جماللايف ستايل

غسول لاروش بوزيه للبشرة المختلطة.. الفوائد والأضرار 

غسول لاروش بوزيه للبشرة المختلطة.. الفوائد والأضرار ، امتلاك بشرة نصف دهنية ونصف جافة أمر محير للغاية، وخاصة عند اختيار الغسول المناسب، فإن كنت تمتلك مثل هذه البشرة من المؤكد أنك شعرت بالتشتت، فهل تختار غسول للبشرة الجافة أم للبشرة الدهنية؟ ولكن مع ظهور غسول لاروش للبشرة المختلطة تغير الأمر تمامًا، وأصبح بإمكانك إزالة دهون بشرتك وترطيب المناطق الجافة في الوقت نفسه، لذا ندعوك للتعرف على فوائد هذا الغسول وأيضا طريقة استخدام غسول لاروش بوزيه للبشرة المختلطة والجافة والحساسة، بالإضافة إلى سعر غسول لاروش بوزيه.

فوائد غسول لاروش للبشرة المختلطة

غسول لاروش للبشرة المختلطة
غسول لاروش للبشرة المختلطة

يتميز غسول لاروش للبشرة المختلطة بفوائد عديدة على الرغم من اختلاف أنواعه، حيث يعمل على إبقاء بشرتك نظيفة لفترة طويلة، إذ يزيل الغبار والأوساخ المتراكمة على الجلد عند التعرض للشمس أو الغبار، بالإضافة إلى بعض الفوائد الأخرى المتمثلة في الآتي:

  • يخلصك من الزيوت المتراكمة في منطقة الأنف والحاجب والجبين، وبالتالي فهو يقيك من الإصابة بأنواع حب الشباب المختلفة التي تنشط نتيجة تراكم الدهون الزائدة.
  • يعزز نضارة البشرة، وله القدرة على التعامل مع كافة مشكلات البشرة كالبثور الصغيرة والكبيرة.
  • يعالج حساسية الجلد والالتهابات الناجمة عن الجفاف، وبالتالي فهو يرطب الجزء الجاف في بشرتك المختلطة، والذي يزداد جفافًا في الأجواء الحارة.
  • يمنح بشرتك رائحة منعشة وجذابة.
  • يقي من التعرض للبكتيريا المنتشرة على البشرة، نتيجة استعمال مستحضرات التجميل التي لا تناسب بشرتك.
  • يخلص البشرة من البثور والرؤوس السوداء.
  • يتحكم المنتج في إفرازات البشرة الدهنية، ولهذا فهو يقضي على اللمعان الذي يتركز في منطقة الأنف والجبين.
  • يقلل من حجم المسام الواسعة.
  • يستخدم كمزيل للمكياج.
  • يقضي على آثار حب الشباب.

اقرأ أيضًا: فوائد غسول سيتافيل للبشرة الدهنية

أنواع غسول لاروش بوزيه للبشرة المختلطة

هناك الكثير من أنواع غسول لاروش بوزيه للبشرة المختلطة، فتجد أن منتجات لاروش مخصصة للعناية بالبشرة الجافة والدهنية والمختلطة، ومن أنواع المنظفات للبشرة المختلطة ما يلي:

غسول لاروش بوزيه إيفاكلارك ك+

غسول لاروش للبشرة المختلطة
غسول لاروش للبشرة المختلطة

يعد هذا الغسول من أفضل أنواع غسول لاروش بوزيه للبشرة المختلطة، إذ يشتمل على مضادات الأكسدة التي تحافظ على نضارة البشرة، ومن فوائده أيضًا أنه يخلصك من الإفرازات الزيتية لمدة ثماني ساعات من الاستخدام، وذلك بفضل احتوائه على حمض ليبوهيدروكسس الذي يقلل إفرازات الدهون من خلال تنقية البشرة وتقشيرها بدقة وبعمق، ولهذا الغسول فائدة عظيمة تتمثل في قدرته على تقليل احتمالية الإصابة بالبثور والرؤوس السوداء.

من سمات هذا الغسول أنه ذو قوام هلامي بتركيبة مائية، ليسهل امتصاصها على البشرة، وخاصة البشرة المختلطة والدهنية، وبهذا تبقى البشرة منتعشة ونقية طوال اليوم حتى مع التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر، فإذا داومت على استخدام هذا الغسول لمدة ثمانية أسابيع ستلاحظ امتداد آثاره الإيجابية على البشرة حتى بعد التوقف عن استخدامه لمدة شهر، ولهذا ننصحك باستخدامه صباحًا ومساءً مع الحذر من ملامسته لعينيك.

اقرأ أيضًا: أفضل كريم أساس للبشرة المختلطة

غسول لاروش بوزيه إيفاكلار جل

يناسب هذا الغسول البشرة المختلطة الحساسة أو الدهنية الحساسة على وجه التحديد، حيث يعالج مشكلات البشرة التي تتسبب في تحسسها، إذ يعمل على التخلص من الشوائب والدهون الزائدة في البشرة، وبالتالي تصبح نظيفة ونقية تمامًا.

كما يعالج التهيج الذي تتعرض له البشرة في بعض الأحيان، نظرًا لاشتماله على تركيبة مياه الينابيع الحرارية التي تلطف البشرة، كما أنه يخلو من الأصباغ والبارابين والكحول والصابون الذين يسببون تهيجًا للبشرة، لذا فاحرص على استخدامه دون اللجوء إلى الصابون أو المواد المنظفة الأخرى.

غسول لاروش هايدار فاز إنتنس

لا تقتصر فوائد غسول لاروش هايدار فاز إنتنس على البشرة المختلطة، بل له فوائد للبشرة الحساسة أيضًا، حيث يشتمل على جزيئات الهيالورونيك التي تحبس الماء لفترة أطول داخل البشرة، وبالتالي فهو يعمل على تنعيم البشرة وترطيبها طوال الوقت، وبهذا فهو يقضي على مشكلة الجفاف التي تصيب بعض أجزاء البشرة المختلطة، ويستمر تأثيره لمدة يوم كامل.

مكونات غسول لاروش

تشتهر شركة لاروش بتصنيع منتجات العناية بالبشرة الطبية لا منتجات التجميل، حيث تُستخدم مكونات طبيعية ذات خصائص فعالة حتى لا تتسبب في حدوث أي مضاعفات للبشرة كباقي أنواع المنظفات، ولا عجب في هذا، إذ أن مكونات غسول لاروش:

  • سيراميد 3، وهو موجود في الجلد طبيعيًّا.
  • زيت كومو بيتين، وتوكوفيرول، وكبريتات الصوديوم لوريت، وحمض السيتريكوم، بوليسوربات، تي بوتيل الكحول، صوديوم هيدروكسيد، ميثيل جلوكوز ديوليت.
  • خماسي البروم ثنائي الفينيل، حمض السيتريكوم، الأمونيوم بوليكريلوبيلدميثيل، كابريل جليكول البانثينول.
  • الجلسرين، والذي يفيد في جذب الماء للبشرة بشكل طبيعي.
  • المياه الحرارية ذات الخصائص المهدئة والمرطبة ومضادة للأكسدة.
  • التياكيناميد، وهو نوع من أنواع فيتامين ب3 الذي يمتلك خصائص مهدئة.

أضرار غسول لاروش للبشرة المختلطة

غسول لاروش للبشرة المختلطة
غسول لاروش للبشرة المختلطة

على الرغم من فوائد الغسول التي عرضناها أعلاه نجد أن هناك بعض أضرار غسول لاروش للبشرة المختلطة التي يسببها في بعض الحالات، فعلى الرغم من احتواء غسول لاروش إيفاكلار على مكونات طبيعية غير مضرة إلا أنه يفضل استخدامه تحت إشراف الطبيب المتخصص، وكذلك يجب على المرأة الحامل أو المرضعة استشارة الطبيب قبل استعماله للابتعاد عن المضاعفات التي قد تؤثر في الجنين أو الرضيع.

يجب الأخذ في الاعتبار أن غسول لاروش علاج لمشكلات بشرتك، وبالتالي لا تتخل عن استخدامه في فترة علاجك حتى لا تعاودك المشكلات المزعجة من جديد، ولعل من أكثر أضرار غسول لاروش للبشرة المختلطة وعيوبه هو سعره الباهظ، والذي سنعرضه لك لاحقًا.

طريقة استخدام غسول لاروش بوزيه للبشرة المختلطة

لكي تحصل على فوائد الغسول التي عرضناها فيما سبق يجب عليك اتباع طريقة استخدام غسول لاروش بوزيه للبشرة المختلطة التي يصفها لك الطبيب، وهي أن تغسل وجهك بالماء الفاتر جيدًا، وتضع كمية مناسبة من المنتج على يديك، ثم تدلك وجهك به حتى تظهر رغاوي الغسول، ولا يجب أن تترك هذه الرغاوي على بشرتك إلى أن تجف، ويمكنك استخدامه من مرة إلى مرتين في اليوم، وخاصة إذا كنت تعاني من تكوّن الدهون وتراكمها سريعًا.

سعر غسول لاروش بوزيه

يختلف سعر غسول لاروش بوزيه إيفاكلار للبشرة المختلطة على حسب حجم العبوة، حيث يبلغ سعر العبوة التي حجمها 400 مل نحو 240 ريال سعودي، كما تبلغ العبوة التي حجمها 200 مل نحو 150 ريال سعودي، أما في جمهورية مصر العربية يبلغ سعر العبوة التي حجمها 400 مل نحو 520 جنيه مصري، وفي حال العبوة التي حجمها 200 مل يبلغ سعرها نحو 270 جنيه مصري.

غسول لاروش للبشرة الدهنية

غسول لاروش للبشرة الدهنية هو أحد أفضل أنواع الغسولات التي يمكن استخدامها للبشرة الدهنية أو المختلطة، حيث يتميز بتركيبته اللطيفة التي لا تسبب جفاف البشرة، كما أنه يساعد على تنظيف البشرة بعمق وإزالة الزيوت الزائدة والشوائب التي تؤدي إلى ظهور حب الشباب.

مكونات غسول لاروش للبشرة الدهنية

من مكونات غسول لاروش للبشرة الدهنية أنه يحتوي على مجموعة من المكونات الفعالة التي تساعد على تنظيف البشرة وعلاج حب الشباب، ومن مكونات غسول لاروش للبشرة الدهنية ما يلي:

  • حمض الساليسيليك: وهو أحد أحماض ألفا هيدروكسي (AHA) التي تساعد على تقشير البشرة وإزالة الخلايا الميتة، مما يساعد على منع ظهور حب الشباب.
  • المشتقات الغير أيونية: وهي مواد تنظيف خفيفة لا تؤدي إلى جفاف البشرة.
  • المياه الحرارية لاروش بوزيه: وهي مياه معدنية غنية بالمعادن التي تساعد على تهدئة البشرة وتقليل الالتهابات

غسول لاروش للبشرة الجافة


غسول لاروش بوزيه للبشرة الجافة هو غسول لطيف وفعال مصمم خصيصًا للبشرة الجافة والحساسة، يحتوي على مكونات مرطبة مثل الجلسرين والصبار وحمض الهيالورونيك، والتي تساعد على ترطيب البشرة وتقليل الجفاف. كما أنه خالٍ من الصابون والكحول والعطور، مما يجعله مناسبًا للبشرة الحساسة.

فوائد غسول لاروش للبشرة الجافة:

  • يرطب البشرة ويمنع الجفاف.
  • يزيل الشوائب والأوساخ من البشرة بلطف.
  • يساعد على تهدئة البشرة وتقليل الاحمرار.
  • خالٍ من الصابون والكحول والعطور.

غسول لاروش للبشرة المختلطة الحساسة


غسول لاروش للبشرة المختلطة الحساسة هو غسول رغوي لطيف ينظف البشرة بعمق دون تجفيفها، يحتوي غسول لاروش للبشرة المختلطة الحساسة على تركيبة غنية بالمياه الحرارية من لاروش بوزيه، وهي مياه غنية بالمعادن التي تساعد على تهدئة البشرة وتقليل الالتهاب. كما أنه يحتوي على LHA، وهو نوع من أحماض ألفا هيدروكسي الذي يساعد على تقشير البشرة بلطف وإزالة الشوائب.

فوائد غسول لاروش للبشرة المختلطة الحساسة

  • ينظف البشرة بعمق دون تجفيفها.
  • يساعد على تهدئة البشرة وتقليل الالتهاب.
  • يقشر البشرة بلطف وإزالة الشوائب.
  • يساعد على تقليل ظهور المسام.
  • يترك البشرة ناعمة ونضرة.

الفرق بين غسول لاروش الازرق والاخضر

قبل الدخول في تجارب بعض الأشخا، حص ممن استخدموا غسول لاروش للبشرة الدهنية والمختلطة والحساسة، سنتعرف على الفرق بين غسول لاروش الازرق والاخضر، فكليهما منظفات الوجه من لاروش بوزيه، ولكنهما مصممان للبشرة بأنواع مختلفة.

غسول لاروش الازرق

الفرق بين غسول لاروش الازرق والاخضر، أن غسول لاروش الازرق هو غسول رغوي لطيف للبشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب، يحتوي على تركيبة غنية بالمياه الحرارية من لاروش بوزيه، وهي مياه غنية بالمعادن التي تساعد على تهدئة البشرة وتقليل الالتهاب. كما أنه يحتوي على حمض الساليسيليك، وهو أحد مكونات تقشير البشرة التي تساعد على إزالة الشوائب ومنع ظهور حب الشباب.

غسول لاروش الاخضر

هو غسول رغوي لطيف للبشرة الحساسة، يحتوي على تركيبة غنية بالمياه الحرارية من لاروش بوزيه، وهي مياه غنية بالمعادن التي تساعد على تهدئة البشرة وتقليل الالتهاب، كما أنه يحتوي على LHA، وهو نوع من أحماض ألفا هيدروكسي الذي يساعد على تقشير البشرة بلطف وإزالة الشوائب.

الفرق الرئيسي بين الغسولين هو نوع البشرة المخصصة له،غسول لاروش الازرق مخصص للبشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب، بينما غسول لاروش الاخضر مخصص للبشرة الحساسة.

تجربتي مع استخدام غسول لاروش بوزيه للبشرة المختلطة والدهنية

يمكننا عرض آراء المستخدمين حول تجربة غسول لاروش بوزيه في الآتي:

  • إنه غسول رائع ليس له رائحة، لا يقشر البشرة ويسبب لها الجفاف، وقد كان من أفضل أنواع المنظفات التي استخدمتها لبشرتي المعرضة لحب الشباب.
  • لقد استخدمت غسول لاروش بوزيه منذ أربعة أيام، ولاحظت أن بشرتي قد تحسنت في هذا الوقت القصير، وشعرت بأنه ناعم وخفيف على بشرتي.
  • كانت بشرتي دهنية حساسة، وكنت أعاني من حب الشباب، ولكن منذ استخدمت غسول لاروش من ستة أشهر شعرت بأنني قد استعدت نضارة بشرتي، كما أنني لم أشعر بالجفاف بعد استخدامه.

عرضنا لكم فوائد غسول لاروش للبشرة المختلطة والآثار الجانبية التي يمكن أن يسببها، وطريقة استخدامه الصحيحة وأنواعه، وكذلك تجارب الأشخاص ذوي البشرة الدهنية والمختلطة الذين استخدموا الغسول سواء كان لفترة قصيرة أو طويلة، وقد أبدوا إعجابهم به، لذلك ننصحك بضرورة استخدامه إذا كنت تعاني من مشكلات البشرة، خاصة أثناء فصل الصيف.

اقرأ أيضًا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى