ملهمات

كيف تحقق أحلامك في أسرع وقت ممكن؟

تحقيق أحلامك والوصول للنجاحات، أمور يرغب فيها كل شخص بلا شك، ولكن وما نيل المطالب بالتمني، بل يجب أن يقوم المرء بما في وسعه للوصول لما يصبو إليه.

هذا ما يمكن أن يصبح أسهل مع اتباع بعض الأمور المفيدة جدا، والتي نذكرها لكم الآن، أملا في تحقيق الجميع لأهدافه القريبة والبعيدة.

محاسبة النفس

في البداية يجب أن يتم تعديل مفهوم محاسبة أو مساءلة النفس، فهو ليس له علاقة بجلد الذات أو ما شابه. إذ تعمل محاسبة النفس على الأفعال المرتكبة، سواء الإيجابية أو السلبية منها، على تحديد الأخطاء ومن ثم تجنبها لاحقا، وهو العامل الأساسي وراء تحقيق أي نجاح والوصول للهدف مهما كان بعده.

الأولوية للأهداف

عند التعامل مع هدف ما باعتباره يملك الأولوية عن أي أمر آخر، يزداد التركيز عليه بشكل فعال ومفيد جدا، ما يجعل الوصول إليه يتم عاجلا أم آجلا. لابد أن يقتنع المرء بأن ما يرغب فيه هو أشبه بالأمور الحتمية والحيوية، والتي تتطلب العمل عليها في أسرع وقت لضمان الوصول لها.

دفع الثمن

الطبيعة البشرية دائما ما تجعل الإنسان يميل نحو رغبته في الوصول لما يريد، دون بذل مجهود كبير. فهناك من يرغب في زيادة راتبه دون تعلم مهارات جديدة، وهناك من ترغب في فقدان الوزن دون مضاعفة وقت ممارسة الرياضة، بينما من المستحيل أن يتم تحقيق النجاحات إلا من خلال دفع بعض الأثمان، كالوقت والجهد.

عند اقتناع المرء بذلك، يصبح تحقيق الأهداف مسألة وقت ليس أكثر.

الإيمان بالقدرات

عندما تؤمن بقدراتك، وتثق فيها تمام الثقة، حينها فقط يتولد الشعور بأنك تستحق أن تصل إلى أهدافك وتحقق النجاحات المنشودة، وهو ما يدفعك لبذل كل الجهود الممكنة لتصل لما ترغب فيه.

معرفة آراء المحيطين

ليس الحل من أجل تجنب الآراء السلبية والمحبطة، هو عدم الإنصات لوجهات نظر الغير، فأحيانا ما تكون نصيحة صديق أو قريب، أثمن من كلمات خبراء علم النفس والتنمية البشرية.

لذا فمطالبة المحيطين بك بعرض آرائهم ووجهات نظرهم الخاصة بأفعالك أو بالوسائل التي تتبعها لتحقيق أحلامك، ستكون طريقة رائعة لتحديد خطواتك القادمة دون تشتت.

«هل أنت مالك أم مستاجر»؟

يجب أن تسأل نفسك هذا السؤال، فالمالك هو من يهتم بالأشياء التي يملكها بكل ما أوتي من قوة، على عكس المستأجر الذي قد يفرط بسهولة في ما قام بتأجيره، في لحظة من الغضب أو الإحباط.

لذا فحينما تصبح مالكا لأهدافك بالفعل، بحيث تكون على قناعة بها ومسيطرا عليها، ستبذل كل ذرة عرق لأجل الوصول لتحقيقها في يوم ما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى