جمال

أفضل كريم لإزالة آثار الحبوب من الوجه

لا تنتهي مشاكل البشرة الدهنية بالقضاء على الحبوب، وإنما تبقى آثارها منغصة على أصحابها، فإن كنتِ مقبلة على حضور مناسبة مهمة وتودين علاج هذه العيوب تعرفي على أفضل كريم لإزالة آثار الحبوب من الوجه نهائيًّا في هذا المقال، والذي سنبين فيه مميزات الكريم وطريقة الاستخدام، فتابعي معنا.

كيفية علاج آثار الحبوب من الوجه

يظهر حب الشباب بأنواعه المختلفة في مرحلة المراهقة لدى الفتيات والشباب على حد سواء، وذلك حينما تتراكم الدهون تحت الجلد مسببة الالتهابات التي سرعان ما تتحول إلى حبوب، وتلك الحبوب تتحول فيما بعد إلى رؤوس سوداء أو بيضاء أو بقع داكنة أو مسام واسعة أو ندبات صغيرة بمرور الوقت، أي أنه إذا قمتِ بعلاج الحبوب فالأمر لا ينتهي عند هذا الحد، بل ستحتاجين إلى علاج آثارها كذلك.

تعتمد كريمات إزالة آثار الحبوب من الوجه على تقشير البشرة لإزالة البقع، وتحتوي بعض الأنواع من الكريمات على مواد تحث البشرة على إزالة آثار الحبوب ذاتيًّا، وفي الغالب تجدين أن الكريمات التي تعالج الحبوب ذات فائدة مزدوجة، حيث تعالج الآثار التي تتركها الحبوب أيضًا.

أفضل كريم لإزالة آثار الحبوب من الوجه

أفضل كريم لإزالة آثار الحبوب من الوجه
أفضل كريم لإزالة آثار الحبوب من الوجه

من الصعب تحديد كريم بعينه لتستخدميه في علاج آثار الحبوب، لأن هناك العديد من الكريمات التي تعالج هذه المشكلة بفاعلية على الرغم من اختلاف مكوناتها، لذا جمعنا لكِ قائمة بأفضل كريمات إزالة آثار الحبوب من الوجه، ومميزات كل واحد منهم وطريقة الاستخدام، وهذا ما سنعرضه لكِ في التالي:

نورماديرم للتصحيح المزدوج فيتشي

أول منتج سنبدأ بعرضه في القائمة هو نورماديرم من فيتشي الذي يعد من ضمن المنتجات المستخدمة لعلاج المسام الواسعة وآثار الحبوب والبقع الداكنة والرؤوس السوداء، حيث يحتوي على حمض الهيالورونيك الذي يعمل على تجديد خلايا البشرة الدهنية، بجانب حمض الساليسيليك الذي يقشّر البشرة لإزالة البقع منها، لذا فهو مناسب لعلاج آثار الحبوب من البشرة الدهنية.

يجب قبل استخدام هذا المنتج تنظيف البشرة وتجفيفها جيدًا، ويمكنكِ تطبيقه مرة صباحًا ومرة مساءً، كما يمكنكِ تطبيقه قبل وضع المكياج.

اقرأ أيضًا: أفضل كريم لإزالة آثار حب الشباب للبشرة الدهنية

كريم كونتراكتبس لعلاج آثار الحبوب

أفضل كريم لإزالة آثار الحبوب من الوجه
أفضل كريم لإزالة آثار الحبوب من الوجه

يُطلق عليه أفضل كريم لإزالة آثار الحبوب من الوجه وأفضل كريم لإزالة الشوائب والندبات، وذلك لقدرته على التأثير في إنتاج الميلانين، وبالتالي علاج التصبغات الجلدية وعلامات الحروق وندبات الجروح وآثار الحبوب، ولكي تستخدميه بالطريقة الصحيحة اتبعي ما يلي:

  • اغسلي بشرتكِ جيدًا.
  • طبقي الكريم على الموضع الذي ترغبين في علاجه فقط.
  • استخدميه مرة واحدة ليلاً، واتركيه طوال الليل بلا غسل.
  • لا تتعرضي للشمس عند تطبيقه.
  • التزمي بمدة العلاج التي يقررها الطبيب، أو حتى تنتهي المشكلة لديكِ.

كريم بيجمنتكلار من لاروش بوزيه

عندما تصابين بآثار الحبوب يصبح لون وجهك غير متجانس تمامًا، وذلك لاختلاف التصبغات الجلدية نفسها، وبالتالي يصبح من الصعب الحصول على إشراقة الوجه الصحي، فإن كنتِ تعانين من هذه المشكلة استخدمي كريم وسيروم بيجمنتكلار الذي له القدرة على توحيد لون البشرة عن طريق تقشيرها بشكل كامل وحث البشرة على تجديد خلاياها ذاتيًّا بفضل احتوائه على مادة (LHA).

ما يجعل السيروم أفضل كريم لإزالة آثار الحبوب من الوجه، أن مفعوله ممتد إلى ما بعد الاستخدام بفترة كبيرة لا تقل عن اثنى عشر شهرًا، وتستمر فاعليته لمدة ثلاثة أسابيع أو أكثر، أما عن طريقة الاستخدام فيجب عليكِ تنظيف وجهك جيدًا وتجفيفه بلطف أولاً، ثم وضع السيروم  على وجهك ورقبتك مرتين في اليوم، ولكي تحصلي على نتيجة سريعة استخدميه مع كريمات الوقاية من الشمس، وإن لم تفضلي استخدام السيروم يمكنكِ استخدام الكريم الذي يحتوي على عامل حماية من الشمس عالٍ.

كريم ديفيرين للتخلص من آثار الحبوب من الوجه

أفضل كريم لإزالة آثار الحبوب من الوجه
أفضل كريم لإزالة آثار الحبوب من الوجه

يتميز هذا الكريم بأنه متعدد الاستخدام، نظرًا لاحتوائه على مادة الأدابالين الشهيرة في علاج حب الشباب أولاً وما يحيطه من التهابات، ثم تنتقل إلى تقشير البشرة لعلاج البقع وآثار الحبوب بأمان، بالإضافة إلى أنه يمكن استخدام هذا الكريم في توحيد لون البشرة وعلاج البقع الداكنة والنمش والندبات، كما يمكن استخدامه للتحكم في علامات التقدم في العمر.

إذا كنتِ تعانين من المشكلات السابق ذكرها ننصحك باستخدام كريم ديفيرين بالطريقة الصحيحة التي تختلف عن طرائق استخدام الكريمات التي عرضناها سابقًا، فما عليك فعله هو غسل بشرتكِ جيدًا في بداية الأمر، ثم وضع كمية قليلة جدًا من الكريم على مكان البقع الداكنة أو الحبوب أو النمش، وتتركيه لمدة ساعة، ثم يُشطف جيدًا، وعليكِ بتكرار الاستخدام كل يوم مرة واحدة فقط في الليل إلى أن تحصلي على نتائج جيدة.

كريم أكرتين

يعتبر كريم أكرتين أفضل كريم لإزالة آثار الحبوب من الوجه لدرجة أن هناك العديد من تجارب المستخدمين التي تؤكد بأنه أفضل كريم طبي على الإطلاق، وهذا بسبب اشتماله على مكون يتميز بفاعليته العالية وسرعة امتصاصه، وهو الترينتوين الذي يعزز إفراز الكولاجين ويقشر الجلد بصورة جيدة، فيعالج حب الشباب والتصبغات الجلدية والآثار، وإن كنتِ قد قررتِ استخدام هذا الكريم عليكِ باستشارة الطبيب ليحدد لكِ التركيز المناسب لحالتك، إذ يتوفر العديد من التركيزات لهذا الكريم.

لكي تستخدمي كريم أكرتين يجب أولاً أن تغسلي بشرتكِ بالصابون الطبي أو الغسول الملائم، ومن ثم تجفيفها جيدًا، ووضع كمية قليلة من الكريم على موضع البقع الداكنة أو الحبوب، واتركي الكريم لمدة لا تتجاوز النصف ساعة، ثم اغسلي وجهك جيدًا بعده، واستخدمي مرطبًا مناسبًا حتى لا تتهيج بشرتكِ، وننصحك بألا يتجاوز استخدامك لهذا الكريم ثلاثة أشهر.

اقرأ أيضًا: أفضل كريم لإزالة البقع البنية من الوجه في أسبوع؟

كريم بيوديرما سيبيوم جلوبال

أفضل كريم لإزالة آثار الحبوب من الوجه
أفضل كريم لإزالة آثار الحبوب من الوجه

ينتسب كريم بيوديرما سيبيوم جلوبال البشرة المعرضة لظهور الحبوب، لأنه يتحكم في إنتاج الدهون في البشرة، ويقشّر الجزء الخارجي من البشرة الذي يظهر فيه البثور والبقع، وذلك لاحتوائه على مكونات تجعله قادرًا على مكافحة ظهور حب الشباب وما ينتج عنه من آثار، ومن تلك المكونات الزنك وحمض الساليسيليك واسترات أحماض الفاكهة.

لكي تحصلي على نتائج جيدة بعد استخدام كريم بيوديرما يجب عليكِ الالتزام بمدة محددة للعلاج، واستخدامه بالطريقة الصحيحة، إذ يجب عليكِ وضعه على بشرة نظيفة وجافة، ويمكنكِ تطبيقه على البشرة كلها لا على موضع العيب فقط، ويجب تطبيقه مرتين في اليوم صباحًا ومساءً، ولكي تحصلي على أفضل النتائج استخدميه بجانب مجموعة سبيوم للبشرة المختلطة والدهنية.

كريم إيفاكلار من لاروش بوزيه

تتميز مكونات كريم إيفاكلار بقدرتها على علاج مشكلات البشرة الدهنية بما فيها حب الشباب وانسداد المسام الذي يسبب ظهور الحبوب، وكذلك آثار الحبوب، حيث يحتوي على الزنك والنياكيناميد وحمض الساليسيليك والمانوز، ولهذا فإنه ينظم إنتاج الدهون في البشرة الدهنية.

قبل استخدام الكريم نظفي وجهك باستخدام الغسول المناسب لكِ، ويُفضل تطبيق غسول إيفاكلار جل، ثم ضعي الكريم على بشرتكِ كلها مع التدليك برفق، واستخدميه مرتين في اليوم، ولا مانع من تطبيقه قبل وضع المكياج.

كريم بيوديرما سيبيوم نايت

يعد كريم بيوديرما سيبيوم نايت مقشرًا لطيفًا للبشرة الدهنية والمختلطة المعرضة للندبات والتصبغات الجلدية وهو من أفضل كريم لإزالة آثار الحبوب من الوجه، حيث يحتوي على حمض الفاكهة وحمض الجليكوليك المقشر للبشرة والبانثينول، والذي يجعله قادرًا على زيادة نضارة البشرة وحيويتها والقضاء على الندوب، ولكن هناك خطوات يجب اتباعها عند الاستخدام، وهي:

  • احرصي على أن تكون بشرتكِ نظيفة وجافة، ولا تعاني من الالتهابات والتهيج قبل تطبيق الكريم.
  • ضعي هذا الكريم ليلاً فقط، واتركيه طوال الليل، ثم اشطفيه في الصباح.
  • استخدمي الكريم لمدة لا تتجاوز أربعة أسابيع متصلة، ثم توقفي عن استخدامه لمدة شهر لتتلقى بشرتكِ فترة من الراحة.

أشرنا إلى أفضل كريم لإزالة آثار الحبوب من الوجه ضمن مجموعة الكريمات التي عرضناها، وما عليكِ سوى اختيار الأنسب بالنسبة لحالتك والالتزام بالطريقة الصحيحة لاستخدامه، لكي تحصلي على أفضل النتائج في فترة قصيرة.

اقرأ أيضًا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى