عالم حواءجمال

كريمات ما تضر الحامل

خلال شهور الحمل تطرأ على المرأة العديد من المشكلات الجلدية التي تثير استيائها وحزنها، إذ تصاب باسمرار البشرة والكلف، الأمر الذي يدفعها للبحث عن كريمات ما تضر الحامل؛ رغبةً منها في معالجة هذه التغيرات، ولكن يجدر القول أن هذه المنتجات ليست الحل نهائيًا لما تتعرض له؛ لأن تلك التغيرات سرعان ما تختفي عقب الولادة، لذا يجب عليكِ التركيز فقط على العناية بالبشرة بشكل عام. 

هل يمكن استخدام كريمات تفتيح أثناء الحمل؟ 

قبل أن نعدد لكِ كريمات ما تضر الحامل، سوف نسلط الضوء أولًا على إمكانية استخدام تلك الكريمات، وسوف نتحدث عن مدى أمانها للأم والجنين، لنجد أن كريمات التفتيح تتكون من مواد كيميائية تساعد على تصحيح لون التصبغات والبقع الموجودة بالبشرة، كما تعمل على تفتيح لون البشرة، ورغم هذا التأثير الجيد إلا أنها مضرة للجنين وكذلك الأم عند الاستخدام لفترات زمنية طويلة وخصوصًا في حال استخدامها بجرعات كبيرة أو بدون إشراف الطبيب، ومثال على هذه المواد الضارة الريتينول، والهيدروكينون، وأملاح الزئبق. 

قد يجول بخاطركِ الآن كيف يصل تأثير هذه المنتجات إلى الجنين، يحدث ذلك بعد امتصاص البشرة لكريمات التفتيح، إذ تخترق هذه الكريمات الطبقة الخارجية إلى أن تصل إلى مجرى الدم، لتكون المحصلة نتائج غير مرغوب بها، لذا نجد الأطباء دائمين النصح بعد تطبيق كريمات تفتيح كيميائية على بشرة الحامل، لأنها تصبح أكثر حساسية طوال الحمل، الأمر الذي يعرضها من الالتهابات والحكة، علاوة على أنها قد تصيب الجنين بعيوب خلقية وخاصةً المنتجات المحتوية على الهيدروكينون، وأملاح الزئبق.

اقرأ أيضًا: أفضل طرق توحيد لون البشرة وإزالة التصبغات

كريمات ما تضر الحامل 

كريمات ما تضر الحامل
كريمات ما تضر الحامل

إذا كنت مقبلة على شراء كريم من الصيدلية أثناء حملك، لا بد أن تنتبهي جيدًا إلى عدة أشياء، وهي التعرف على مكونات المستحضر مع ضمان خلوه من أي مواد مضرة لكِ أو لصغيركِ مثل: الزئبق، الريتينول، والهيدروكينون، كما يجب أن تتأكدي من إمكانية استخدام هذا المنتج للحامل بحيث يكون مدون على العبوة آمن للحمل، اعتمدي على الكريمات ذات التركيب الطبيعي 100٪ مثل خلاصة التوت، خلاصة العرقسوس، فيتامين سي، وغيرهم من مواد تساعد على تفتيح البشرة، ومن الكريمات الآمنة للحامل ما يلي:

كريم ستارفيل للتفتيح للحامل

في حال كنتِ تعانين من التغيرات الجلدية المزعجة للحمل، يمكنكِ استخدام كريم ستارفيل؛ كي يساعدك في التخلص من تصبغات البشرة، ومن مزايا أنه يشتمل على مواد طبيعية لا تشكل أي ضرر عليك أو على جنينك ومن هذه المواد خلاصة التوت وخلاصة العرقسوس.

اقرأ أيضًا: أفضل كريمات لإزالة الحبوب من الوجه وآثارها

بيوديرما وايت أوبجيكتيف 

كريمات ما تضر الحامل
كريمات ما تضر الحامل

يعتمد هذا الكريم هو الآخر في تكوينه على خلاصة العرقسوس، الذي يحد من إنتاج الميلانين من البشرة، بالإضافة إلى وجود فيتامين سي الذي يعمل على توحيد اللون من خلال تصحيح لون التصبغات، كما يحتوي على حمض الجليكوليك الضروري تجديد خلايا البشرة.

اقرأ أيضًا: غسول بيوديرما الأزرق للبشرة الدهنية والمختلطة

كريم أفين للحامل

يعد كريم أفين من الكريمات الآمنة للحامل، وذلك بسبب تركيبته الطبيعية كليًا ومن أبرز ما يميز هذا المستحضر:

  • يضفي على البشرة نضارة مميزة وخلابة. 
  • يسهم في تفتيح البشرة بشكل ملحوظ. 
  • يصحح البقع الداكنة الموجودة بالبشرة. 
  • غني بفيتامين سي، كما يحتوي على مستخلص نبات المر. 

سيروم التفتيح من CEO

من المنتجات الممتازة لمحاربة بهتان البشرة وتغير لونها، إذ يحتوي على نسبة جيدة من فيتامين سي تصل إلى 15٪، الأمر الذي يجعله كفء لتعزيز إشراق البشرة من خلال تجانس لونها، بالإضافة إلى الحد من علامات الشيخوخة، مما يعيد شبابها مرة أخرى. 

اقرأ أيضًا: أفضل سيروم فيتامين سي للبشرة الدهنية

كريم صنداي ريلي للتفتيح

من كريمات ما تضر الحامل كريم ريلي الغني بفيتامين سي بنسبة تصل إلى 5٪، ومن الجدير أن هذا المستحضر يمكن استخدامه كمرطب لمحاربة علامات الجفاف والبهتان. 

كريم بوهلي للحامل 

إذ أردنا التحدث عن كريمات ما تضر الحامل، يجب علينا ذكر كريم بوهلي، الذي يمكن استخدامه خلال فترة الحمل دون قلق، ومن فوائده:

  • ممتاز في علاج كلف الحمل. 
  • حل مناسب لعلاج اسمرار الكوعين واليدين، والكتفين. 
  • يعالج البقع الداكنة الناتجة عن الحبوب، بالإضافة إلى أنه يعالج اسمرار البشرة بشكل عام. 
  • يعالج اسمرار الركب ومنطقة الإبط، بالإضافة فاعليته في التخلص من تشققات القدمين. 

كريم اكتيف ساينس 

من الكريمات الجيدة التي يمكن للحامل استخدامها؛ نظرًا لخلوه من المواد الضارة مثل: الأصباغ، والكبريتات، البارابين، والعطور، والسليكون المهيجة للبشرة، في المقابل يحتوي على تركيبة لطيفة تتكون من مضادات الأكسدة والأحماض الدهنية التي تسهم في تحسين جودة البشرة. 

 كريم منيرفا الحامل

كريمات ما تضر الحامل
كريمات ما تضر الحامل

من المشاكل الجلدية التي تتعرض لها المرأة في الحمل بخلاف الكلف، هو التشققات التي تنتج عن تمدد الجلد وزيادة الوزن أثناء الحمل، ولكي نعالج هذه التشققات يمكننا استخدام كريم منيرفا الذي يحتوي على العديد من العناصر التي تسهم في مرونة الجلد وليونته مثل: فيتامين A، فيتامين E، حمض الهيالورونيك. 

كريم كرتون للحامل

قد تصاب الحامل ببعض الأمراض الجلدية مثل: الأكزيما، في هذه الحالة يصف الطبيب الكريمات التي تحتوي على الكورتيزون أو الستيرويد، بهدف علاج هذه الحالة، لذا يمكن وصف كريم كرتون فهو آمن تمامًا على الحل، لكن يجب استخدامه بجرعات قليلة وتحت إشراف الطبيب. 

تعليمات قبل استخدام الكريمات في الحمل  

أثناء الحمل يتحتم عليك اتباع بعض الإرشادات المهمة عند استخدامك لأي دواء أو منتج للعناية بالبشرة أو للجسم، ومن هذه النصائح:

  • الاطلاع على كافة الإرشادات الموجودة على عبوة المنتج؛ كي يتم التعرف على كافة المحتويات الموجودة به. 
  • لا يتم استخدام أي منتج إلا بعد استشارة الطبيب المعالج، تفاديًا لحدوث أي مضاعفات. 
  • لا تستخدمي أي كريمات على الجلد المجروح وكذلك الجلد المتورم. 
  • قومي باختبار الكريم قبل استخدامه على جزء صغير من الجسم. 
  • إن كنتِ تمتلكين بشرة حساسة لا داعي للمغامرة باستخدام أي كريمات. 

أضرار تطبيق كريمات التفتيح في الحمل 

لا تستهيني بالأضرار التي يمكن أن تسببها كريمات التفتيح لكِ ولصغيركِ، لأنها قد تصيبك ببعض الآثار الجانبية مثل:

  • حساسية حادة مصحوبة بردود فعل قوية. 
  • تهيج البشرة والتهابها. 
  • تفتيح البشرة بشكل غير متوازن. 

هنا نكون بلغنا ختام موضوعنا بعد أن ذكرنا كريمات ما تضر الحامل، فقط يجب عليك خلال فترة الحمل الاهتمام ببشرتك الهشة والحساسة بتناول نظام غذائي متوازن، بالإضافة إلى استخدامات المرطبات الطبيعية مع البعد التام عن أي كيماويات تضر صغيركِ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى