقاص الوزن بدون رجيم في 3 أيام هي اختيار أطباق صغيرة عند تناول الطعام، إذ أشارت بعض الأبحاث إلى أن الأشخاص يستهلكون المزيد من الطعام عند استخدام أطباق كبيرة، لذا حاول اتباع هذه الإستراتيجية البسيطة والتي قد تجني فوائدها من حيث فقدان الوزن بشكل طبيعي ودون جهد يذكر. 

تناول كميات كافية من فيتامين د

أوضحت بعض الدراسات والأبحاث العلمية أن الأشخاص الذين يعانون من معدلات منخفضة من فيتامين د هم أكثر عرضة للإصابة بالسمنة وزيادة الوزن، بالإضافة إلى الإصابة بمتلازمة الأيض، مرض السكري والتعرض للقلق والتوتر، لذا حاول الحصول على أكبر قدر من فيتامين د، وجدير بالذكر أن التعرض لأشعة الشمس فترة كافية هو وسيلة مثلى للحصول عليه، ناهيك عن تناول بعض الأطعمة كالأسماك الدهنية وصفار البيض. 

الإكثار من شرب الماء 

كيف أنحف بدون رجيم
كيف أنحف بدون رجيم

إن الإكثار من استهلاك الماء وسيلة جيدة لدعم فقدان الوزن، لذا يقول خبراء التغذية إذا لم يكن الماء هو المشروب الأول بالنسبة لك، فهناك احتمال كبير لاستهلاكك عددا من المشروبات مرتفعة السعرات الحرارية

الانتظام في تناول وجبة الإفطار 

هناك اعتقاد خاطئ لدى كثيرين وهو أن التخلي عن وجبة الإفطار يعد طريقة جيدة لخفض السعرات الحرارية، ولكن على العكس سينتهي بك الحال إلى الإقبال على الطعام على مدار اليوم، لذا إذا أردت معرفة الإجابة عن سؤال: كيف أنحف بدون رجيم؟ جرب طبقا من الحبوب الكاملة أو شرب كوب من الحليب أو مشتقاته كطريقة مغذية وصحية في بداية يومك. 

وهكذا نكون بلغنا نهاية موضوعنا والذي جاوبنا فيه عن كيف أنحف بدون رجيم؟ اعلم أن هذه النصائح السابق ذكرها ما هي إلا عادات صحية وحين تنفيذها معًا، ستلاحظ تأثيرًا هائلًا وتغيرًا ملحوظًا، ليس بالأمر الحتمي أن تقوم بجميعها مرة واحدة، بل ابدأ بالقيام بالأشياء التي قد يكون لها عظيم الأثر معك ولا تسبب لك أي فتور أو ملل، ومن ثم ابدأ في إدراجها ضمن جدولك اليومي حتى تصبح عادة. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى