ثقافة ومعرفة

حقيقة ظهور نهر النار في آيسلندا

انتشر في العام الماضي صور وفيديوهات عديدة تؤكد ظهور نهر النار في آيسلندا تجاه وادي ناناجي، وقد أحدث هذا الأمر ضجة كبيرة وانخلعت له القلوب، وفي الوقت نفسه آثار تساؤلات العديد من الناس بشأن صحته، فهل ظهر حقًا نهر من النار في آيسلندا؟ وكيف كان رد فعل أهل المناطق المجاورة؟ هذا ما سنبينه في مقال اليوم.

حقيقة ظهور نهر النار في آيسلندا

كشفت العديد من الفيديوهات عن ظهور نهر من الحمم البركانية في آيسلندا، وهو ما أطلق عليه أهل جزيرة ريكيانس بجنوب غرب دولة آيسلندا نهر النار، وهو عبارة عن ثوران بركان هائل أخذ في إطلاق الحمم البركانية بعدما كان خامدًا لمدة تتعدى الستة آلاف عام، وقد انتشر البركان وظهرت حممه على بعد ثلاثين كيلومترًا؛ إذ استطاع أهل العاصمة ريكيافيك من رؤية تلك الحمم وقت ثوران البركان. 

هل كان نهر النار في آيسلندا مدمرًا؟

على الرغم من أن ثوران بركان جبل فاجراد السفيال كان هائلاً إلا أنه لم يحدث أي أضرار في المنطقة المحيطة ولم يصيب أحدًا بالضرر، بل تمكن سكان المدن المجاورة من مشاهدة هذا العرض البركاني المضيء باللون الأحمر الخلاب من منازلهم، بل اعتبره العديد من الناس أنه من المناظر الطبيعية الخلابة التي تجمعوا لرؤيتها. 

من المفترض في نهاية هذا المقال أن تكون قد عرفت حقيقة ظهور نهر النار في آيسلندا فجأة بعدما كان خامدًا لفترة طويلة، وما هي العواقب التي حدثت إثره، وكيف كان رد فعل أهل المدن المجاورة. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى