تغذية

نظام لو كارب دايت نينجا

تتعدد وتختلف الأنظمة الغذائية بالرغم من أنها تسعى إلى نفس الهدف وهي محاولة إعطاء الجسم كافة العناصر الغذائية التي يحتاج إليها مع الحرص على عدم تناول الأطعمة التي تحتوي على قدر كبير من السكريات والكربوهيدرات، لأن ذلك سوف يتسبب في إصابة الجسم بالأمراض الخطيرة مثل السمنة وأمراض القلب والسكري، ويعتبر نظام لو كارب أحد الأنظمة الغذائية الذي يساعد إلى تحقيق كافة الأهداف السابقة، ولذلك في هذا المقال سوف نتعرف جميعاً على نظام لو كارب دايت نينجا.

نظام لو كارب دايت نينجا

نظام لو كارب دايت نينجا
نظام لو كارب دايت نينجا

يعتبر نظام لو كارب دايت نينجا أحد أهم الأنظمة الغذائية التي تساعد إلى الحصول على جسم مثالي خالي من الأمراض الخطيرة خاصة مرض السمنة، ويعتمد نظام لو كارب دايت نينجا على الأطعمة التي تحتوي على قدر قليل جداً من الكربوهيدرات، وذلك لحرمان الجسم من الحصول على الكربوهيدرات مما يساعد ذلك في إنقاص الوزن بشكل سريع وفعال، وأيضاً يسعى هذا النظام إلى بناء جسم سليم لا يعاني من أمراض مزمنة مثل: داء السكري، وارتفاع ضغط الدم.

المميزات التي يتمتع بها نظام لو كارب دايت نينجا

  • ‌يتميز نظام لو كارب دايت نينجا في احتوائه على الأطعمة التي تحتوي على عدد قليل جداً من الكربوهيدرات، وذلك بهدف التقليل من نسبة الكربوهيدرات الداخلة إلى الجسم للمساعدة على التخلص من الوزن الزائد.
  • ‌يتميز نظام لو كارب دايت نينجا في حصول الجسم على كامل حريته في اختيار الأطعمة التي يود تناولها، مع الحرص في الاعتماد على تناول الأطعمة التي تحتوي على بروتينات وفيتامينات وألياف غذائية ومعادن، والتي تتمثل في اللحوم والدواجن والأسماك والبيض والحليب والمكسرات والفيتامينات، وتجنب تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات مثل الدقيق الفواكه المجففة والسكريات.
  • ‌الأطعمة التي تحتوي على عدد قليل جداً من الكربوهيدرات.

الأطعمة التي تحتوي على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات

‌يوجد مجموعة كبيرة من الأطعمة التي تحتوي على عدد منخفض من الكربوهيدرات، والتي تساعد على التخلص من الوزن الزائد، ومن أمثلة هذه الأطعمة ما يلي:

‌الخضروات

تعتبر الخضروات أحد أهم الأطعمة التي تحتوي على عدد منخفض من الكربوهيدرات، بالإضافة إلى أنها تحتوي على عدد كبير جداً من العناصر الغذائية مثل المعادن، ويوجد هناك الكثير من الخضروات التي تحتوي على المعاد خاصة الخضروات الورقية مثل السبانخ الغني بمعدن الكالسيوم، وهو يعتبر أحد أهم المعادن التي تساعد على التخلص من كافة الالتهابات والأمراض الخطيرة التي من الممكن أن تواجه الجسم، ويساعد أيضاً في تقوية وبناء العظام.

اقرأ ايضا: الخضروات والفواكه المسموحة في الكيتو دايت

الأسماك

تعتبر الأسماك أحد أهم الأطعمة التي تحتوي على عدد قليل جداً من الكربوهيدرات بالإضافة إلي احتوائها على أهم الأحماض الأمنية المتصلة وهي الأوميغا 3، وهو عبارة عن مادة تساعد في التخلص من نسبة الكربوهيدرات الضارة المتواجدة في الجسم ويساعد على تنشيط الذاكرة والخفض من فرط النشاط الذي يعاني منه الكثير من الأطفال، ولذلك توصف هذه المادة كوصفة طبية لعلاج هذا الداء.

الزيوت

تعتبر الزيوت الطبيعية التي يتم استخلاصها من الفواكه والخضروات أحد أهم العناصر التي تحتوي على نسبة منخفضة جداً من الكربوهيدرات، حيث يمكننا استخلاص زيت الزيتون من الزيتون وزيت جوز الهند الذي يتم استخلاصه من ثمار جوز الهند.

اقرأ أيضًا: رجيم لو كارب.. وما الفرق بينه وبين الكيتو؟

‌الإرشادات والنصائح التي يجب على متبعي نظام لو كارب دايت نينجا اتباعها

‌يوجد مجموعة من الإرشادات والنصائح التي يجب على متبعي نظام لو كارب دايت نينجا اتباعها، والتي تتمثل في:

  • ‌تجنب تناول الاجبان والمكسرات بكثرة، لأنها تحتوي على عدد كبير من الدهون، مما يترتب على ذلك زيادة الوزن.
  • ‌تجنب تناول الفواكه بمختلف أنواعها، لأنها تحتوي على نسبة عالية جداً من السكريات والكربوهيدرات، وهذا ما لا يجعله مناسب لنظام لو كارب.
  • ‌تجنب تناول البقوليات مثل الحمص والعدس لأنهما يحتويان على عدد مرتفع جداً من الكربوهيدرات والسعرات الحرارية، وهذا لا يتناسب أبدا مع نظام لو كارب دايت نينجا.
  • ‌الابتعاد عن تناول السكريات بمختلف أنواع بهدف التخلص من الوزن الزائد وتجنب زيادة نسبة الكربوهيدرات.
  • ‌الحرص في طهي اللحوم والدواجن والبيض، لأن تناولهم غير ناضج يتسبب في الإصابة بأمراض خطيرة جداً.
  • ‌تجنب تناول الأطعمة بكميات كبيرة جداً يكفي أن تحتوي الوجبة على عناصر غذائية متوازنة ما بين الخضار والبروتين والفيتامين، لأنه قد يترتب على عدم توفر كافة العناصر الغذائية في الوجبة إلى الحد من عملية امتصاص هذه العناصر، وأيضاً معاناة الجسم من وجود نقص قد يترتب عليه إصابة الجسم بأمراض خطيرة.
  • ‌كما قلنا سابقاً يجب أن تتناول وجبة متكاملة من كافة الأطعمة الغذائية مثل الحبوب والمكسرات والخضروات والفواكه، ولكن بكميات قليلة جداً.
  • ‌يمكنك الدمج بين كافة العناصر الغذائية التي يحتاج إليها الجسم في وجبة واحدة مثل إعداد طبق شوربة يحتوي على كافة المكونات الغذائية.
  • ‌تجنب تناول البروتينات بكميات كبيرة جداً، لأنها تتسبب في زيادة نسبة الدهون المتواجدة في الجسم مما يترتب على ذلك إصابة الأوعية الدموية بالتصلب وقد تتطور إلى المعاناة من مرض القلب، وقد يتسبب زيادة نسبة الدهون في الجسم إلي إعاقة حركة انتقال الأكسجين في الأوعية الدموية ويتسبب ذلك في احتمالية الإصابة بسكتة دماغية.
  • ‌يفضل تناول الفراخ كمصدر للبروتين ولكن لا بد أيضاً من الحرص على عدم الإكثار من كمية الدجاج في وجبة واحدة حيث بإمكانك توزيع الدجاج إلى ثلاث أيام في الأسبوع.
  • ‌تجنب شراء مكررات الحليب من الأسواق وذلك لأنها تحتوي على مجموعة من المواد المضافة والتي تتسبب في زيادة الوزن، وتؤدي أيضاً إلى الإصابة بالأورام الخبيثة، حيث يفضل تناول هذه المنتجات عن طريق صنعها في المنزل، وينطبق هذا الكلام أيضاً على العصائر فلا يفضل تناول العصائر المعلبة، لأنها تحتوي على سكر بديل يصنع من مواد كيميائية تتسبب في إصابة الجسم بالأورام الخبيثة.
  • ‌الابتعاد عن تناول المشروبات التي تحتوي على نسبة كافيين عالية مثل النسكافيه والقهوة، لأن ذلك سوف يؤدي إلى إرهاق الجسم ويساعد أيضا على زيادة وزن الجسم.
  • ‌الحرص على تجنب تناول المشروبات الغازية، لأنها تحتوي على مواد مضافة تتسبب في إصابة الجسم بأمراض خطيرة مثل الروماتيزم، ومشاكل الكلى.
  • ‌تجنب الإكثار من تناول الأطعمة التي تحتوي على دقيق القمح لأنه يحتوي على نسبة عالية جداً من النشا وهذا يتسبب في زيادة نسبة الكوليسترول الضارة بالجسم، ولذلك يفضل اللجوء إلى دقيق بديل لدقيق القمح.
  • ‌تجنب تناول الأطعمة سريعة التحضير والمقلية وذلك لاحتوائها على عدد كبير من الدهون الغير مشبعة، والتي تساعد على زيادة انسداد للشرايين ويمنعها من نقل الأكسجين إلى كافة أنحاء الجسم.

ومن هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا عن نظام لو كارب نينجا والذي يعتبر أحد أهم الأنظمة الغذائية التي تستخدم في التخلص من الوزن الزائد التي تسعى إلى تقليل نسبة الكربوهيدرات المتواجدة في الأطعمة بمختلف وأنواعها، ونرجو أن نكون قد وفقنا في تقديم كافة المعلومات والتفاصيل المتعلقة بنظام لو كارب نينجا دايت، وساعدناكم أيضاً في التعرف على الأطعمة التي تحتوي على نسبة منخفضة جداً من الكربوهيدرات.

اقرأ أيضًا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى