اصنع بنفسكنصائح

16 فكرة ذكية لإنقاذ الملابس

كل سيدة لديها أحذيتها المفضلة، وحقائب اليد، وهناك كذلك ملابسك المفضلة التي تحبها، ويكون من الصعب التخلص منها لمجرد وجود خدوش بها أو تغير لونها.

والامر يكون أكثر سوءا عندما تقومين بشراء شيء جديد ورائع الجمال وملفت للانظار وغالي الثمن، فإنك ستكونين في غاية الضيق إن اضطررت إلى التخلص منه.

الأمر الجيد هو أن هنالك بعض الطرق الفعالة جدا والتي يمكن ان تستخدميها لإنقاذ أغراضك القيمة واستعادة شكلها ورونقها من جديد.

16 فكرة ذكية لإنقاذ الملابس

ضعي مقدارا من الاسبراي الملمع مع منظف نوافذ على الاشياء الجلدية الخاصة بك، وسوف تجعل أغراضك لامعة وبراقة كأنها جديدة.

 

 فرشاة الأسنان المغموسة في الخل تزيل البقع المائية من الأحذية الجلدية، ابدأي بلطف في تنظيف المنطقة المتضررة حتى يتم إصلاح الضرر.

استخدمي ملمع الأظافر على الأحذية الجلدية بعناية لنظافة العلامات، لكن لا تفرطي في استخدامها حتى لا تضري الأغراض الجلدية الخاصة بك.

ضعي الملابس الخاصة بك في الثلاجة للتخلص من اللبان الملتصق.

إذا كان لديك ملابس بها رائحة كريهة ومن الصعب التخلص منها، ضعيها في كيس بلاستيكي محكم الغلق واتركيها في الثلاجة ليلة كاملة، ستجدين الرائحة قد زالت.

بقع الدماء على الملابس يصعب التخلص منها، لذلك اخلطي الملح، والماء البارد مع الأمونيا وسوف يساعدك على القيام بهذه المهمة. أو ضيفي ملعقتين كبيرتين من الملح أو نفس الكمية من النشادر إلى لتر من الماء البارد.

شاهد أيضًا: استخدامات الخبز التي لا يعرفها الكثيرون

خليط من الماء البارد والخل سوف يساعدك على التخلص من بقع الإكسسوارات الجلدية والأحذية.

خدوش الأحذية الجلدية يمكن إزالتها باستخدام الشمع أو طلاء الأظافر الشفاف. حيث يمكنك تنظيفها بلطف على المكان التالف. وعندما يصبح الشمع صلبا، امسحي بعناية بقطعة من قماش القطني، ثم امسحي بملمع الأحذية.

للتخلص بسرعة من بقع الشحوم، حاولي استخدام منظفات الأطباق، فسوف يساعدك ذلك على إزالتها.

شاهد أيضا: أفضل الطرق الطبيعية للتخلص من بقع الزيت على الملابس

استخدام الغراء سوف يصلح الأحذية الجلدية، فقط ابدأي بتليين المنطقة التالفة بمقدار من الغراء من الداخل، وذلك باستخدام فرشاه أو مسواك، ثم اضغطي على المنطقة المراد لصقها بقطعة قماش لمدة 3–4 دقائق، ثم ضعي عدة طبقات من الطلاء بنفس درجة اللون الخاص بالحذاء.

بقع الأحذية المصنوعة من القطيفة والجلد المقلوب أو المشحم يصعب تنظيفها. لذلك امزجي مقدارا من النشادر والماء، أو ضعي ملعقة واحدة كبيرة من الخل في لتر من الماء الدافئ وستستطيعين تنظيفها.

شاهد أيضًا: تلميع الأحذية.. وحيل غير متوقعة لاستخدام الفازلين

الملابس المصنوعة من الجينز الأسود لن تبدو جيدة إذا تلاشى لونها، لذلك عليك إضافة الخل والملح إلى مسحوق الغسيل، لأنه سيحافظ على لونها.

شاهد أيضًا: استخدامات غريبة للملح تجعله مكونا أساسيا في كل منزل

كي تتخلصي من العلامات والبقع على حقيبة يدك الجلدية، استخدمي قطعة قماش أو قطعة من القطن وضعيها في الخل سوف تزيل العلامات والبقع.

شاهد أيضًا: حيل منزلية مبتكرة لإزالة الحبر من الملابس

إضافة بلسم الشعر عند غسيل الحرير يكون له تأثير قوى على الملابس ونعومتها.

الملابس القديمة تصبح ناشفة وخشنة مع مرور الوقت، كي تجعليها لينة مرة أخرى انقعيها في الماء المالح.

شاهد أيضًا: كيف تختارين الملابس المناسبة لجسمك الممتلئ؟

استخدمي اللاصق الشريطي ذا الشعر الكثيف لازالة الشوائب والوبر من الملابس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى