السعرات الحرارية

كم سعرة حرارية في المكرونة بالصلصة

تعتبر المكرونة من الأكلات الشعبية التي يفضلها الكثيرين من الأشخاص حول العالم وذلك نظرًا لمذاقها المميز وتعدد طرق تحضيرها، ولكن يخاف البعض من تناولها بكثرة وذلك لأنها قد تزيد الوزن ويدفعهم ذلك لحساب السعرات الحرارية الموجودة بها، ومن خلال المقال سوف نوضح لكم كم سعرة حرارية في المكرونة بالصلصة.

السعرات الحرارية في المكرونة 

السعرات الحرارية في المكرونة
السعرات الحرارية في المكرونة

كانت المكرونة دائما تصنع من القمح مع البيض والماء ولكن الآن فإن أغلب المصانع تعتمد في تصنيع المكرونة على القمح فقط، وهناك أيضًا بعض الأنواع التي يتم تصنيعها من الأرز والشعير والحنطة السوداء وغيرها، والجدير بالذكر أن هناك العديد من أنواع المكرونة تخضع لعمليات تكرير وتجريد حبة القمح من القشرة والجنين. 

ووفقًا لما أقرته الجمعية الألمانية للتغذية فإن عدد السعرات الحرارية في المكرونة لا يزيد عن الأرز فكل 100 جرام من المكرونة يحتوي على 134 سعرة حرارية حسب نوعية القمح، فهو المتحكم الرئيسي في عدد السعرات الحرارية في المكرونة. 

كم سعرة حرارية في المكرونة بالصلصة

كم سعرة حرارية في المكرونة بالصلصة؟ لا يمكننا الإجابة على هذا السؤال بنسبة محددة وذلك لأن السعرات الحرارية في المكرونة يختلف باختلاف نوع الصلصة، فإذا تم تحضير المكرونة بالصلصة البيضاء فهذا يجعل نسبة السعرات الحرارية أعلى بكثير من نسبتها إذا تم تحضير المكرونة بصلصة الطماطم

حيث يحتوي كل 150 جرام من المكرونة بالصلصة البيضاء على ما يقارب 250 سعر حراري أما عن المكرونة بالصلصة الحمراء يحتوي كل 150 جرام منها على 210 سعر حراري. 

لذلك ينصح خبراء التغذية بتجنب تناول المكرونة بالصلصة البيضاء للأشخاص الذين يرغبون في فقدان الوزن، ويمكن استبدالها بالمكرونة بالصلصة الحمراء وذلك نظرًا لاحتوائها على الطماطم والفلفل وبعض الخضروات الغنية بالفيتامينات والألياف، وبهذا نكون وضحنا إجابة سؤال كم سعرة حرارية في المكرونة بالصلصة.

اقرأ أيضا: السعرات الحرارية في المعجنات 

السعرات الحرارية في المكرونة المحمرة

السعرات الحرارية في المكرونة المحمرة
السعرات الحرارية في المكرونة المحمرة

تختلف السعرات الحرارية في المكرونة المحمرة عن السعرات الحرارية في المكرونة المسلوقة وذلك نظرًا لإضافة الزيت أو السمنة للمكرونة أثناء التحمير، لذلك نجد اختلاف كبير بين السعرات الحرارية في المكرونة المحمرة وغيرها من أنواع المكرونة الأخرى. 

كما أن لنوع المادة الدهنية التي تم تحمير المكرونة بها أيضًا دور في زيادة أو نقصان السعرات الحرارية وفى أغلب الأحيان تتراوح سعراتها الحرارية ما بين 540 سعر حراري إلى حوالي 600 سعر حراري لكل كوب من المكرونة. 

السعرات في المكرونة المسلوقة 

السعرات الحرارية في المكرونة المسلوقة
السعرات الحرارية في المكرونة المسلوقة

تعتبر المكرونة المسلوقة من أسرع الأكلات التي يمكنك تحضيرها بكل سهولة كما أنها صحية للغاية ويمكنك تناولها إذا كنت تتبع نظام غذائي صحي، وإذا كنت تتساءل عن عدد السعرات في المكرونة المسلوقة فلا داعي للقلق بشأنها، حيث يحتوي كل كوب من المكرونة المسلوقة على ما يعادل 219 سعر حراري. 

وإذا كنت ترغب في سعرات حرارية أقل يمكنك استخدام المكرونة الإسباجتي المخصصة للأنظمة الغذائية حيث يحتوي كل 100 جرام منها على 158 سعر حراري. 

اقرأ أيضا: السعرات الحرارية في المحشي

السعرات في المكرونة باللبن

السعرات في المكرونة باللبن
السعرات في المكرونة باللبن

تعد المكرونة باللبن من أشهى وألذ الأكلات التي يمكنك تحضيرها وذلك نظرًا لاحتوائه على الفيتامينات المغذية والعناصر الغذائية المفيدة للجسم، أما عن السعرات الحرارية في المكرونة باللبن فيحتوي كل كوب من المكرونة باللبن على 216 سعر حراري. 

كيف تقلل في سعرات المكرونة

كيف تقلل في سعرات المكرونة؟ سؤال يطرحه الكثيرين ويرغبون في الحصول على إجابة دقيقة له، حيث تحتوي المكرونة على نسبة عالية من الكربوهيدرات مما يجعل الإفراط بها أمر غير صحيح وذلك لأنها تزيد الوزن بشكل ملحوظ.

وإذا كنت تفضل تناول المكرونة بشكل عام فمن خلال السطور التالية سوف نوضح لك كيف تقلل في سعرات المكرونة:

  • تناول المكرونة بكميات معتدلة وتجنب الإفراط في تناولها.
  • يمكنك اختيار المكرونة المصنوعة من القمح البني أو الحبوب الكاملة وذلك نظرًا لاحتوائها على السعرات الحرارية بكمية أقل. 
  • إضافة الخضروات والمأكولات البحرية للمكرونة لتعزيز قيمتها الغذائية. 
  • كما يمكنك أيضًا تحضير صلصة المكرونة في المنزل وتجنب شراء الصلصة المعلبة المتوفرة في الأسواق. 
  • لا ينصح بإضافة الزبدة والجبن إلى المكرونة وذلك إذا كنت ترغب في تقليل السعرات الحرارية الموجودة بها. 
  • ينصح بإضافة التوابل وزيت الزيتون للمكرونة لأنها تساعد في زيادة حرق الدهون الموجودة بالجسم. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى