جمال

أفضل كريم أساس للبشرة المختلطة

أحيانًا ما تكون بشرتك جافة، وأوقات أخرى تكون دهنية، وتارة تكون كلاهما، وفي هذه الحالة تصنف بشرتك على أنها مختلطة، وستعانين طيلة الوقت من لمعان واضح في الجبهة وجفاف الخدين، وتصبح عملية اختيار منتجًا يناسب هذا الاختلاف صعبًا للغاية لا سيما عندما يتعلق الأمر بكريم الأساس، لذا أول ما يتبارد إلى ذهنك ما هو أفضل كريم أساس للبشرة المختلطة يخلق تناغمًا تمامًا؟ هذا ما سنطرحه تاليًا. 

أفضل كريم أساس للبشرة المختلطة

أفضل كريم أساس للبشرة المختلطة
أفضل كريم أساس للبشرة المختلطة

بدايةً يجب أن تضعي نصب عينيك عند البحث عن أفضل كريمات الأساس الخاصة بالبشرة المختلطة الأنواع معلومة المصدر والتي لا تحتوي على أي مواد كيميائية قاسية والتي حتمًا ستضر بشرتك، مع ضرورة الاختيار بكل تأني بهدف التخلص من الدهون الزائدة في منتصف الجبهة التي تنتجها البشرة وفي الوقت ذاته جعل الأماكن الأكثر جفافًا رطبة تمامًا، ومن ضمن هذه الكريمات ما يلي: 

كريم أساس Bourjois 123 Perfect Foundation

أثناء عملية بحثك عن أفضل كريم أساس للبشرة المختلطة، ستلاحظين أن الكثير من الآراء ستقودك إلى تحفيزك على تطبيق هذا النوع على وجه الخصوص، لما يتمتع به من تركيبة مميزة غنية بالصبغات التي من دورها توحيد لون البشرة بشكل طبيعي، فضلًا عن خلوه من أي زيوت. 

كما أن الميزة التي ينهال ورائها الكثير من السيدات هو تطبيق كريم أساس يوفر ثبات لفترة ليست بالقصيرة وتغطية عالية يوفرها هذا الكريم، والشيء الجيد هنا أيضًا هو منع أي فرصة لظهور أي ندبات أو بقع غامقة، علاوة على إتاحة الكثير من الدرجات التي يمكن الاختيار من بينها بما يتلائم مع لون بشرتك، وتستطيعين تطبيقه في جميع الأوقات سواء خلال عملك نهارًا أو المناسبات المسائية.

كريم أساس استي لودر WEAR ESTEE LAUDER DOUBLE

قبل شراء أي منتج، من البديهي أن تنساقي وراء آراء الكثيرات ممن أقبلوا على تجربته، وفي الحقيقة أن هذا النوع نال شعبية كبيرة بسبب تميزه بدرجة تغطية قادرة على إخفاء عيوب البشرة عند مقارنته بأي نوع آخر، إذا كان لديك سهرة مسائية وستطول مدتها وتريدين الحصول على مظهر أنيق وجذاب، فهذا خير مثالي لك نظرًا لأن قوامه ثقيل، في حين أنه لا يحبذ وضعه في اليوميات العملية. 

اقرأ أيضًا: أفضل كريم لإزالة البقع البنية من الوجه في أسبوع؟

كريم أساس سيلسي

أفضل كريم أساس للبشرة المختلظة
أفضل كريم أساس للبشرة المختلطة

إذا كنتِ تبحثين عن أفضل كريم أساس يعطي نضارة، فنقدم إليكِ كريم أساس سيلسي الذي يقطع شوطًا طويلًا في تغطية كاملة تشعرك بالترطيب واللمعان الطبيعي دون التسبب في ترك أي زيوت زائدة، بسبب احتوائه على الكثير من مستخلصات النباتات وبعض المعادن الضرورية التي من شأنها نضارة وإشراق البشرة كالمغنيسيوم، النحاس والزنك، وجدير بالذكر أنه حاصل على تقييمات عالية، حيث تقول إحدى السيدات بأنها جربت الكثير من العلامات التجارية، ولكن دون جدوى، وعند استخدام هذا الكريم حصلت على أفضل تغطية إلى حد بعيد بالترطيب والتنعيم بفضل مستخلص الملوخية وزهرة الغاردينيا.

كريم أساس لوريال

تم تصميم هذا المنتج خصيصًا للبقاء على البشرة طيلة اليوم، حيث إن تغطيته واسعة وطويلة المدى، عند تطبيقه لا يبدو متكتلًا على المناطق الجافة لأنه خفيف ولا يسد المسام، ستحصلين في الأخير على لمسة جمالية دون امتصاص الرطوبة من الجلد، ومن خصائصه الفريدة أنه يتوفر بحوالي 30 درجة تلائم كافة درجات البشرة المختلطة، كما أنه يوحد لون البشرة ويمدها بالصحة والانتعاش. 

كريم أساس ريميل Rimmel Match Perfection Foundation

إذا أردت إخفاء كافة عيوب البشرة أو الندوب بشكل طبيعي ولا يؤثر على مظهر البشرة، فالحل يكمن في أفضل كريم أساس للبشرة المختلطة ريميل ماتش بيرفكشن الذي من دوره العمل على تناغم رائع بين باقي مستحضرات التجميل، جنبًا إلى جنب فإنه يمنح البشرة نضارة وإشراق ولا أروع والتخلص من الزيوت الزائدة وتوفير تغطية كاملة للهالات السوداء والبثور والمسام الواسعة، والميزة التي جعلته مختلفًا عن غيره عن باقي الكريمات الأخرى أنه يتضمن عامل حماية الشمس SPF 20، ويمكن اختيار أي درجة تريدينها وتتلائم مع درجة بشرتك المختلطة. 

فاونديشن لاكمي

عند تطبيق كريم أساس لاكمي، ستحصلين على إطلالة طبيعية ساحرة، لا يمنح هذا المستحضر تغطية رائعة فحسب، بل يتضمن مركبات من شأنها التخلص من حب الشباب وتقليل ظهوره فيما بعد، قوامه خفيف وسريع الامتصاص ويمنحك الترطيب اللازم للبشرة، يخفي جميع عيوب البشرة كالبثور والبقع الغامقة والندوب وما شابه بفضل فيتامين 3، كما أنه يحد من الإصابة بأشعة الشمس الحارقة بفضل احتوائه على عامل حماية من الشمس. 

كريم أساس نارس شير جلو

أفضل كريم أساس للبشرة المختلطة
أفضل كريم أساس للبشرة المختلطة

نظرًا لأن البشرة المختلطة قد تصبح أكثر عرضة للتشقق، فقد يريد بعض الفتيات من تطبيق فاونديشن مصمم من مكونات للمساهمة في التخلص من عيوب البشرة وأي شوائب عالقة بها، لذا هذا المستحضر هو اختيار موفق لذلك بسبب ما يحتويه من فيتامين سي والجليسرين المرطب واللذان يساعدان في جعل بشرتك تبدو طبيعية، بالإضافة إلى تضمنه مركبات مضادة للتجاعيد وعلامات التقدم في السن. 

كيف تختارين أفضل كريم أساس طبي للبشرة المختلطة؟ 

ثمة عدد من القواعد التي يجب أن تضعيها نصب عينيك عند اختيار كريم أساس ملائم لك: 

  • احرصي على اختيار نوع كريم أساس لا يحتوي على أي زيوت، بكل سهولة ستعرفين ذلك من خلال قراءة مكوناته المدونة على العبوة (oil free). 
  • ضعي في اعتبارك تطبيق كريم أساس غير لامع، وستجدين العبوة مدون عليها (Mat­te). 
  • في حال كنتِ من ذوات البشرة الدهنية خاصةً منطقتي الأنف ومنتصف الجبهة، ينبغي استعمال كريم أساس بودرة. 
  • يمكنك تجربة مرارًا وتكرارًا حتى يتسنى لك اختيار أفضل مستحضر يلائم بشرتك.

اقرأ أيضًا: أفضل مرطب للبشرة الدهنية بسعر رخيص

طريقة تطبيق أفضل كريم أساس للبشرة المختلطة 

في حال طبقتِ كريم أساس يتميز بالترطيب الفائق، ستحصلين على بشرة لامعة للغاية، وفي حال تم تطبيق كريم أساس غير لامع، ستجدين بشرتك شديدة الجفاف بشكل جلي، لذا الخطوات التالي ذكرها ستساعدك كثيرًا على تحقيق تناغم تام وإخفاء أي عيوب: 

في البقع الجافة في البشرة

احرصي على إحضار إسفنجة رطبة حتى تتمكنين من توزيع أفضل كريم أساس طبي للبشرة المختلطة، هذه الخطوة ستساعد على زيادة فعالية الكريم على المناطق الأكثر جفافًا. 

في الأماكن الدهنية في البشرة

عند تطبيق كريم الأساس لا سيما على منطقة منتصف الوجه والأنف، لا بد من استعمال فرشاة جافة عوضًا عن توزيعه باستخدام أصابع اليد نظرًا لأن الزيوت الزائدة قد تنتقل إلى البشرة.

كيفية العناية بالبشرة المختلطة؟ 

حتى تجني فائدة كبيرة عند تطبيق كريم أساس على بشرتك، لا بد من إيلاء اهتمام بالغ بها، متبعة روتين يومي مثل ما يلي:

  • من الضروري عند تنظيف البشرة المختلطة، اختيار غسول خالي من أي مواد كيميائية قاسية والبعد التام عن استعمال الصابون المتداول. 
  • ينبغي استعمال الكريمات المرطبة الخالية من الزيوت. 
  • بشكل أسبوعي، احرصي على عمل تقشير طبيعي حتى تتخلصين من خلايا الجلد الميتة. 

ختامًا… بسبب ما تسببه البشرة المختلطة من حيرة لصاحبتها، حاولنا بقدر المستطاع ذكر باقة متنوعة من أفضل كريم أساس للبشرة المختلطة يساعد على إخفاء العيوب لا سيما الخطوط الدقيقة والتشققات والظهور بشكل طبيعي، كل ما عليك هو اختيار ما يلائم بشرتكِ.

اقرأ أيضًا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى