جمالعالم حواءلايف ستايل

حلول سحرية لعلاج الترهلات في الفخذ

حلول سحرية لعلاج الترهلات في الفخذ

حلول سحرية لعلاج الترهلات في الفخذ، يعد الفخذ أحد أكثر المناطق التي تحتوي على خلايا تخزن كميات كبيرة من الدهون والشحوم، مما يتسبب في كثير من المشاكل لصاحبة خصوصاً في التجمعات أو في العمل، ويقلل من الثقة في النفس ويعطي مظهراً غير متناسق، كما يعيق الإنسان عن ارتداء ما يحلو له من ملابس ويحدده في اختياراته.وخلصت العديد من البحوث العملية إلى مجموعة من النصائح للقضاء على ترهلات الفخذ بشكل نهائي في عشرة أيام فقط، وتطبيق ذلك يتم بسهولة في المنازل من دون استشارة مختص أو طبيب تغذية.

أنواع ترهل الافخاذ

قبل أن نبدأ في سرد طرق علاج الترهلات في الفخذ، حيث يشغل بال الكثيرون ممن يعانون بزيادة في الوزن أمر الترهلات، ونجدهم يتساءلون عن أنواع ترهل الافخاذ، حيث منها ترهل في الجلد في منطقة الأرداف ومنهم من يعاني من ترهلات في مرحلة الفخذين، والجدير بالذكر أن الترهلات عبارة عن تدلي في جلد الإنسان، وذلك في أحد المناطق بالجسم، حيث جلد زائد ظاهر بشكل غير المعتاد ومتهدل ومترقق غير مشدود، وتأتي أنواع ترهل الافخاذ واحدة من ضمن الترهلات، حيث يوجد ترهلات في الأجناب وفي الأفخاذ والذراعين والبطن والأرداف، وللعلم أن ترهل الأفخاذ نوعين كالتالي:

الخفيف.

المتوسط والشديد.

شد ترهلات الفخذين من الداخل

ترهلات الفخذين يتم شدها وعلاجها بعدد من الطرق، ويمكن علاجها باستخدام الليزر، ولكن يمكن شد ترهلات الفخذين من الداخل من خلال الجراحة، حيث يتم هذا الأمر من خلال الجزء العلوي من الداخل من فخذ الإنسان، ويتم ذلك من خلال عملية عن طريف فتح جراحي بالمنطقة التي يلتقي بها رأس الفخذ مع الجذع، ومن تلك الفتحة يتم شفط أي دهون، مع إزالة أي جزء زائد بالجلد، ثم التثبيت بعد الشد، ويتم إخفاء الجرح حتى لا يظهر، وشد ترهلات الفخذين من الداخل هي أشهر طرق لشد الترهلات الموجودين بالفخذين.

شد ترهلات الفخذين والارداف

يمكن شد ترهلات الفخذين والارداف والتخلص من الجلد الزائد في الجسم بكل سهولة، حيث طرق العلاج متنوعة، منها ما يتم علاجه من خلال الفيزر والليزر ومنه من خلال العمليات الجراحية، حيث يتم الشد كالتالي:

شد ترهلات الفخذين

يمكن شد أي ترهلات في منطقة الفخذين من خلال طرق عديدة، وتأتي طرق علاج الترهلات على النحو التالي:

شد الترهلات باستخدام الليزر

وهذا العلاج يعتمد على حالة جلد الإنسان من الأساس، حيث نسبة الدهون إن كانت قليلة وإن كان الجلد مرن يتسبب في نجاح العملية بشكل كبير، حيث يحتاج الجسم من ست لثماني جلسات إلى أن يتم شد الترهلات، مع العلم أن هذه الطريقة مناسبة للأشخاص من عمر 30 إلى 45 سنة فقط.

شد الترهلات من خلال الفيزر

وهي واحدة من التقنيات المشهورة بشد الترهلات وإذابة الدهون، حيث الفيزر عبارة عن جهاز يعمل على شفط أي دهون تتراكم أسفل الجلد، وذلك من خلال الموجات فوق الصوتية، حيث يتم إذابة الدهون بكل أمان ودقة، وذلك دون الحاجة إلى تدخل من الإنسان البشري.

شد ترهلات الفخذ بشكل عمودي

وهي طريقة من الطرق الجراحية من أجل علاج ترهلات الفخذ، وفيها يتم عمل شق جراحي بأحد مناطق الفخذ ويقوم بشد بعدها أي دهون زائدة متراكمة ويتم شد الجلد وتثبيته على حجمه بعد إزالة أي ترهل داخلي، وهذه الطريقة منصوح بها للأشخاص الذين فقدوا الوزن بعملية جراحية.

شد ترهلات الأرداف

وضحنا لكم طريقة شد ترهلات الفخذين والارداف، حيث وضحنا بالأعلى طرق شد الفخذين، وبالنسبة لشد ترهلات الأرداف من خلال ما يلي:

  • يمكن شد الترهلات الخاصة بالأرداف من خلال التمارين الرياضية، وتأتي الترهلات على النحو التالي:

تمرين السكوات بالكرة.

تمرين توازن الفلامينجو.

بلوميترك سكوات

تمرين دوران الساق الواحد.

تمرين الدامبلز والطعنات.

تمرين بلييه.

تمرين سكوات الأطراف.

  • استخدام زيوت لترهلات الأرداف مثل زيت اللوز وزيت جوز الهند وزيت السمسم.
  • استخدام الليزر في شد الأرداف دون جراحة.
  • استخدام الفيزر وهو من أشهر الأجهزة المخصصة لـ شد ترهلات الفخذين والارداف معًا.
  • الجراحة مع عمليات

أسباب ترهلات الفخذ

الكسل، وقلة الحركة، وتناول السكريات والنشويات بكميات كبيرة بجانب الأكل في ساعات الليل المتأخرة والنوم بعدها بشكل مباشر هي من أسباب ترهلات الفخذ، إلى جانب إهمال ممارسة التمارين الرياضية تماما ولفترة كبيرة، كما يعد مرور المرأة بمراحل الحمل والرضاعة من أقوى أسباب ترهلات الفخذ.

علاج الترهلات في الفخذ

هناك مجموعة من النصائح والخطوات المتكاملة والتي تعمل على علاج الترهلات في الفخذ والجسم جيدا، وسوف نركز على منطقة الفخذ وتتلخص هذه النصائح في خمس خطوات، يفضل الانتظام عليها لمدة شهر للحصول على النتائج المرجوة.

الخطوة الأولى: الرياضة

الرياضة
الرياضة

انتشرت مجموعة من تمارين شد ترهلات الفخذين رائعة، للتخلص من السمنة والشحوم والدهون الزائدة، والتي تسبب في مظهر غير متناسق مع الجسم تماما، يجب المداومة على هذه التمارين مرتين إلى ثلاثة على الأقل في الأسبوع.

التمرين الأول

ويسمى تمرين الزحف، عن طريق اتخاذ وضعية الحبو مثل الطفل، وذلك عن الطريق الوقوف على الكفين والركبتين فقط، والبدء في مد القدم اليسرى إلى الخلف مع رفعها إلى فوق، و تكرار العملية من عشرة إلى عشرين مرة، ثم يتم التبديل بين الرجل اليسرى إلى اليمني ونكرر التمرين.

التمرين الثاني

عن طريق الاستناد على جدار ثابت، ومد اليدين بشكل مستقيم والمحافظة على مسافة بين القدمين تصل إلى 50 سنتيمترا، ثم يتم إنزال الجسم لتصل الأرداف إلى مستوى الركبتين، والثبات لعدة ثوان والصعود مرة أخرى ويتم إعادة التمرين من خمسة عشرة مرة إلى عشرين مرة.

التمرين الثالث

وهم تمرين العجلة، عن طريق النوم على الظهر ووضع اليدين خلف الرأس ورفع القدمين إلى أعلى، والبدء في تحريكهما بشكل معاكس يشابه وضعية ركوب العجل، ويستمر المتدرب مدة لا تقل عن خمس دقائق في هذه الوضعية.

الخطوة الثانية: زيوت لشد ترهلات الفخذين

زيوت لشد ترهلات الفخذين
زيوت لشد ترهلات الفخذين

هناك عدد من زيوت لشد ترهلات الفخذين التي تحتوي على مضادات الأكسدة، التي تعمل على شد ترهلات الجلد وإعادته إلى وضعه الأول، كذلك تعمل على منع ظهور علامات كبر السن والشيخوخة وتتخلص من التجاعيد والخطوط البيضاء وتزيد من نضارة البشرة وجمالها، وإليكم أفضل خلطات من زيوت لشد ترهلات الفخذين:

الخلطة الأولى

عن طريق خلط كمية مناسبة من الكركم الأصفر مع زيت الزيتون، حتى يكسب القوام الكريمي، وندلك منطقة الفخذ بشكل دائري عكس عقارب الساعة لمدة لا تقل عن خمس دقائق، ثم نلف المنطقة بالرول البلاستيك، ونتركه لمدة ساعتين قبل غسله بالماء الدافئ.

الخلطة الثانية

وتسمى خلطة الزيوت الجبارة، عن طريق خلط كمية متساوية من زيت الزيتون وزيت القرفة وزيت الجنزبيل وزيت الحلبة، ونقوم بدهن منطقة الفخذ مع التدليك جيدا، ثم نلفه بالرول البلاستيك ونتركه لثلاث ساعات قبل غسله بالماء الدافئ.

الخلطة الثالثة

عن طريق خلط كمية متساوية من الشبة البيضاء مع زيت الزيتون وملعقة من ماء الورد، وندلك المنطقة بشكل دائري جيدا حتى نشعر بسخونة طفيفة فيها، ونلفها بالرول البلاستيك ونتركه لمدة ساعتين على الأقل قبل غسله بالماء البارد.

الخطوة الثالثة: التغذية

التغذية
التغذية

يجب عمل جدول غذائي متكامل يحتوي على كل الفيتامينات والعناصر الغذائية، ويبنغي أن يشتمل على كمية ضئيلة من النشويات والسكريات.يفضل الاعتماد على الخضروات والفواكه بشكل رئيسي، خصوصا أنها تحتوي على مواد ومركبات طبيعية تعمل على شد ترهلات الفخدين والجسم كله، وخصوصا الخضروات الخضراء الورقية مثل السبانخ والجرجير والأفوكادو، لأنها تحتوي على نسب عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد في عملية شد الجلد وإرجاعه لوضعه الأول.

الخطوة الرابعة: الماء

الماء
الماء

ينصح الكثير من الأطباء وخبراء التغذية وكذلك الرياضيين المحترفين بشرب ما يكفي من الماء يوميا، للحصول على جسم منحوت ويتميز بالرطوبة الكافية، كما يعمل على زيادة صحة الجلد وإعادة ترميمه من جديد.

الكمية المطلوبة من الماء للجسم هي 3 لترات على الأقل يوميا، ويفضل تقسيمها على ثمانية أكواب وشرب كوبين قبل كل وجبة لملء حيز كبير من المعدة والبعد عن الإفراط في الطعام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى