تصوير

كيف يمكنك الحصول على تصميم فلاتر سناب شات مبتكر وجذاب؟

يعد سناب شات من أهم مواقع التواصل الإجتماعي فقد احتل المركز السابع في التطبيقات الأكثر شعبية واستخدامًا لدى الشباب، ويُقدر عدد مستخدمي سناب شات بحوالي 347 مليون مستخدم، وذلك حتى منتصف سنة 2022، لذلك تتسابق الشركات في الترويج للمنتجات عبر سناب شات. والتطبيق له العديد من المزايا التي من بينها أنه يمكن للأفراد والشركات تصميم فلاتر سناب شات الخاصة بهم، فما هي فلاتر سناب شات؟ وكيف يمكن تصميمها واستخدامها فى خطط التسويق؟

 

ما هي فلاتر سناب شات؟

توجد فلاتر سناب شات أعلى الصورة أو الفيديو، حيث يمكنك التقاط الصورة ثم تركيب الفلتر فوقها، فقط عبر تمرير الصورة.

يمكن لفلاتر سناب شات تحويل الصور العادية ومقاطع الفيديو إلى أعمال فنية إبداعية عن طريق تحسين الألوان وإضافة رسوم ثابتة أو متحركة و تغيير الخلفية و إمدادنا بمعلومات حول متى وأين تلتقط الصور.

تتميز فلاتر سناب شات بتعددها وتنوعها، ولذلك تعد من مزايا التطبيق، حيث يسمح سناب شات باستخدام حتى 3 فلاتر لكل صورة، وكلما استخدمت العديد من الفلاتر، صار الأمر ممتعًا وإبداعيًا.

لماذا تصمم فلاتر للسناب شات؟

تستخدم فلاتر سناب شات في الوقت الحالي في العديد من المناسبات سواء الشخصية أو العامة أو التجارية. ومن بين أبرز استخدامات فلاتر سناب شات الآتي:

  • الترويج لمنتج أو خدمة أو حدث: يمكن للشركات إنشاء فلاتر سناب شات يمكن للمستخدمين تطبيقها على صورهم ومقاطع الفيديو الخاصة بهم، وتخصيصها بعناصر العلامة التجارية مثل الشعارات والألوان والنص.
  • الاحتفال بشكل مميز وخاص في مناسباتك الخاصة: مثل تصميم فلتر لعرسك أو زفاف أحد الأصدقاء أو حفلات التخرج مع إضافة الأسماء الشخصية والتواريخ.
  • إضافة أجواء مرحة للموظفين لجعل بيئة العمل أقل توترًا: قامت شركة Blue Foun­tain Media بتصميم فلتر خاص للشركة وأحب الموظفون هذه التجربة وتفاعلوا معها، فأكثر من 100 موظف استخدم الفلتر ليلتقطوا أكثر من 4000 صورة.

 

 ما عيوب فلاتر سناب شات؟

تحدثنا سابقًا عن مميزات فلاتر سناب شات كم هي ممتعة وتضيف روح المرح والإبداع للصور، لكن من المهم أن تكون على دراية بالتكاليف المرتبطة بفلاتر سناب شات قبل إضافتها إلى حسابك، حيث يمكن أن تكلف الفلاتر ما بين 5 دولارات و 100 دولار في اليوم، وهذا ثمن باهظ وتكلفة مرتفعة خاصة في ظل ما يعانيه العالم من أزمات اقتصادية.

 

ما أنواع فلاتر سناب شات؟

1. الفلاتر الشخصية

التي لا تتضمن أي علامات تجارية أو أسماء تجارية أو شعارات ولا تهدف للترويج لأي نشاط تُجاري أو علامة تجارية، يمكنك عمل فلتر شخصي للاحتفال بعيد ميلاد أو بالتخرج مثلًا.

2. الفلاتر الخاصة بالأعمال التجارية

إذا كنت تريد عمل فلتر لأعمالك أو شركتك التجارية، لا بد أن يكون لديك الحقوق والأذونات اللازمة، كما لا بد أن يكون اسم الفلتر مرتبط بنشاطك التجاري. ويجب ألا تحتوي الفلاتر على أي صور للأشخاص أو عناوين مواقع إلكترونية أو أرقام هواتف أو رسائل بريد الكتروني، وهذا قد يخلق تحدي لإدارة التسويق في الشركات، ويفضل تقديم طلب الفلتر لإدارة سناب شات بفترة كافية لأنه من الممكن أن يكون هناك بعض الأخطاء التي قد يتم رفض طلبك بسببها، لذا ينصح بتقديم الطلب قبل الموعد الخاص بك بوقت كافي حتى يمكنك التعديل في حالة الرفض.

يمكنك تقديم طلبك حتى 180 يوم قبل المناسبة الخاصة بك والتي ستطلق الفلتر لأجلها، ومن الجدير بالذكر أن إدارة سناب شات ترد على الطلبات الخاصة بالفلاتر في غضون 24 ساعة.

ما المواصفات التي يجب توافرها في تصميم فلاتر سناب شات؟

هذه المواصفات التي يجب أن تكون موجودة في الفلتر المصمم حتى لا يتم رفضه من إدارة سناب شات:

  • عرض الملف 1080 بيكسل وطوله 2340 بيكسل .
  • لا يتجاوز حجم الملف 300 كيلوبايت.
  • الملف بصيغة PNG مع تمكين الشفافية.

ويفضل ترك مساحة خالية كافية متاحة حتى يتمكن مستخدمو سناب شات من رؤية أنفسهم بعد تطبيق الفلتر، أي استخدام 25٪ فقط من الجزء العلوي أو السفلي من الشاشة.

 

ما كيفية تصميم فلاتر سناب شات؟ 

يمكنك تصميم فلاتر سناب شات باستخدام برامج التصميم المختلفة مثل Adobe illus­tra­tor والفوتوشوب، ويوفر سناب شات بعض القوالب التي يمكنك تجربتها، وإذا كنت لا تجيد التصميم فيمكنك توظيف أحد المصممين المستقلين الذين يمكنهم تقديم أفضل التصميمات لك بأحسن جودة وأفضل سعر.

أخيرًا، تحتاج علامتك التجارية إلى طرق ابتكارية للتعبير عنها والترويج لها، وقد تعرضنا اليوم لواحدة من أحدث هذه الطرق ألا وهي فلاتر سناب شات، جرب تصميمها وحلل التفاعل الذي ستحصل عليه واتخذ على أساسها قرار اعتمادها من وقت لآخر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى