اصنع بنفسك

طريقة عمل القرفة باللبن

تعتبر القرفة باللبن من المشروبات اللذيذة والمفضلة للكثير من الأشخاص فهى لا تعتبر مجرد مشروب فقط وذلك نظرًا لما تحتوي على من عناصر غذائية هامة تعزز من صحة الجسم وتزيد من جمال البشرة، و للتعرف على طريقة عمل القرفة باللبن يمكنك متابعة المقال فسوف نقدم لكم طريقة الإعداد مع توضيح أبرز الفوائد الصحية لها، وكم  عدد السعرات الحرارية في القرفة باللبن

 مشروب القرفة باللبن

يعتبر مشروب القرفة باللبن من المشروبات الشتوية اللذيذة ذات القيمة الغذائية العالية، حيث يحتوي كل من القرفة والحليب على نسبة عالية من الفيتامينات والمغذيات والعناصر الغذائية الهامة مثل الحديد والكالسيوم وغيرهم.

كما يتميز مشروب القرفة باللبن بمذاقه المميز ونكهته المثالية التي تزيد الرغبة في تناوله، والجدير بالذكر أن تناول كوب واحد من القرفة باللبن يوميًا يساهم في حماية الجسم من العديد من الأمراض والمشاكل الصحية.

طريقة عمل القرفة باللبن

على الرغم من مكوناته البسيطة وطريقة تحضيره السهلة فإنه يمد جسمك بكم هائل من الفيتامينات فضلًا عن فوائده العديدة والتي سوف نتناولها معاً خلال المقال، وفيما يلي طريقة عمل مشروب القرفة باللبن: 

مكونات القرفة باللبن

  • ٤ كوب من الحليب. 
  • ٤ ملعقة كبيرة من القرفة البودر.
  • ١ ملعقة كبيرة من الفانيليا. 
  • سكر أو عسل أبيض للتحلية حسب الرغبة. 

طريقة عمل القرفة باللبن بالخطوات

  • نحضر وعاء ونضع به الحليب ونضيف إليه القرفة ونقلبها جيدًا حتى الذوبان. 
  • نقوم بوضع الوعاء على النار حتى الغليان.
  • نضيف الفانيليا ونقلبه جيدًا حتى نلاحظ ظهور رائحة القرفة مع الفانيليا. 
  • نضيف مقدار السكر أو العسل حسب الرغبة. 

فوائد القرفة باللبن

تتميز القرفة باللبن بقيمتها الغذائية العالية فضلًا عن فوائدها الكثيرة، وفيما يلي سوف نستعرض معكم أبرز فوائد القرفة باللبن: 

فوائد القرفة باللبن

تقوية العظام 

تحتوي القرفة باللبن على نسبة عالية من الكالسيوم الذي يساهم بشكل فعال في تقوية العظام، لذلك ينصح بتناول كوب من القرفة باللبن يوميًا للحصول على كمية كافية من البوتاسيوم. 

خسارة الوزن الزائد 

من أهم فوائد القرفة باللبن هو أنها تساعد على خسارة الوزن تدريجيًا، وذلك لأن الحليب يعمل على تأخير عملية الهضم وتقليل سرعتها مما يعطي شعور بالشبع لفترة طويلة. 

 الوقاية من مرض باركنسون 

تتميز القرفة بأنها واحدة من أبرز المكونات الطبيعية التي لها دور فعال في علاج الكثير من المشاكل الصحية والوقاية منها، وخاصة الأمراض التي تنتج عن تلف الخلايا العصبية مثل الزهايمر ومرض باركنسون

 تحسين رائحة الفم 

إذا كنت تعاني من رائحة الفم الكريهة وترغب في تحسين رائحة فمك فهذا يعني أنك بحاجة إلى تناول كوب يوميًا من مشروب القرفة باللبن، حيث تحتوي القرفة على العديد من الخصائص فضلًا عن نكهتها المميزة التي تجعلها أحد المكونات الأساسية في تركيبة غسول الفم الطبي.

ومن فوائد القرفة باللبن أيضًا أنها تساعد على تقوية الأسنان وتحد من التسوس وتقلل من تراكم البلاك والتي تعتبر من أبرز أسباب ظهور رائحة الفم الكريهة. 

 علاج الأرق 

يساعد تناول القرفة باللبن ليلًا على علاج الأرق حيث يعمل على تحفيز الجسم على الاسترخاء مما يساعد الجسم على النوم لساعات طويلة، مما يساهم في تعزيز صحتك الجسدية والعقلية. 

 تقوية المناعة 

يساعد تناول كوب من القرفة باللبن يوميًا على تقوية جهاز المناعة، حيث يساعد خليط الحليب مع القرفة على علاج التهابات الحلق ومقاومة الفطريات والوقاية منها، كما أنه مشروب فعال لعلاج نزلات البرد وتخفيف أعراض الحمي.

 طريقة عمل القرفة العيدان باللبن 

طريقة عمل القرفة العيدان باللبن

تعتبر طريقة عمل القرفة العيدان باللبن من أبسط طرق تحضير مشروب القرفة باللبن وذلك نظرًا لبساطة كلا من المكونات وطريقة التحضير، وفيما يلي طريقة عمل القرفة العيدان باللبن: 

المكونات: 

  • ١ كوب من الحليب. 
  • ١ عود من القرفة. 
  • ١ ملعقة صغيرة من السكر أو العسل حسب الرغبة.

طريقة عمل القرفة العيدان باللبن بالخطوات

  • نحضر وعاء ونضع به الحليب ونرفعه على نار متوسطة وعندما يقترب من الغليان.
  • ثم نقوم بسكبه في كوب التقديم ثم نضيف عود من القرفة مع ملعقة صغيرة من السكر ونقلبهم جيدًا حتى يتجانسوا تمامًا. 
  • نقوم بتغطية الكوب لمدة ١٠ دقائق حتى تتجانس النكهات معاً.
  • يتم تقديمه. 

 السعرات الحرارية في القرفة باللبن

يتميز مشروب القرفة باللبن بأن سعراته الحرارية منخفضة تمامًا، حيث أن كل 100 جرام من القرفة يوفر 247 سعر حراري فقط، و لتحضير كوب من القرفة باللبن نحتاج فقط إلى ملعقة صغيرة وهذا يعني أن السعرات الحرارية في القرفة باللبن منخفضة للغاية.

وفي طريقة عمل القرفة باللبن في حالة اختيار حليب خالي الدسم وتجنب التحلية بالسكر الأبيض فهذا يعني أن المشروب سوف يصبح صحي أكثر وسوف يساهم بشكل فعال في فقدان الوزن. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى