صحة ولياقة

الطب الصيني.. تقنيات قديمة أثبت العلم فائدتها

بدأ الطب الصيني في تقديم أنواع مختلفة من الطرق غير التقليدية في علاج العديد من الأمراض في القرن الثاني قبل الميلاد، أي منذ فترة كبيرة جدا، ومع ذلك فهي ما زالت مستمرة ومستخدمة حتى الآن، حيث أصبح العلاج الصيني بتلك الطرق والوسائل أحد أشهر التقنيات الطبية المستخدمة في الشفاء من بعض الأمراض، ويوجد لها مراكز متخصصة في كثير من الدول.

وبرغم أنه سالفا لم يستطع أحد تفسير عدد من تلك الطرق، إلا أنه مع مرور الوقت وتطور الأبحاث العلمية أكد الكثير من الأطباء والمختصين على فوائد العلاج الصيني، وسوف نقدم لكن عددا من تلك الطرق التي أثبت العلم الحديث فائدتها الطبية وقدرتها على علاج عدد من الأمراض.

الحجامة في العلاج الصيني

العلاج الصيني القديم واستخداماته الطبية

يتم في هذه الطريقة تفريغ زجاجات الحجامة الصغيرة من الهواء وذلك بتسخينها من الداخل، ثم بعد ذلك يتم وضعها على أماكن معينة في الجسد، حيث تقوم بشفط الجلد بقوة داخل تلك الزجاجات المفرغة من الهواء، وقد فسر العلم الحديث تلك الطريقة بأنها تعمل على تحفيز الدورة الدموية وضخ الدم داخل جميع الأوردة والشرايين.

يساعد ذلك على التخلص من الآلام والسموم داخل الجسم، وكذلك التخلص من حمض اللكتيك المترسب داخل خلايا الجسم، وتستخدم تلك الطريقة بشكل أوسع وأفضل في علاج أمراض الجهاز التنفسي والهضمي.

1 2 3 4 5الصفحة التالية
المصدر
طالع الموضوع الأصلي من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى