السعرات الحرارية

السعرات الحرارية في النسكافية

قد لا يفضل الكثير من الناس بدء يومهم بدون تناول كوب من النسكافيه أو القهوة، لذلك يجب عليك التعرف على عدد السعرات الحرارية في النسكافية فهو أكثر مشروبات الكافيين شهرة على مستوى العالم، فهو يساعد على التركيز وزيادة النشاط عند البعض، ونحن هنا لنتعرف على السعرات الحرارية به وهل هو مفيد للصحة أم لا.

السعرات الحرارية في النسكافية السادة

السعرات الحرارية في النسكافية
السعرات الحرارية في النسكافية

يوفر كوب واحد من النسكافيه السادة أو “البلاك” كما يُطلق عليه البعض 2 سعرًا حراريًا فقط، ولكن ذلك فقط عند عدم إضافة السكر أو المبيّض أو اللبن أو أي إضافات أخرى للنسكافيه، علاوة على ذلك فهو لا يحتوي على أي نسبة من البروتينات أو الكربوهيدرات أو الدهون، فهو ذو سعرات حرارية قليلة.

السعرات الحرارية في النسكافيه باللبن

يحتوي كوب من النسكافيه المُضاف إليه الحليب والسكر على 33 سعرًا حراريًا، و 9 جرامات من الكربوهيدرات، ويعد تناول النسكافية بهذه الطريقة هي الطريقة الكلاسيكية التي يشرب بها أغلب الناس، وهو أيضًا لا يحتوي على أي بروتينات أو دهون إلا إذا كانت تأتي من الحليب.

اقرأ أيضًا: طريقة حساب السعرات الحرارية المطلوبة للجسم

السعرات الحرارية في الأنواع الأخرى من النسكافيه

يوجد العديد من منتجات القهوة سريعة الذوبان، ويختلف عدد السعرات فيها باختلاف النوع والحجم والمواد المضافة إلى القهوة في كل نوع، ويمكن حساب السعرات الحرارية فيها كما يلي:

  • نسكافيه كابتشينو 160 مل يحتوي على 60 سعرًا حراريًا.
  • نسكافيه 3 في 1 180 مل المضاف إليه سكر وكريمى يحتوي على 90 سعرًا حراريًا.
  • نسكافيه لاتيه 150 مل يحتوي على 90 سعرًا حراريًا.
  • نسكافيه لاتيه ولكن مع لبن قليل الدسم 360 مل يحتوي على 150 سعرًا حراريًا.

اقرأ أيضًا: السعرات الحرارية في الكابتشينو

الفوائد الصحية للنسكافيه

السعرات الحرارية في النسكافية
السعرات الحرارية في النسكافية

تتمتع القهوة بالعديد من الفوائد الصحية للجسم، ولكن قد يتساءل البعض هل القهوة سريعة الذوبان أو ما يعرف بالنسكافيه له أيضًا هذه الفوائد، لنتعرف على عدد من الفوائد الصحية للنسكافية الصافي دون إضافة أي مبيضات أو منكهات، وإليك فوائد النسكافيه في ما يأتي:

زيادة معدل التمثيل الغذائي

أظهرت بعض الدراسات أن الكافيين الموجود بالنسكافيه قد يزيد من عملية التمثيل الغذائي وبالتالي يساعد على حرق الدهون وخسارة الوزن.

تحسين الصحة النفسية

قد يساعد شرب القهوة الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب أو أي من الاضطرابات النفسية الأخرى على الشفاء أو التقليل من خطر الاكتئاب والانتحار، لذلك فهذه أهم فائدة من فوائد تناول كوب من النسكافية إذا دعتك الرغبة لذلك.

تعزيز وظيفة الدماغ

يعد شرب كوب من النسكافية يوميًا مفيد لصحة الدماغ فيساعد على تحسين وظيفة الدماغ ويزيد من اليقظة والنشاط العقلي.

الحد من خطر الإصابة ببعض الأمراض العصبية

يعود تناول النسكافيه على الجسم بالعديد من الفوائد الصحية فهو يساعد على التقليل من خطر الإصابة ببعض الأمراض العصبية، مثل: الزهايمر، ومرض باركنسون.

التقليل من خطر الإصابة بالسكري

أشارت بعض الدراسات إلى وجود علاقة بين تناول القهوة والتقليل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.

تحسين صحة الكبد

أظهرت بعض الدراسات إلى أن الكافيين عامل مهم في التخلص من الإصابة ببعض أمراض الكبد المزمنة، ويعد تناول النسكافيه من العوامل التي قد تقلل من خطر أمراض الكبد مثل تليف الكبد، وسرطان الكبد.

وفي نهاية مقالنا نكون قد تعرفنا على عدد السعرات الحرارية في النسكافية وأهم الفوائد الصحية التي ترجع للجسم عند تناوله، كما علمنا أنه من المشروبات قليلة السعرات الحرارية لذا لا تقلقي بشأن الحمية الغذائية.

اقرأ أيضًا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى