عالم حواءجمالفوائد

فوائد زيت الزيتون للشعر.. كيف تستخدمه في وصفات علاجية؟

يعد زيت الزيتون من الزيوت المباركة النافعة لكل أجزاء الجسم سواء للبشرة، أو للشعر، أو للصحة بشكل عام، وزيت الزيتون من أكثر الزيوت التي استخدمتها المرأة منذ العصور القديمة، فكانت المرأة تستخدمه في كل وصفاتها للعناية بشعرها، وجسمها.

ومهما تكلمنا عن زيت الزيتون لن نستطيع ذكر كل فوائده لأن فوائده كثيرة جدا، ولكن اليوم سوف نذكر لكم فوائده للشعر، وبعض استخداماته للعناية بالشعر.

أهم فوائد زيت الزيتون

زيت الزيتون من أهم الزيوت المفيدة، والنافعة للشعر، فهو  يعمل على تغذية الشعر بطريقة رائعة، وذلك لأنه يحتوي على الفيتامينات المهمة التي تعمل على تغذية جذور الشعر.

ويعمل زيت الزيتون على ترطيب الشعر، ويجعل الشعر أملسا حريريا فعند دهان الزيت على الشعر يمنع هيشان، وتطاير الشعر، ويعمل على حل تشابك الشعر وعقد الشعر.

وكذلك يعمل على تكثيف الشعر، ويعمل على تطويل الشعر، فعند دهان فروة الرأس بزيت الزيتون فإنه يعمل على تطويل الشعر، وينظف فروة الرأس ويجعلها صحية وهذا يساعد على نمو الشعر بطريقة سريعة، وصحية في مدة قصيرة.

ويعمل على تطهير الشعر حيث يساعد على منع التلف الذي يكون بالشعر بسبب المنتجات الخاطئة التى نضعها على الشعر مثل الصبغات، وغيرها، ويعمل على تخلص الشعر من القشرة ويعمل على قتل البكتريا، وكذلك الجراثيم، أو الفطريات التي تظهر أحيانا في فروة الرأس.

كما يعمل أيضا على منع تساقط الشعر، وكذلك يعمل زيت الزيتون على إعطاء الشعر اللمعان والحيوية، ويجعل الشعر صحيا، وخاليا من المشاكل.

1 2 3 4الصفحة التالية
المصدر
معلومات الكاتب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى