عالم حواء

تعرفي على أفضل طريقة لاختيار العطر الملائم لكل مناسبة

تعد حاسة الشم من أقوى الحواس التي يمتلكها الإنسان، فهي تؤثر تأثيرًا كبيراً على شعورك اتجاه العديد من الأشياء، مثل الطعام والشراب والأماكن وحتى الأشخاص، فضلاً عن ارتباط الروائح ارتباطًا وثيقًا بالذاكرة، فبعض الروائح تحيّ ذكريات دافئة من الماضي لترسم ابتسامه هادئه على شفتيكِ.

هذا ليس كل شيء، حيث تؤثر الروائح أيضًا على أنشطتك اليومية وأدائك في إنجاز بعض المهام وزيادة إنتاجيتك في المنزل أو العمل. ومن أجل تحفيز كل تلك الجوانب الإيجابية، عليك أولًا اختيار الرائحة المناسبة. إذا كنتِ تجيدين صعوبة في الحصول على العطر الملائم لكِ، لا تقلقي، سنشرح لك في هذه المقالة كل ما تحتاجين إليه عند تسوق محلات العطور للحصول على عطر يتماشى مع شخصيتك والمناسبة التي ستذهبين إليها.

حفلات الزفاف والمناسبات العائلية

عند حضور المناسبات الخاصة، مثل حفلات الزفاف واحتفالات الذكرى السنوية وأعياد الميلاد الرسمية، عليك أن تطلّي بأفضل مظهر لكِ، فهذه هي فرصتك المثالية للاستمتاع بعطرك المفضل لإظهار شخصيتك المتفردة وسط أفراد عائلتك وأصدقائك؛ لذلك ننصحك بوضع عطر شديد الأنوثة بخلاصة أزهار الياسمين والزنبق والفريزيا والورد.

مناسبة فخمة

إذا كان لديك حفل موسيقي في الأوبرا أو عشاء عمل في إحدى المطاعم الفاخرة، فعليك اختيار عطرك بعناية فائقة حتى تبهري كل من يقترب إليكِ. تتميز هذه المناسبات بأجوائها الرسمية وملابسها الفخمة، مثل فساتين السواريه الأنيقة والأحذية ذات الكعب العالي والشنط المرصعة بالمجوهرات، وحتى تكملي مظهرك عليك اختيار عطر جريء وقوي يلائم ذلك.

تعتبر العطور التي تحتوي على مزيج من الليمون واليوسفي والفواكه الحمضية والياسمين والخزامى والزهور مثالية للمناسبات الفاخرة.

سهرة مع صديقاتك

قد تكون تلك السهرات غير رسمية ومتكررة، لكن عليكِ أن تنُوِعي خياراتك بين الحين والآخر، هذه هي فرصتك حتى تطلي علىهن برائحة عطرية جديدة وملهمة. إذا كنتِ تخططين لقضاء المساء في الهواء الطلق وكان الطقس باردًا، فإن العطور التي تحتوي على العسل والفانيليا تعد خياراُ ممتازاً. أما إذا كانت درجات الحرارة عالية، فإن العطور الصيفية والروائح الخفيفة الممتزجة بالليمون واليوسفي والفانيليا وجوز الهند هي أفضل خياراتك، بالإضافة إلى العطور التي تجمع بين نوتات البرغموت وبتلات الورد فهي ممتازة أيضًا.

موعد غرامي

تعد اللقاءات الغرامية فرصة لكِ ولزوجك أو شريكك لإعادة المشاعر الحميمية بينكما وتقوية حبكما لبعضكما البعض. يمكن أن يساعد العطر المناسب في ضبط الحالة المزاجية ويضمن لك ليلة رومانسية لا تُنسى. تعتبر العطور النسائية الحلوة من أفضل الاختيارات للمواعيد الغرامية، خاصة أن رائحتها الجذابة تترك انطباعًا خاصًا في ذهن من يستنشقها.

عند شرائك عطر لهذه المناسبة، ضعي في عين الاعتبار أن تكون من ضمن مكوناته الياسمين والزنبق والورد وزهر البرتقال، بالإضافة إلى الروائح الفريدة، مثل الخيزران وجوز الهند والرمان هي أيضًا خيارات جيدة لأنها تترك رائحة تدوم لفترة طويلة. وأخيراً، تأكدي من عدم اختيار رائحة نفاذة حتى لا تفسد مذاق عشائك.

أيام العمل

كما ذكرنا من قبل، يمكن أن تساعد رائحة العطر المناسبة على زيادة حماسك و إنتاجيتك في العمل، لذلك احرصي على اختيار العطر المثالي الذي يتيح لك تجربة هذه الفوائد في كل مرة تذهبين فيها إلى المكتب. تتسم ملابس العمل بالمهنية، لذلك تقع اختياراتك على أحذية الكعب العالي والبليزر والتنورات الرسمية، وبالتبعية ستجدين نفسك تختارين العطور الرقيقة التي تعكس نفس الأجواء، مثل السوسن والياسمين و الماغنوليا ومسك الروم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى