صحة ولياقة

حبوب برفكتيل

أصبحت الحاجة للمكملات الغذائية أمرًا ضروريًا في الوقت الحالي؛ حيث تفتقد عاداتنا اليومية وبخاصة النظام الغذائي للعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم وأبرزها الفيتامينات، لذا تعد حبوب برفكتيل أحد أهم المكملات الغذائية الغنية بالفيتامينات والمعادن التي تدعم الصحة ووظائف الجسم وخاصة الشعر والبشرة. 

ما هي حبوب برفكتيل Perfectil   

تعد حبوب برفكتيل بلاس هير مجموعة متكاملة من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم والتي تعزز من صحة الشعر خصوصًا، حيث تستخدم حبوب برفكتيل في علاج مشكلات الشعر والبشرة، وللحصول على شعر صحي وبشرة نضرة ومتوهجة، تم إنتاج حبوب برفكتيل من قبل شركة فيتابيوتكس البريطانية، ومع إجراء التجارب والأبحاث؛ تحقق من فعالية دواء بيرفكتيل في تعويض النقص في الكثير من الفيتامينات والمعادن التي تؤثر على صحة الجلد والشعر. 

مكونات حبوب برفكتيل

حبوب برفكتيل
حبوب برفكتيل

يصف الأطباء ومتخصصي التغذية العلاجية الكثير من أنواع المكملات الغذائية لتعويض النقص في العناصر الغذائية الموجودة في الجسم، وتعد حبوب برفكتيل أحد أفضل هذه المكملات اللازمة لصحة الشعر والجلد والصحة بصفة عامة، وتحتوي حبوب برفكتيل على عدة عناصر أهمها: 

فيتامين ب2

أحد إنزيمات مركبات الفلافوبروتين المعروف دوائيًا باسم ريبوفلافين، وهو أحد العناصر الضرورية لتحويل التريبتوفان إلى النياسين المهم لحماية أنسجة الجهاز الهضمي، كما أن فيتامين ب2 ضروري لامتصاص الجسم للحديد ومشتقات فيتامين ب، وحمض الفوليك وهو ما يسهم في الحفاظ على الكبد والكلى والعيون وصحة الأعصاب والعضلات. 

فيتامين ب3 

يعرف باسم نيكوتيناميد وهو مركب مهم في تحفيز عملية التمثيل الغذائي والحرق داخل الجسم، كما أنه مفيد في حماية خلايا الجسم من خلال تحسين عملية الحصول على النياسين، كما يساعد مركب فيتامين ب3 في التخلص من الكوليسترول الضار والتخلص من الدهون وعلاج بعض الأمراض مثل الأمراض الجلدية واضطراب الهضم وبعض الاضطرابات الذهنية. 

فيتامين ب5,6 

البيروكسيدين والبياتين وحمض البانتوثينك من العناصر المهمة لعملية الأيض، وإفراز الأحماض الدهنية، كما أنه يحفز إنتاج خلايا الدم الحمراء، والحفاظ على صحة الشعر والأظافر والبشرة، كما أنه يسهم في النمو الطبيعي لأعضاء الجسم. 

فيتامين ج

يحفز فيتامين c إنتاج الكولاجين اللازم لصحة الجلد وخلايا الشعر، كما أنه من أهم مضادات الأكسدة المهمة في إفراز الكارنتين والكولاجين، وتحسين عملية التمثيل الغذائي، بالإضافة إلى أهميته في إنتاج الجسم للأحماض الأمينية وتوازن الهرمونات، وحماية الجسم من الشوارد الحرة التي تسبب السرطان، ولا تتوقف فوائد فيتامين ج على ذلك فقط؛ بل أهميته تصل للكثير من وظائف الجسم أبرزها صحة القلب والدماغ ونضارة الجلد. 

حمض الفوليك

حبوب برفكتيل
حبوب برفكتيل

يعد الفوليك أسيد أحد أهم مشتقات فيتامين ب المهمة لصحة الدماغ وخلايا المخ والجهاز الهضمي والجهاز المناعي، بجانب أهميته للنساء الحوامل لتجنب الإجهاض وحماية الأجنة من التشوهات، مع أهميته لنضارة الجلد وحيوية الشعر.

اليود

أحد العناصر الغذائية المهمة لتوازن هرمونات الغدة الدرقية، فنقص اليود في الجسم يؤدي إلى مشكلات كثيرة أبرزها ارتفاع ضغط الدم وداء الشعريات المبوغة وسرطان الثدي، كما أنه من أكثر العناصر المهمة لصحة العيون والقلب والأوعية الدموية وللوقاية من أمراض القلب. 

مستخلص بذور العنب   

مستخلص بذور العنب هو مصدر حيوي لمضادات الأكسدة المهمة لحماية خلايا الجسم من الشوارد الحرة، كما أنها ضرورية لحماية خلايا الجلد وتقليل مستوى الكوليسترول الضار في الجسم، كما أن بذور العنب غنية بالكولاجين الطبيعي. 

كما تحتوي أقراص برفيكتل على عناصر غذائية أخرى أهمها: 

  • الحديد.
  • الزنك.
  • فيتامين د.
  • الكولاجين الطبيعي.
  • المغنيسيوم.
  • السيلينوم والسيليكون.
  • الكروم أو الكروميوم.
  • حمض البارامينوبنزويك. 

أنواع حبوب برفكتيل

مكملات برفكتيل إحدى المكملات الغذائية الغنية بالعناصر الغذائية المهمة لجميع وظائف الجسم، حيث يقدم تركيبة مميزة بحسب دواعي استخدامه، فهناك أنواع من حبوب برفكتيل وأيضًا يوجد منه ما هو على شكل دواء شراب، ومن أنواعه: 

برفكتل اورجينال Perfectil original    

حبوب برفكتيل
حبوب برفكتيل

تحتوي حبوب برفكتيل اورجينال على جميع المكونات السابقة، وهي أفضل المكملات الغذائية لنضارة الشعر والجلد والأظافر والصحة عامة، حيث يتم وصفه للأشخاص المعرضين لنقص في أنواع الفيتامينات أو الأحماض ومضادات الأكسدة، لذا يستخدم لعلاج تساقط الشعر وتكسر الأظافر وجفاف البشرة وبهتانها. 

برفيكتل ماكس Perfectil max

مكمل غذائي مفيد للشعر والبشرة، ويتميز باحتوائه على جميع مكونات برفكتيل بجانب أوميجا 3 واوميجا 6 كمضادات أكسدة تسهم في حماية الشعر من التلف وتحمي الجلد من الالتهاب، بجانب اللوتين وعدد كبير من الأحماض الدهنية. 

حبوب Perfectil  للشعر Perfectil plus hair 

يحتوي برفكتيل بلس هير على جميع مشتقات فيتامين ب مع الكولاجين الطبيعي وأكثر من 28 من المغذيات الدقيقة التي يحتاجها الشعر لتقوية جذوره، كما أنه مفيد في نضارة البشرة والتخلص من آثار الإجهاد والتجاعيد والهالات. 

برفكتيل بلس سكن Perfectil plus skin 

يحتوي على مزيج من الأحماض الدهنية مثل اوميجا 3 واوميجا 6 بجانب الإنزيم المساعد q6 وهي من الإنزيمات المهمة في إفراز الكولاجين الطبيعي لنضارة البشرة وتأخير ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة، بجانب تفتيح البشرة. 

برفكتيل ادفانسيد   

أقراص دوائية غنية بالفيتامينات ومضادات الأكسدة مثل السلينيوم وفيتامين هـ والتي تحمي خلايا الجسم من الجذور الحرة المسببة للأورام، كما أنه يحتوي على عناصر الزنك والنحاس واليود والمغنيسيوم، وهي إحدى المكملات المهمة لصحة الشعر ولصحة الجهاز العصبي.

دواعي استخدام حبوب برفكتيل

يستخدم برفكتيل لعدة أغراض منها: 

  • الحفاظ على صحة الشعر وحمايته من التساقط والجفاف.
  • التخلص من اسمرار البشرة وبهتانها والحفاظ على نضارة البشرة. 
  • علاج بعض الأمراض الجلدية.
  • منح الشعر الترطيب واللمعان. 
  • حماية الأظافر من التكسر. 
  • نمو الشعر في المناطق الفارغة وزيادة كثافته. 
  • تحسين القدرات العقلية والذهنية.
  • تحسين عملية نقل الأكسجين في الدم.
  • تحسين عملية امتصاص الجلوكوز والحماية من السكري.
  • الحد من أعراض التعب والإرهاق والكسل. 
  • حماية الجسم من مسببات السرطان. 

أضرار حبوب برفكتيل

بوجه عام لا توجد أعراض جانبية لتناول حبوب برفكتيل؛ فهي من الأدوية الآمنة لجميع الحالات ما عدا بعض الفئات منها: 

  • الحمل والرضاعة لاحتوائه على البيتاكاروتين. 
  • قد يسبب تناول حبوب برفكتيل بعض الاضطرابات في الجهاز الهضمي.
  • الصداع فترة مؤقتة. 
  • الشعور بطعم معدني للطعام والشراب ولكنه يزول بسرعة.
  • لا يستخدم دواء برفكتيل مع مرضى الحساسية تجاه مكوناته. 
  • الشعور بالإسهال والإمساك في حالات قليلة مع الغثيان والرغبة في القيء

هل حبوب برفكتيل تزيد الوزن؟ 

لا تسبب حبوب برفكتيل أي زيادة في الوزن، فهي لا تسبب احتباس السوائل في الجسم، كما أنها من أهم المكملات الغذائية المحفزة للتمثيل الغذائي وعملية حرق الدهون في الجسم، فهي تعطي طاقة للشخص وبخاصة في أوقات الالتزام بالرجيم.

ما هي طريقة استخدام دواء بروفكتيل؟

تختلف طريقة الاستخدام وفقًا للشكل الدوائي؛ فهناك عدة أشكال لحبوب برفكتيل بتركيز مختلف للفيتامينات والمعادن، وهو ما يجعل طريقة الاستخدام تختلف من شخص لآخر، ولكن بوجه عام يجب تناوله مع الطعام وليس قبله، مع عدم تناول أكثر من جرعة مرة يوميًا، مع تجنب مضاعفة الجرعة في حالة نسيانها تجنبًا لمضاعفات محتملة. 

ختامًا حبوب برفكتيل من أهم المكملات الغذائية التي ستوفر لجسمك الدعم والعناية الفائقة، لذا عليكِ استخدامها للعناية بشعرك وأظافرك وبشرتك، لتحظي ببشرة صحية وشعر حيوي لامع وأظافر قوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى