السعرات الحرارية

السعرات الحرارية في عصير قصب السكر

لا يوجد ما هو أفضل من تناول كوب من عصير القصب البارد في هذا الصيف الحار، لكن هل تسائلت من قبل عن فوائد عصير القصب أو عدد السعرات الحرارية في عصير قصب السكر، إذا فعلت فأنت في المقال الصحيح الذي سوف نقدم لك فيه أهم المعلومات والقيم الغذائية التي يحتوي عليها هذا العصير بالتفصيل، فتابع معنا.

أهم المعلومات الغذائية والسعرات الحرارية في عصير قصب السكر

السعرات الحرارية في عصير القصب
السعرات الحرارية في عصير القصب

يعد عصير القصب من أشهر المشروبات التي يشتهر تناولها في فصل الصيف، وذلك لما يملكه من قدرة ترطيببية عالية للجسم، هذا بالإضافة لإحتوائه على العديد من القيم الغذائية والعناصر المغذية للجسم، وقد حددت وزارة الزراعة الأمريكية أهم تلك القيم والسعرات الحرارية في عصير قصب السكر لكل 28.35 جرام منه فيما يلي:

  • السعرات الحرارية في عصير قصب السكر: 113.43 سعرًا حراريًا
  • البروتين: 0.20 جرام
  • الدهون: 0.66 جرام
  • الكربوهيدرات: 25.40 جرام

يحتوي عصير القصب على العناصر السابقة فقط، حيث يخلوا تمامًا من الدهون والكوليسترول والألياف والبروتين ولكنه يحتوي على الصوديوم والبوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم والحديد.

اقرأ أيضًا: طريقة حساب السعرات الحرارية المطلوبة للجسم

أهم الفوائد الصحية لعصير قصب السكر

السعرات الحرارية في عصير القصب
السعرات الحرارية في عصير القصب

يعد عصير القصب من أنواع العصائر المغذية للجسم، حيث يتميز باحتوائه على العديد من القيم الغذائية التي تعالج العديد من المشاكل، وتتمثل أهم تلك الفوائد فيما يلي: 

يمد الجسم بالطاقة والحيوية

هناك سبب لبيع عصير قصب السكر في العديد من الأماكن على جانب الطريق خلال الصيف، وهو أنه يعد من أفضل المشروبات التي توفر طاقة سريعة للجسم وتحمي من الجفاف، حيث يمتص الجسم السكريات البسيطة الموجودة في العصير بسهولة ويبدأ في تعويض مستويات السكر مرة أخرى.

يدعم وظائف الكبد

يُقال إن عصير قصب السكر هو أحد أفضل العلاجات الطبيعية للأمراض المرتبطة بالكبد مثل اليرقان، حيث كشفت إحدى الدراسات عن طبيعته القلوية مما يجعله فعال لوظائف الكبد ويحافظ على سلامته أكثر.

يساعد على مكافحة السرطانات

يتميز عصير قصب السكر بتركيزه العالي للكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم والحديد والمنغنيز الأمر الذي يجعل طبيعته قلوية، هذا بالإضافة إلى احتوائه على مركبات الفلافونويد التي تساعد الجسم على مكافحة الخلايا السرطانية وخاصة سرطان البروستاتا والثدي.

يساعد على تحسين عملية الهضم

من بين الفوائد العديدة لعصير القصب، يعد كذلك من الأنواع الإستثنائية للأشخاص الذين يعانون من ضيق في الجهاز الهضمي، حيث يوازن البوتاسيوم الموجود في عصير قصب السكر مستويات الأس الهيدروجيني في المعدة ويسهل إفراز العصارات الهضمية، هذا بالإضافة في منع الإصابة التهابات المعدة.

مفيد لمرضى السكري

على الرغم من نسبة السكر العالية في عصير قصب السكر الأمر الذي يجعل مرضى السكر حذرين في تناوله، ولكن عند تناوله باعتدال سوف يقدم العديد من الفوائد لمرضى السكري، حيث يحتوي السكر الطبيعي على مؤشر منخفض لنسبة السكر في الدم ويمنع حدوث طفرات متكررة في مستويات السكر في الدم.

اقرأ أيضًا: جدول معدل السكر الطبيعي في الجسم حسب العمر

يحافظ على صحة الكلى 

يعد من المشروبات الطبيعية ذات المستويات منخفضة الكوليسترول والصوديوم وخالية تمامًا من أي دهون مشبعة، الأمر الذي يجعله من أفضل المشروبات التي تحافظ على صحة الكلى.

يساعد على تخفيف الآلام المصاحبة للأمراض المنقولة جنسياً والتهابات المسالك البولية

يساعد تناول عصير قصب السكر بشكل مخفف مع عصير الليمون وماء جوز الهند في التقليل من التهاب الجسم الذي يمكن أن تسببه الأمراض المنقولة جنسيًا والتهابات المسالك البولية وحصوات الكلى والتهاب البروستاتا.

 يساعد في نمو العظام والأسنان

يساعد تناول أعواد قصب السكر في تقوية أسنان الصغار والمراهقين، حيث يعد من الأطعمة الغنية بالكالسيوم الأمر الذي يجعله فعال المساعدة على التطور السليم لنظام الهيكل العظمي والأسنان.

يحمي من رائحة الفم الكريهة ويقضي على تسوس الأسنان

يمكن أن تكون رائحة الفم كريهة ناتجة عن تسوس الأسنان، لحسن الحظ يوجد عصير القصب الذي يعد بمثابة نعمة عظيمة غنية بالمعادن مثل الكالسيوم والفسفور، التي تساعد بدورها على في بناء مينا الأسنان وتقويتها، كما يساعد كذلك على التغلب على رائحة الفم الكريهة الناتجة عن نقص هذه العناصر الغذائية.

 يمكن أن يساعد في علاج حب الشباب

يساعد الاستخدام الموضعي لعصير قصب السكر في علاج العديد من مشاكل البشرة مثل حب الشباب، ويرجع الفضل في ذلك إلى احتوائه على أحماض ألفا هيدروكسي (AHAs) مثل حمض الجليكوليك، الذي يزيد من معدل دوران الخلايا، هذا بالإضافة إلى دوره في تقشير الجلد وإزالة الطبقة الميتة منه مما يمنع تكون حب الشباب، أما عن طريقة استخدامه فهي سهلة للغاية، حيث يتم تطبيق العصير على البشرة بقطعة صغيرة من القطن، ونتركه لمدة 20 دقيقة، ثم يتم غسل الوجه بالماء بعد ذلك.

ولمن يتسائل عن إمكانية تناول عصير قصب السكر بشكل يومي، يمكنك فعل هذا الأمر يوميًا لتوفير العديد من العناصر الصحية للجسم بشكل يومي، حيث يعد من المشروبات الطبيعية منخفضة الصوديوم والخالية من الدهون المشبعة، بالإضافة إلى دوره في الحفاظ على صحة الكلى والكبد والوقاية من التسوس والسرطانات المختلفة، ولا ننسى كذلك دوره الفعال في العديد من مشاكل المعدة، حيث يوازن مستويات الأس الهيدروجيني في المعدة ويسهل إفراز العصارات الهضمية.

إلى هنا ينتهي مقال اليوم الذي قدمنا لكم فيه أهم القيم الغذائية والسعرات الحرارية التي يحتوي عليها عصير قصب السكر بالتفصيل، لذلك لا تفوتوا فرصة تناول هذا العصير الطبيعي والمغذي، ونتمنى في النهاية أن يكون مقال اليوم قد نال إعجابكم وإلى اللقاء في المزيد من الموضوعات الشيقة.

اقرأ أيضًا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى