نصائح

7 ماسكات ونتائج مذهلة في تقشير الوجه بعد المصيف

تقشير الوجه بعد المصيف من الأمور الضرورية عند كل فتاه، في هذه الفترة من فصل الصيف جميعنا يذهب إلى المصايف حيث الاستمتاع بفصل الصيف وأجوائه، ولكن على الجانب الآخر تتأثر بشرتنا كثيرًا لذا يُعد تقشير الوجه بعد المصيف خطوة مهمة جدًا لإسترجاع نضارة وحيوية البشرة ولونها الطبيعي نظرًا لأن الجلد يتأثر بأشعة الشمس ومياه البحر والوجه خصوصًا يكتسب لونًا أغمق من طبيعته.

تقشير الوجه بعد المصيف

تقشير الوجة بعد المصيف

تتأثر البشرة بأشعة الشمس في الأيام العادية وينصح الأطباء دائمًا باستخدام واقي الشمس، ولكن عند الذهاب إلى المصيف يكون الوضع مختلفًا حيث أن سطح الجلد يتعرض إلى المؤثرات البيئية بصورة أكبر.

لذلك تكون البشرة حينها في أكثر الحالات الحساسة والتي تحتاج إلى عناية بصورة مُضاعفة، وعلى رأس هذه الطرق هي التقشير حيث يوجد طرق كثيرة لتقشير الوجه بعد المصيف منها ما يمكن عمله في المنزل، ومنها ما يتطلب الذهاب لمراكز التجميل، وقد تكون تكلفته عالية.

اقرأ أيضًا: روتين العناية بالبشرة الدهنية

طرق تقشير الوجه بعد المصيف

تتعدد الطرق المُستخدمة في تقشير الوجه ولكنهم جميعًا يُحققون النتائج المرجوّه منه، وفيما يلي سوف نعرض مجموعة من أفضل الطرق التي يُمكنك استخدامها في تقشير الوجه بعد المصيف:

اقرأ أيضًا: أفضل كريم لتهيج البشرة

سكراب تقشير البشرة

يُعتبر السكراب المنزلي وسيلة سهلة وسريعة لتقشير الوجه، وهو عبارة عن حبيبات صغيرة يتم تدليك الوجه بها بحركات خفيفة دائرية للتخلص من الجلد الميت.

يمكن عمل سكراب تقشير الوجه في المنزل عبارة عن كريم لعلاج تقشير الجلد يتكون من ملعقة سكر غير مطحون ونصف ملعقة زيت زيتون ونصف ملعقة عسل نحل.

ثم تقلب المكونات ويدلك به الوجه بحركات دائرية خفيفة ثم يشطف بالماء، ويجب الحذر وعدم الضغط القوي على البشرة لضمان عدم حدوث التهابات أو جروح خفيفة، وأيضًا يوجد سكراب جاهزًا يُباع في الصيدليات.

الديرما بلاننج

من الأشياء الجديدة في صالونات التجميل، حيث يتم فيه استخدام مشرط جراحي بمواصفات معينة لنحت الجلد وإزالة الطبقة السطحية منه.

أيضًا يزيل غالبية شعر الوجه، فيجعل البشرة نضرة وأكثر حيوية بعد الانتهاء من الجلسة، ويجب استخدام المشرط بصورة صحيحة ومن قبل شخص تم تدريبه لتجنب حدوث جرح في البشرة.

الليزر الكربوني

يعتبر الأفضل من حيث النتائج لأنه أكثر فاعلية، ويتم من خلال مراكز التجميل المعروفة والموثوق بها، يتم وضع طبقة من الكربون على الوجه.

من ثم يتم تمرير جهاز الليزر على الكربون يختفي الكربون تمامًا ويحدث تقشير فوري للجلد، ويلزم أن يكون على يد طبيب متخصص، ومن أفضل أجهزة الليزر حتى يعطي نتائج ترضي الأشخاص وآمنة على بشرتهم.

التقشير البارد للبشرة

يُعتبر  التقشير البارد للبشرة بالليزر أفضل من التقشير الكيميائي أو الفراكشنال ليزر العادي، لأن نتائجه مُرضية وآمنه لا يتسبب في ألم قوي أو اسمرار ملحوظ.

كما أن التقشير الكيميائي للبشرة يعرض الوجه لمخاطر كثيرة بسبب استخدام محلول أحماض الفواكه أو كريمات التقشير، لأن تركيز المادة الفعالة الثابت لا يتناسب مع بعض المناطق في البشرة.

فتكون نتيجته تقشير أجزاء فقط من الجلد وليس تقشير كامل كما يتسبب في حروق البشرة والتهابها وزيادة التصبغات في حالة الاستخدام الخاطئ.

نصائح بعد تقشير الوجه

سواء كان التقشير منزلي أو في مراكز التجميل هُناك مجموعة من النصائح التي يجب إتباعها للحصول على أفضل النتائج فيما يتعلق بتقشير بشرتك:

  • لا تقوم بوضع كريم تقشير أو سكراب قاسي على المنطقة حول الفم لأن الجلد حول الفم حساس جدًا ويلزمه عناية خاصة وتقشير خفيف، وأيضًا يفضل عدم غسل حول الفم بغسول قوي.
  • التقشير العميق يشكل خطورة على المناطق الحساسة في الوجه والجسم.
  • يتم الإكتفاء سكراب خفيف أثناء الحمل وعدم التعرض لأي تقشير.
  • في حالة حدوث التهابات بسبب التقشير على مناطق جافة أو حساسة في البشرة يجب استخدام كريم للحروق مثل ميبو حتى زوال الالتهاب والاحمرار ثم ترطيب البشره بعدها بكريم مناسب للبشرة.
  • لا يتم استخدام كريمات مضاد حيوي أو تحتوي على كورتيزون ولو بسيط عند ظهور الالتهاب ويفضل الاكتفاء بميبو وإذا كان الالتهاب شديد وعميق يمكن استخدام فيوسيدين ولمدة قصيرة.
  • أيضًا عسل النحل الطبيعي أفضل مضاد للالتهابات ومرطب في نفس الوقت لحروق الجلد والتهاباته ويناسب جميع حالات التقشير.
  • الأماكن الحساسة مثل محيط العين وحول الفم والمناطق الحساسة يتم استخدام كريمات تفتيح صباحًا ومساءً خاصة بها.
  • يجب عدم التعرض للشمس خلال أثناء تقشير الجلد حتى لا تلتهب البشرة تصاب بالحروق.
  • الالتزام بكريم واقي من الشمس كل ساعتين حتى في أيام التقشير لان الواقي يرطب البشرة ويحميها من الأشعة الضارة.

الاهتمام بالبشرة من الأمور الأساسية عند الجميع، ويجب دائمًا العناية بها والعمل على مُعالجتها من أي مشاكل بالإضافة إلى الاستمرار على تقشير الوجه بصورة دائمة لأنه يُحقق أفضل النتائج عند استخدامه بصورة صحيحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى