جمال

أفضل شمع لإزالة الشعر من الصيدلية

إذا كنتِ تبحثين عن أفضل شمع لإزالة الشعر من الصيدلية، فحتمًا ستعثرين على مبتغاكِ في السطور الآتية، إذ تعد طريقة إزالة الشعر بالشمع، واحدة من أفضل الطرق المستخدمة للتخلص من الشعر الزائد مقارنة بالطرق التقليدية القديمة؛ لكونها لا تتسبب في ظهور أي آثار جانبية إلا في حالات نادرة، بالإضافة إلى سهولة تطبيقها وسرعتها.

أفضل شمع لإزالة الشعر من الصيدلية

طريقة إزالة الشعر بالشمع
أفضل شمع لإزالة الشعر من الصيدلية

يعد الشمع الجاهز من أفضل الخيارات المتاحة للتخلص من الشعر الزائد؛ لكونه يضم عدة فيتامينات، ومواد مرطبة، ومجموعة من الزيوت الطبيعية، التي بدورها تعمل على ترك البشرة ناعمة، وصحية، ورطبة بعد إزالة الشعر، والآتي بيان تفصيلي بأكثر من نوع للشمع تجدونه في الصيدلية:

إيزي كير

يمكن اعتبار الشرائح الشمعية من إيزي كير، الخيار الأفضل لكِ للتخلص من الشعر الزائد تحديدًا شعر الوجه البسيط، إذ تحتوي على شمع العسل، وفيتامين هـ، وزيت الجوجوبا لتترك بشرتك كالحرير بعد إزالة الشعر، وبالرغم من فعاليتها إلا أنه لا ينصح باستخدامها للتخلص من شعر الجسم؛ بسبب ارتفاع سمكه عن شعر الوجه، وبالتالي عدم التخلص منه بسهولة.

كوكو واكس

تعد حبيبات شمع كوكو واكس ذات اللون الوردي مثالية للتخلص من شعر الجسم الزائد بسهولة، حيث تأتي بخلاصة الورد ومجموعة من المواد الطبيعية، في عبوة كبيرة الحجم 500 جرام، كما تحتوي على عصي للقدرة على فرد حبيبات الشمع بسهولة.

شرائح فيت

تعد شرائح فيت أفضل شمع لإزالة الشعر من الصيدلية والحل الأمثل والأسرع لكِ؛ إذ تحتوي على زيت اللوز المغذي للبشرة، وفيتامين هـ المرطب المثالي، وبالتالي فهي تمكنكِ من التمتع بالنعومة المثالية، كما يسهل استخدامها، ويمكن استعمالها في كل مناطق الجسم المختلفة، لكن ينصح بضرورة وضعها في البراد وإخراجها منه قبل استعمالها بـ10 دقائق لنتائج أفضل.

شمع رول دونا

يمكن استعمال شمع رول دونا للتخلص من الشعر الزائد في كل مناطق الجسم، حيث يتم استعماله عن طريق فرده بواسطة ملعقة خشبية على المنطقة المراد إزالة الشعر منها، وتركه ثم إزالته بدون الحاجة لاستعمال المناديل الورقية الخاصة.

أفوفا واكس

إزالة الشعر بالشمع

إن أفوفا واكس أفضل شمع لإزالة الشعر من الصيدلية إذا كنتِ لا تتمكنين من استخدام الشمع الساخن؛ فهو أحد أنواع الشمع البارد الذي يتمتع بكفاءة عالية في التخلص من الشعر الزائد في كل مناطق الجسم؛ إذ يأتي في شكل عبوة يمكن استعمالها للعديد من المرات، كما تحتوي على عصي تستخدم لفرد الشمع بسهولة على المناطق المراد إزالة الشعر منها، بالإضافة إلى مجموعة من المناديل البيضاء السميكة للتخلص من الشعر بصورة أسرع، ويوجد منها أكثر من نوع بروائح عطرية مميزة.

الشمع البرازيلي

يعد الشمع البرازيلي أفضل شمع لإزالة الشعر من الصيدلية للبشرة الحساسة؛ إذ يحتوي على العديد من المركبات والزيوت الطبيعية التي تناسب البشرة الحساسة، وتساهم في ترطيبها وتغذيتها بكفاءة، على سبيل المثال: زيت الصويا، وخلاصة زيت الزيتون، وعدة فيتامينات ضرورية لصحة البشرة، لكن عيبه الواحد هو ارتفاع ثمنه مقارنة بأنواع الشمع الأخرى.

هارد واكس

يمكن اعتبار هارد واكس أفضل شمع لإزالة الشعر من الصيدلية تحديدًا، إذا كنتِ ممن يعانون من خشونة الشعر الزائد وصعوبة التخلص منه؛ فهو عبارة عن مجموعة من الحبيبات الزرقاء المثالية لإزالة الشعر الزائد من جذوره بغض النظر عن منطقة تواجده في الجسم، ومدى طوله، وملمسه، ويأتي في عبوة كبيرة الحجم بحيث تكفي للاستعمال لما يزيد على 40 مرة، بجانب احتوائه على عصي للقدرة على فرده بسهولة.

موم أورجانيك هير ريموفل

يمكن اعتبار شمع موم أورجانيك هير ريموفل الخيار الفعال والمثالي لصاحبات البشرة شديدة الحساسية؛ إذ تمت صناعته من مواد خفيفة لا تتسبب في الإصابة بالاحمرار أو الحكة، مثل: البابونج اللطيف والفعال للبشرة، وخلاصة زيت شجرة الشاي، ومواد مضادة للبكتيريا، وبالتالي يمكن اعتباره مزيلا للشوائب وعلاجا فعالا لحبوب الجسم، بالإضافة إلى أنه مرطب مثالي بحيث يترك البشرة ناعمة ورطبة لأكثر من 60 يوما.

الشمع الأزرق

يعد الشمع الأزرق الخيار الأكثر كفاءة على الإطلاق؛ لكونه مناسبا ولطيفا على كل أنواع البشرة المختلفة، كما يسهل استخدامه، بالإضافة إلى إمكانية استعماله لكل أنواع الشعر وكافة أماكن الجسم.

أزولين واكس

أزولين واكس أحد أنواع الشمع المثالية واللطيفة على البشرة؛ إذ يضم العديد من مضادات البكتيريا والالتهاب، كما يخلص الجسم من الشعر الزائد من جذوره بكفاءة، بالإضافة إلى أنه ملائم للبشرة الحساسة، ويأتي بعصي لسهولة فرده على الجسم.

اقرأ أيضًا: أفضل ماكينة براون لإزالة الشعر من المناطق الحساسة

كيفية إزالة الشعر الزائد بالشمع

كيفية إزالة الشعر الزائد بالشمع

هناك مجموعة من الخطوات المهمة التي يجب اتباعها عند إزالة الشعر الزائد بواسطة الشمع؛ للوصول لنتيجة فعالة وتجنب ظهور الآثار الجانبية له، وتكون تلك الخطوات كما يلي:

  •  مراعاة الاستحمام أولًا مع الالتزام بغسل الجسم جيدًا ثم تجفيفه كليًّا قبل استعمال الشمع؛ لكيلا تواجهي صعوبة في فرده على الجسم لاحقًا.
  • تقصير الشعر المراد إزالته لكيلا يكون طويلا للغاية، وبالتالي صعوبة إزالته بالشمع والإحساس بالألم.
  • مراعاة تسخين الشمع بالطريقة المناسبة لكِ.
  • تطبيق الشمع في الاتجاه المعاكس لنمو الشعر، مع إزالته في نفس الاتجاه بواسطة مناديل الشمع.
  • ضرورة وضع كريم مرطب مناسب لنوع البشرة بعد التخلص من الشعر للحد من التهابها فيما بعد.

أضرار إزالة الشعر الزائد بالشمع

على الرغم من فوائد الشمع المثالية للبشرة وسهولة استخدامه، إلا أنه هناك مجموعة من الأضرار له، والتي تظهر عند الإفراط في استعماله أو عند الاستخدام الخاطئ، والآتي بيان تفصيلي بكل منها على حدة:

ترهل الجلد

في بعض الحالات قد تظهر ترهلات على الجلد على المدى البعيد، تحديدًا عند الاستخدام المفرط للشمع، الأمر الذي يؤدي إلى ظهور التجاعيد المبكرة وإفساد مظهر البشرة وجمالها، ويصبح الأمر أكثر سوءًا عند استخدام منتج رديء الجودة.

الطول المحدد للشعر

في الواقع عند إزالة الشعر الزائد بالشمع يجب تقصير الشعر عند طول محدد، بحيث لا يصبح طويلا أو قصيرا للغاية، وذلك حتى يكون أكثر فعالية في إزالته، وبالتالي إذا كان الشعر الزائد طويلا فإن كفاءة الشمع في التخلص منه ستنخفض.

الكدمات

عند المحاولة لأكثر من مرة للتخلص من الشعر الزائد القصير للغاية بواسطة الشمع، فقد يتسبب في ظهور العديد من الكدمات على البشرة؛ كرد فعل طبيعي لفرده على الجسم وسحبه أكثر من مرة.

تختلف أنواع أفضل شمع لإزالة الشعر من الصيدلية باختلاف مجموعة من العوامل؛ أبرزها النتيجة المرادة ونوع البشرة، لذا عزيزتي اختاري ما يناسبك ويناسب نوع بشرتك منها، ولا تنسي اتباع التعليمات المذكورة سابقًا قبل إزالة الشعر الزائد بالشمع، حتى تنعمي ببشرة جميلة وصحية خالية من العيوب.

اقرأ أيضًا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى