عجائب

بئر يوركشاير المرعب يحول الأشياء لأحجار

«بئر يوركشاير المرعب يحول أي شيء إلى حجر»، قد يظن البعض أنها كلمات مأخوذة من أحد المشاهد بفيلم خيالي، أو من رواية تابعة لأدب الرعب الشهير، بينما هي حقيقة واقعة، وفقا لكل من قام بزيارة ومشاهدة بئر مقاطعة يوركشاير، فما الذي يحدث هناك تحديدا؟!

بئر غامض

بئر يوركشاير المرعب يحول الأشياء لأحجار

في شمال إنجلترا، يقع هذا البئر المثير للجدل، والذي يأتيه عدد ضخم من الزائرين كل عام بغرض زيارة موقع جديد، وكذلك لمشاهدة أمر بالقطع هو عجيب!

إذ يحضر السياح من كل حدب وصوب، ليشهدوا تلك العملية المثيرة، والخاصة بتحول أشياء عادية إلى أحجار لا تتحرك، في ظاهرة غامضة ظل الكثيرين من حول العالم، غير قادرين على استيعاب سرها، لسنوات طويلة جدا!

هل هو بئر ملعون؟

بئر يوركشاير المرعب يحول الأشياء لأحجار

لذا فمع عدم فهم السبب وراء تحول الأشياء لأحجار في ذلك البئر البريطاني المرعب، ظهرت أساطير وروايات عدة منذ سنوات وسنوات، تحكي عنه وكأنه بئر ملعون، يمكنه أن يبدل حال أي شيء، أو حتى أي كائن حي، إلى حجر متصلب.

الأمر الذي لم يتوقف عند هذا الحد، بل دعا السكان المحليين في تلك المنطقة قديما، لعدم الاقتراب من بئر يوركشاير، خوفا من حدوث أي تلامس مع مياهه الملعونة، حتى لا يتحولون بين ليلة وضحاها إلى جماد ليس به روح، وفقا لمعتقداتهم القديمة والعجيبة أيضا! فهل يمكن أن يكون هذا البئر بالفعل ملعونا؟!

التفسير العلمي

بئر يوركشاير المرعب يحول الأشياء لأحجار

بالطبع لا تعد تلك الاعتقادات إلا افتراءات واضحة على معلم سياحي شهير ببريطانيا، يمكنك بالفعل أن تلقي فيه بعض من أشياءك، لتراها تتحول إلى أحجار مع مرور أوقات طويلة، وليست مجرد ساعات أو حتى أيام، في ظاهرة حقيقية لكنها لا تحدث بسبب لعنة ما أصابت هذا البئر قطعا!

بل إن تحول الأشياء إلى أحجار، يحدث على خلفية تمتع مياه ذلك البئر الإنجليزي بمحتوى مرتفع من الأملاح، المتأثرة بالأحجار الجيرية والمسامية، وليس أكثر.

من هنا اكتسب هذا البئر شعبيته الكبرى، ليصبح مصدر جذب رائع للسياح، الذين إما يرغبون في التقاط الصور بالقرب منه فحسب، أو يأملون في الشرب من مياهه ظنا منهم بأنها قادرة على شفاء المرضى، على عكس الواقع بكل تأكيد!

المصدر
طالع الموضوع الأصلي من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى