صحة ولياقة

أنواع بسكويت دايت

يستمتع الجميع باحتساء كوبًا من الشاي في الصباح أو المساء بجانب وجبة خفيفة لا تسبب أي زيادة واضحة في الوزن لا سيما إذا كنت تتبع حمية غذائية، لذا يجب استهلاك سناك صحي غير مشبع بالكثير من الدهون، ويعد بسكويت الدايت فكرة جيدة لصحتك يمكنك الاستمتاع بها كونها وجبة خفيفة يوميًا، وبشأن هذا الصدد سنعرض قائمة لذيذة وصحية من أنواع بسكويت دايت فيما يلي. 

أنواع بسكويت دايت 

أنواع بسكويت دايت
أنواع بسكويت دايت

إذا كنت ترغب في تناول سناك صحي ومشبع بالعديد من عناصر الغذاء الرئيسة والتي يتطلبها الجسم خاصةً في حال كنت تتبع نظام كيتو، فسنسرد مجموعة من بسكويت دايت بدون سكر والتي تتوافر في كثير من المحلات التجارية: 

بسكويت Mcvitie’s Rich Tea

يحتوي هذا النوع على مجموعة من الزيوت النباتية الطبيعية والتي تتضمن كمية طفيفة من الدهون وفي الوقت ذاته قليل السعرات الحرارية، وهذه المكونات كفيلة بجعله أفضل أنواع بسكويت دايت يمكن استهلاكه. 

بلفيتا نخالة 

يندرج هذا النوع ضمن أنواع البسكويت الصحي الذي يحارب الوزن الزائد، بسبب ما يتضمنه من النخالة الغنية بالكثير من العناصر الغذائية الأساسية التي يحتاجها الجسم عند اتباع نظام كيتو، كالألياف الطبيعية، الكربوهيدرات، والبروتينات، بالإضافة إلى أن عند تناول هذا النوع بشكل منتظم، فإن النخالة هذه باستطاعتها تمتص كميات كبيرة من الماء المخزن بالجسم، والشيء الجيد هنا أيضًا هو خلوه من أي مواد حافظة وسعره في متناول الجميع، لذا يلعب بسكويت بلفيتا نخالة على خسارة الوزن الزائد باعتباره وجبة خفيفة وصحية. 

اقرأ أيضًا: طريقة حساب السعرات الحرارية المطلوبة للجسم

بسكويت كاندريل 

من أكثر أنواع بسكويت دايت المعروفة في الأسواق التجارية العالمية لا سيما وأن الشركة التي تقدمه تقوم بتصنيع مواد غذائية عالية الجودة لا سيما إذا كان الأمر يتعلق بخسارة الوزن الزائد ومرضى السكري، يعد بسكويت كاندريل منخفض السعرات الحرارية، كما أن الشركة توفر أكثر من نكهة له يتسنى لك اختيار ما يحلو لك، فهناك نوع بالبندق، وآخر بالكراميل والتوفي والقهوة. 

بسكويت ليبينيز

 

أنواع بسكويت دايت
أنواع بسكويت دايت

إذا كنت تبحث عن أقل بسكويت سعرات حرارية، فهذا النوع هو خيار مثالي لك، إذ يشتمل على سعرات حرارية قليلة جدًا، لذا نجده ملائمًا لهؤلاء الأشخاص الذين يرغبون في إنقاص الوزن بشكل طبيعي وكذلك مرضى السكري، بخلاف ذلك فهو آمن أيضًا للأطفال بسبب احتوائه على كميات منخفضة من السكر. 

بسكويت دايجستف Digestive

إذا كنت واحدًا من عشاق الشوفان اللذيذ، فيعد بسكويت دايجستف هو خيارك المفضل، فضلًا عن غناه بالكثير من الفوائد الصحية، فإنه أيضًا يحتوي على سعرات حرارية منخفضة تناسب ممن يتبعون حميات غذائية، وتقدمه الشركة بأكثر من نوع، ويتوفر في الأسواق التجارية بكثرة. 

بسكويت Arosa Hi-Fibre

في حال كنت معتادًا على تناول فطورًا يحتوي على سناك، فيعد هذا النوع سناك صحي ولذيذ يمكن استهلاكه بشكل يومي، خاصةً وأنه متوفرًا في جميع الأسواق وبأسعار في متناول الجميع، كما يحتوي على مواد طبيعية ولا يشتمل على أي مواد حافظة، ويتوفر منه نوعين: الفراولة والفانيليا. 

اقرأ أيضًا: كم عدد السعرات الحرارية في التوست الأسمر؟

بسكويت ناتشير فالي

هذا النوع من أنواع بسكويت دايت المتميزة والتي تتوافر بكثرة في جميع المحلات التجارية، بسبب احتوائه على مكوناته طبيعية وانخفاض عدد السعرات الحرارية به، فضلًا عن خلوه من أي مواد حافظة، يمكن تناول أي نوع تفضله بسبب توافر عدة أنواع منه ونكهات مختلفة كالعسل، التفاح، القرفة والموز وبسكويت دايت بالشيكولاته. 

بسكويت موراي

بسكويت مواري
بسكويت مواري

هذا النوع ذو قيمة غذائية مرتفعة للغاية، لذا يمكن تناوله من قبل الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري أو هؤلاء الذين يتبعون حميات غذائية، بالإضافة إلى مذاقة اللذيذ والذي يتوفر بأكثر من نوع تختار منه ما تريد، فمنه بسكويت محشو، ونوع آخر جاف وبسكويت كوكيز. 

بسكويت بالنارجيل 

نوع آخر من أنواع بسكويت دايت ذات جودة عالية من حيث التصنيع وكذلك المذاق، ويتوفر بكثرة في جميع الدول العربية، ومن ضمن مميزاته المكنونة أنه قادرًا على كبح الشهية والشعور بالشبع لفترة طويلة جدًا، لذا تستطيع استهلاكه بين الوجبات أو تناوله كوجبة أساسية. 

الآن دعك من الشعور الذي قد ينتابك في كل مرة تتخذ فيها قرارًا باتباع نظام كيتو يسهم في خسارة الوزن الزائد، وجرب أي نوع من انواع بسكويت دايت السابق ذكرها ليشجعك ويدفعك إلى الأمام بأن تستمر على الحمية الغذائية المتبعة دون الحرمان من السناكس التي تفضلها. 

اقرأ أيضًا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى