ثقافة ومعرفة

افضل حبوب فيتامين سي من الصيدلية

أتعاني من خشونة الجلد وبطء التئام الجروح؟ أم زيادة الوزن وضعف الجهاز المناعي؟ إذا كانت إجابتك بـ نعم، فجميعها أعراض تشير إلى نقص فيتامين سي في جسمك، لذا عليك اختيار افضل حبوب فيتامين سي من الصيدلية لتعويض جسمك عن نقص فيتامين سي.

افضل حبوب فيتامين سي من الصيدلية

افضل حبوب فيتامين سي من الصيدلية
افضل حبوب فيتامين سي من الصيدلية

قد تكون الأطعمة وحدها غير كافية لتعويض ما فُقد من الجسم من فيتامين سي، لذا قد تكون المكملات الغذائية خيارًا مثاليًا لذلك، ومن أفضل تلك المكملات:

كبسولات ريدوكس 500 مجم

تعمل كبسولات ريدوكس 500 مجم على مد الجسم بما يحتاجه من فيتامين سي، وتدعم هذه الكبسولات الجهاز المناعي في مكافحة العدوى، إضافةً إلى أنها تحد من أعراض التوتر والقلق والاكتئاب والإجهاد المتكرر، وتقوي الذاكرة والمفاصل، وتعتبر مفيدة جدًا لصحة الأظافر والبشرة والشعر، كما تمنع هشاشة العظام وتعوض الجسم بفيتامين سي.

حبوب سيفارول

تعتبر حبوب سيفارول أحد أنواع كبسولات فيتامين سي ذات السعر الاقتصادي، إذ تُلبي حاجة الجسم من فيتامين سي، وهي أحد مضادات الأكسدة القوية للجسم، كذلك تقوي جهاز المناعة، تحتوي  العبوة على 20 قرصاً بتركيز 500 مجم، وتتميز كونها من أبرز علاجات فيروس كورونا، وتسرع عملية الشفاء من الجروح، وتعالج فقر الدم.

كبسولات سي أر 500 مجم

تُـعرف كبسولات سي أر 500 مجم كأهم أنواع فيتامين سي التي تسد نقص فيتامين سي في الجسم، فضلاً عن تقوية الجهاز المناعي بشكل فعّال لحماية الجسم من الإصابة بأي عدوى، ويحافظ على حيوية الجلد وإشراقه، وذلك من خلال منع التعرض للتشقق والجفاف والتقشير، وهي آمنه ومناسبة للاستخدام اليومي، إضافةً إلى تقوية العظام والتقليل من أعراض نقص فيتامين سي في الجسم، وحماية الشعر من التساقط.

أقراص فيتاسيد سي 1000 مجم

تدخل كبسولات فيتاسيد سي 1000 مجم ضمن افضل حبوب فيتامين سي من الصيدلية، حيث تعمل على تقوية الجهاز المناعي، وتسرّع فترة الشفاء بعد التعافي من العمليات الجراحية، وتعالج النزيف المتكرر والتهابات اللثة، ولا سيما التئام الجروح سريعًا، كذلك تستخدم النساء الحوامل كبسولات فيتاسيد سي 1000 مجم لمنحهن مناعة أكبر خلال نزلات البرد.

كبسولات فيتامين Nature’s Bounty

تعتبر من افضل حبوب فيتامين سي من الصيدلية، ويدخل في تكوينها حوالي 2% من السيليكا وسترات المغنيسيوم، وسليلوز نباتي، وتحتوي على 100 قرص بتركيز 500 مجم، وهي خيار مميز للغاية للنباتيين، تشتهر تلك الأقراص بأنها خالية من الجلوتين ولا يدخل في تركيبها أيّ من المواد الحافظة، وهي من الفيتامينات التي تتمتع بجودة عالية كونها تحفز من نشاط الجهاز المناعي وتقويه، وتمد الجسم باحتياجاته من فيتامين سي كمكمل غذائي لتحسين صحة البشرة والشعر.

حبوب رويال فيت جي

تعمل أقراص رويال فيت جي على إمداد الجسم بمتطلباته من فيتامين سي ومجموعة فيتامينات أخرى لتنشيط الجسم، تعالج حبوب رويال اضطرابات النوم وأعراض الشيخوخة وتقوي العظام والجهاز المناعي وضعف الذاكرة، فضلاً عن حماية البشرة من الجفاف، وتعزيز صحة الشعر، لذلك تعد من افضل حبوب فيتامين سي من الصيدلية.

اقرأ أيضًا: 8 علامات مبكرة لنقص فيتامين سي C

افضل حبوب فيتامين سي من الصيدلية النهدي

افضل حبوب فيتامين سي من الصيدلية
افضل حبوب فيتامين سي من الصيدلية

تمثّل صيدليات النهدي كبرى الصيدليات بالمملكة العربية السعودية، وتوفر مجموعة ضخمة من العلاجات الفعّالة، ومن افضل حبوب فيتامين سي من صيدلية النهدي الآتي:

بيتس ويل فيتامين سي

بيتس ويل فيتامين سي عبارة عن أقراص مضغ للكبار، وتشتمل على 60 قرص لتقوية ودعم الجهاز المناعي للجسم، مما يسمح بالحفاظ على تركيز فيتامين سي بالجسم على مدار اليوم، ولـكن يجب ألا تتجاوز الجرعة اليومية الموصى بها عن قطعتين في اليوم، كما أنها لا تستخدم كبديل لنظام غذائي صحي ومتنوع، ويجب وضعها في مكان بعيد عن متناول الأطفال.

فوار سانوتاكت زنك

يتكوّن سانوتاكت زنك من 20 قرص فوار فيتامين سي، ويعتبر عنصر الزنك عامل من عوامل الحفاظ على البشرة والأظافر والشعر بشكل طبيعي، كما يحافظ على حماية الخلايا من الإصابة بالإجهاد التأكسدي، ويقوم فيتامين ج بدور فعّال في إنتاج الكولاجين الطبيعي.

أقراص هوليستا فيتامين ج 1000 ملج 150 للمضغ

تعتبر المسؤولة عن تقوية الجهاز المناعي، وتشتمل على 150 قرص قابل للمضغ لفترة طويلة، يجب تناول قرصين على مدار اليوم خلال الوجبات، ويراها البعض افضل حبوب فيتامين سي من الصيدلية.

فوائد حبوب فيتامين سي 1000 للبشرة

يؤثر نقص فيتامين سي على الجسم بصورة سلبية للغاية، لذا يجب توازن نسبته بمعدل معتدل، إذ تتمثل أبرز فوائد فيتامين سي 1000 للبشرة فيما يلي:

  • يعمل فيتامين سي 1000 على تحسين امتصاص الحديد.
  • يحد فيتامين سي 1000 من مخاطر الإصابة بفقر الدم.
  • يقي الجسم من الإصابة ببعض أنواع السرطان.
  • يعتبر أحد مضادات الأكسدة القوية التي تسرع من عملية التئام الجروح.
  • يحارب فيتامين سي 1000 الشيخوخة، ويقلل من ظهور التجاعيد على البشرة.
  • يعزز من الجهاز المناعي للجسم، وإنتاج كريات الدم البيضاء.
  • يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب.
  • يُخفف من التوتر، وينشط الذاكرة.

كما يمكن أن يساهم فيتامين سي 1000 في الوقاية من بعض أمراض العيون، مثل الضمور البقعي المرتبط بالعمر وإعتام عدسة العين.

طريقة استخدام فيتامين سي حبوب

افضل حبوب فيتامين سي من الصيدلية
افضل حبوب فيتامين سي من الصيدلية

يتميز فيتامين سي بكونه مادة مغذية قابلة للذوبان في الماء، ويمتصه الجسم على معدة فارغة أفضل من تناوله بعد الوجبات، فهو عنصر غذائي مفيد إلى حد كبير لصحة الجسم، ويفضل تناوله قبل الفطار بحوالي 30 إلى 40 دقيقة.

هل يجوز شرب فيتامين سي كل يوم؟

نعم، فلا يوجد دليل علمي واضح يدل على تسبب مكملات فيتامين سي في حدوث أعراض جسدية عند تناولها كل يوم، ولكن يمكن أن ينتج عن شرب الكثير من فيتامين سي عن الجرعات الموصى بها العديد من التأثيرات السلبية.

كبسولات فيتامين سي 1000 كم مرة باليوم؟

يجب تناول كبسولة واحدة من فيتامين سي 1000 بشكل يومي أثناء الوجبة، أو حسب توجيهات الطبيب المتخصص، كما يُنصح بالرجوع إلى الطبيب لمعرفة الجرعة الموصى بها، في حال كان المريض يعاني من أي مرض بالأخص لأنها مخصصه للبالغين فقط.

الجدير بالذكر أنه يمكن أن تصل الجرعة من فيتامين سي 1000 خلال اليوم الواحد لمن يعاني من مشاكل صحية أساسية، أو بالنسبة للنساء الحوامل أو المرضعات، لـ 120 مجم، ويفضل تناول أقراص فيتامين سي في الصباح، قبل الإفطار بنصف ساعة.

تجربتي مع حبوب فيتامين سي

كشفت سيدة أنها قد تناولت أقراص فيتامين سي بشكل منتظم لمدة أسبوع فقط، وأضافت أنها لاحظت تحسنًا ملحوظًا في نضارة البشرة، وإشراقها كما أكدت أنّ آثار الحروق على جانب وجهها بدأت في الاختفاء، بالرغم من أنها استخدمت الكثير من المنتجات للتخلص منها.

كيف اختار حبوب فيتامين سي؟

يجب أن يتراوح تركيز جرعات مكملات فيتامين سي في الأقراص أو الحبوب ما بين 25 مليغرام إلى 1500 ملليغرام لكل قرص، فيما يجب أن تكون الجرعات اليومية موزعة، بحيث لا تتجاوز الجرعة 2000 ملليجرام على مدار اليوم، ويُنصح بتناول حبوب فيتامين سي ذات الجرعات المنخفضة، بهدف الحفاظ على توازن الجسم.

كيف اعرف ان فيتامين سي اصلي؟

ستجد على مكمل فيتامين سي الأصلي الباركود الظاهر على ظهر العلبة، على خلاف النسخ الزائفة، فلا يوجد باركود على ظهر العلبة.

اقرأ أيضًا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى