اصنع بنفسك

اصنع بنفسك فانوس رمضان بزجاجة فارغة

مع  حلول شهر رمضان الكريم وارتفاع أسعار الفوانيس، يبحث الكثيرون عن طريقة عمل فانوس رمضان بأبسط الاشياء وأقلها تكلفة، نقدم لكم نموذجاً لعمل فانوس رمضان من زجاجة فارغة وأشياء أخرى بسيطة موجودة أغلبها في منازلنا.

طريقة عمل فانوس رمضان بالزجاج البلاستيك بالخطوات:

1.أحضر زجاجة مياة غازية مصنوعة من البلاستيك وثلاث بكرات من الشريط اللاصق متنوع الألوان (أحمر – أخضر – أصفر).

طريقة عمل فانوس رمضان بالزجاج البلاستيك2. ضع قطعة من اللاصق الأحمر حول الجزء العلوي من الزجاجة، ثم قم بعمل عدة فتحات طولية في الجزء الخاص باللاصق الاحمر، ثم قم بثنيها حتى تعطي شكل الجزء العلوي من الفانوس.

طريقة عمل فانوس رمضان بالزجاج البلاستيك3. ضع اللاصق الأصفر على الجزء السفلي من بقية الزجاجة، وأيضا لف جزءاً من اللاصق الأخضر على الجزء العلوى من الزجاج

طريقة عمل فانوس رمضان بالزجاج البلاستيك4. أحض غطاء الزجاجة ثم اجلب حلقة معدنية بها عدد من حلقات السلسلة، ثم ضع بعضاً من الغراء أو الشمع المذاب الساخن بواسطة مسدس الشمع في منتصف الغطاء . ضع السلسلة على الغراء حتى تتماسك وتصبح قوية لتتمكن من الإمساك بالفانوس منها

طريقة عمل فانوس رمضان بالزجاج البلاستيك5. اجلب بطارية مضيئة صغيرة وضع بعض من الغراء أو الشمع المذاب وضعية في منتصف غطاء الزجاجة من الداخل، ثم ضع البطارية الصغيرة بداخل الغطاء حتى تتمكن من إضاءة الفانوس من الداخل، وبذلك ننتهي من شرح طريقة عمله وتكون قد حصلت على فانوس رمضان بالزجاج البلاستيك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى