جمال

سيروم فيتامين سي للوجه

المرأة تجد شغفها المحبب في الاهتمام ببشرتها، ومع نصائح الكثيرات حول سيروم فيتامين سي للوجه والعناية بالبشرة؛ أثيرت حوله الكثير من التساؤلات حول كيفية استخدامه وفاعليته في العناية بالبشرة، وهو ما سنقدمه اليوم في السطور التالية لتحتفظي ببشرتك ناعمة وحيوية.

سيروم فيتامين سي

يعد سيروم فيتامين سي مكونًا رئيسيًا لتعزيز نضارة البشرة، فهو يغذي البشرة بفيتامين سي المعروفة بفوائده الهائلة للبشرة، حيث يساعد على تفتيح البشرة وتأخير ظهور البقع و التصبغات لدوره في تأخير إنتاج الميلانين، كما أنه يعزز الدورة الدموية في خلايا البشرة وهو ما يمنحها نضارة وحماية قوية من معالم الشيخوخة وآثار التجاعيد، كما أنه يكون طبقة حماية فعالة من آثار الشمس ومستحضرات التجميل.

فوائد سيروم فيتامين سي للوجه

تتنافس كبرى العلامات التجارية المعروفة في منتجات العناية بالبشرة في إنتاج سيروم فيتامين سي مع فوائده الكثيرة للبشرة، و التي يأتي من أهمها:

  • ترطيب البشرة: يعمل سيروم سي على منح البشرة النعومة والترطيب الكافي من العمق، فمع اختراق فيتامين سي لطبقات الجلد يحافظ على الماء فيه ويمنع فقدانه، وهو ما يمنع جفاف البشرة.
  • نضارة البشرة: الكثير من التجارب أكدت أهمية فيتامين سي لتوهج البشرة ونضارتها.
  • حماية البشرة: يحمي سيروم فيتامين سي البشرة من أشعة الشمس والتي تسبب تصبغات والتهاب في الجلد مما يؤدي إلى اسمرار البشرة.
  • الوقاية من التجاعيد: يحمي فيتامين سي الوجه من الخطوط الرفيعة والتجاعيد بسبب تحفيز البشرة لإنتاج الكولاجين.
  • مناسب لجميع أنواع البشرة: يتميز سيروم فيتامين سي بأنه آمن لجميع أنواع البشرة حتى الدهنية، ولا يسبب لها أي رد فعل تحسسي.
  • إخفاء الهالات: يسهم فيتامين سي في شد الخطوط الرفيعة أسفل العنين، بجانب قدرته على ترطيب هذه المنطقة، وهو ما يعطي شعور بتقليل الهالات السوداء حول العينين.
  • منع ترهل الجلد: يتميز سيروم فيتامين سي بقدرته الفائقة على شد جلد الوجه، ومن ثم يؤخر من ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة في الجبهة وحول العينين.
  • علاج التهاب الجلد: أثبتت الأبحاث أهمية فيتامين سي في سرعة التئام عدوى الجلد وتسريع الالتهاب، بجانب فعاليته في التخلص من الندوب وآثار الجروح.

اقرأ أيضًا: أفضل سيروم للشعر

أفضل سيروم فيتامين سي للبشرة

مزايا فيتامين سي الكثيرة لنضارة البشرة والاحتفاظ بها في مرحلة الشباب، ومنع ظهور الترهلات والتجاعيد جعلت إقبال الكثيرات على استخدامه دافعًا لإنتاج عشرات الأنواع بتركيز مختلف، لذا سنوضح أفضل أنواع منتجات فيتامين سي للبشرة ومنها:

سيروم فيتامين سي نهاري لاروش LA ROCHE- POSAY 10% Pure Vitamin C Serum

يساعد سيروم فيتامين سي من لاورش على نضارة البشرة والحفاظ عليها متوهجة وغنية بالعناصر الغذائية التي تجعلها أكثر شبابًا، كما أنه يفيد في نعومة البشرة وترطيبها.

سيروم فيتامين سي اوز ناتشورال Oz Natural

سيروم فيتامين سي للوجه
سيروم فيتامين سي للوجه

يعد سيروم فيتامين سي من اوز نانشورال من أجود أنواع سيروم سي للوجه، ويوجد منه تركيزات مختلفة منها:

  • سيروم فيتامين سي الأبيض بتركيز 20%، كما أنه غني بهيالورنيك اسيد المعزز لنضارة البشرة، ومضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من آثار أشعة الشمس، وفيتامين هـ والشاي الأخضر.
  • سيروم فيتامين سي البرتقالي بتركيز 20%، بجانب فيتامين هـ المهم لنضارة البشرة وحمض الألفا هيدروكسي وهو مقشر طبيعي لخلايا البشرة الميتة.
  • سيروم فيتامين سي الأخضر تركيز10%، يحتوي على نسبة قليلة من فيتامين سي بجانب الهيالورنيك أسيد مع خلاصة زيت الورود والشاي الأخضر وفيتامين هـ لتركيبة متكاملة لنضارة البشرة,

سيروم فيتامين سي فيتشي نهاري LA ROCHE- POSAY 10% Pure Vitamin C Serum

سيروم فيتامين سي للوجه
سيروم فيتامين سي للوجه

استخدامك سيروم فيتامين سي فيتشي للوجه يعزز نضارة البشرة مع وجود الهيالورنيك أسيد وتركيز 10% لفيتامين سي، لذا استخدميه نهارًا دون خوف من أشعة الشمس على بشرتك.

سيروم فيتامين سي نيتافيس Natavis

يتميز نيتافيس سيروم فيتامين سي بأنه تركيبة ممزوجة من أكثر من مكون، حيث يحتوي على تركيز 10% مع الهيالورنيك اسيد المرطب للبشرة، بجانب عدة أحماض أخرى منها: حمض اللاكتيك وحمض الفيروليك المهم للحماية من التجاعيد والخطوط الرفيعة، مع فيتامين هـ وخلاصة الشاي الأخضر وبعض الزيوت الطبيعية مثل: زيت الأرجان وزيت الجذر.

سيرم فيتامين سي للوجه لوريال باريس Paris Loreal

يحتوي سيروم فيتامين سي لوريال على تركيز 10% بجانب بعض الأحماض المقشرة ومضادات الأكسدة التي توفر أعلى حماية للبشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.

سيروم فيتامين سي كولاجرا Kolagra

بجانب حجم العبوة الكبير؛ يحتوي كولاجرا فيتامين سي على الكولاجين لتحتفظي ببشرتك نضرة بعيدًا عن الهالات وترهلات الجلد وتجاعيد الجبهة، كما أنه غني بفيتامين E وزيت الكانولا وحمض الهيالورنيك.

فيتامين سي سيروم كليو CLEO

سيروم فيتامين سي للوجه
سيروم فيتامين سي للوجه

كل عبوة من فيتامين سي كليو بحجم 50 مل تحتوي على تركيز 10% فيتامين سي وفيتامين هـ، مع الكولاجين والهيالورنيك اسيد.

طريقة استخدام سيروم فيتامين سي للوجه

الطريقة المثالية للاستفادة من فيتامين سي للوجه هو وضعه بنفس الترتيب المعروف بعد غسل الوجه جيدًا بالغسول ووضع التونر، ثم ضعي سيروم فيتامين سي  مع استكمال باقي الخطوات بعد وضعه على الوجه، أما على طريقة وضع سيروم فيتامين سي على البشرة فهي:

  • اغسلي وجهك جيدًا بالغسول ولا تجففيه تمامًا بل اتركيه رطبًا قبل وضع السيروم، يمكنك ترطيبه بوضع التونر قبل فيتامين سي.
  • لا تبدأي بأنواع عالية التركيز من فيتامين سي؛ بل عليكِ البدء بتركيز 5% ثم زيادة التركيز تدريجيًا، لمعرفة النوع المناسب ولتجنب تحسس البشرة منه.
  • ابدأي في توزيع نقطتين من سيروم فيتامين سي على راحة يديكِ، وافركي برفق على البشرة، اتركي السيروم حتى تمتصه البشرة تمامًا قبل وضع كريم العينين أو كريم الواقي من الشمس.

تجربتي مع سيروم فيتامين سي للوجه

لم أعتقد أنه سيأتي الوقت حيث تظهر بعض الخطوط الرفيعة والتجاعيد في جبهتي وحول العينين، وحينما لاحظت ظهورها سألت عن العلاج الأفضل، لتكن الاقتراحات كلها في صف سيروم فيتامين سي للوجه، حيث كان علاجًا فعالًا التحفيز البشرة مرة أخرى لإنتاج الكولاجين وتزويدها بالأحماض اللازمة للتخلص من التجاعيد والتفتيح والنضارة، وبحسب تجربتي مع سيروم فيتامين سي؛ هناك أكثر من طريقة يمكنك استخدامها للحصول على نتائج مثالية مثل:

  • سيروم فيتامين سي ثم حمض الهيالورنيك: بهذه الطريقة ستستطيعين تخفيف حدة التجاعيد والهالات حول العينين والخطوط الدقيقة.
  •  سيروم فيتامين سي مع النياسيناميد: استخدام النياسيناميد بعد فيتامين سي يمنح بشرتك ترطيب من العمق ويحميها من آثار التجاعيد والشيخوخة المبكرة.
  • سيروم فيتامين سي مع الريتنول: يمكنك استخدام سيروم فيتامين سي مرة صباحًا والريتينول مرة مساءًا لتستعيد بشرتك ما يكفيها من الكولاجين الطبيعي وتستعيد شبابها ونضارتها.

نصائح عند استخدام سيروم فيتامين سي للوجه

توجد بعض النصائح المرتبطة باستخدام فيتامين سي للبشرة أهمها:

  • احرصي على وضع فيتامين سي مساءً لإصلاح التلف في خلايا البشرة نتيجة التعرض لأشعة الشمس.
  • احفظي عبوة فيتامين سي بعيدًا عن أشعة الشمس ويفضل في مكان مظلم.
  • عليكِ الانتظار لمدة 10 دقائق قبل وضع فيتامين سي في حال استخدام منتجات تحتوي على البنزويل بروكسيد، بالإضافة إلى الأحماض مثل ألفا هيدروكسي وبيتا هيدروكسي.
  • لا تقل مدة استخدام سيروم فيتامين سي عن 3 أشهر للحصول على نتائج ملحوظة.

وأخيرًا… لا تقل قيمة سيروم فيتامين سي للوجه عن قيمة منتجات العناية الأخرى، بل يسهم إلى حد كبير في حماية البشرة من آثار التقدم في العمر ويقلل ظهور التجاعيد والهالات، بجانب إعطاء البشرة نعومة وترطيب طبيعي.

اقرأ أيضا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى