عالم حواءنصائح

وصفات منزلية رخيصة.. 7 نصائح لشعر مموج وصحي

باتت العناية بالشعر المموج أو المجعد موضة رائجة هذه الأيام، حيث لم تعد البنات يخجلن من شعرهن المجعد أو «الكيرلى»، بل يفخرن به ويتفنن في قصاته المختلفة التى تظهره بشكل جذاب ومنمق.

وظهرت في الأسواق الأدوات الخاصة بالشعر المجعد، وبدأ مصففو الشعر يتنافسون فى إبراز جمال الشعر المجعد حتى أن بعضهم حقق نجاحا كبيرا مثل «ديفا» والتى أصبحت قصة الشعر المجعد المعروفة باسمها «ديفا كت»، ولديها خط منتجات خاص بالشعر المجعد، ومنتجات مشهورة وناجحة جدا تعرف باسمها، وكذلك «لورين ماسي» صاحبة الكتاب المشهور «كيرلى جيرل» والذي يتحدث عن روتين العناية بالشعر المجعد، وأنه ليس مشكلة يجب التخلص منها بل على العكس نعمة كبيرة تحتاج فقط بعض الرعاية والاهتمام،  وتوضح السطور التالية أهم النصائح للعناية بالشعر المجعد.

نصائح لشعر مموج وصحي

نصائح هامة

- تجنب استخدام أي مستحضرات للشعر تحتوي على الصوديوم سالفات والسليكون والكحول والزيوت المعدنية، لأن هذه المواد تسبب جفاف الشعر وفروة الرأس وتسب هيشان الشعر وتقصفه وقد تؤدي إلى ظهور القشرة.

- الابتعاد  عن السيشوار والمكواة وجميع أدوات تصفيف الشعر بالحرارة، لأنها تسلب الشعر الترطيب اللازم للحفاظ على مظهره.

- لابد من غسل الشعر بالشامبو مرة واحدة في الشهر واستعمال البلسم فى الغسيل، إذا احتاج الشعر للغسيل مرات أخرى فيما يعرف بالكووش.

- لابد من تجفيف الشعر بفوطة ميكروفايبر أو تيشيرت قطن لأنها تمتص الماء من الشعر بشكل أفضل ولا تسبب هيشان الشعر.

- تمشيط الشعر بعد الحمام مباشرة بمشط واسع الأسنان، أو فرشاة فك التشابك، ثم يتم توزيع كريم التصفيف أو المرطب الخاص، ويمكن وضع قليل من البلسم أو زيت جوز الهند كمرطب في هذه الخطوة.

- يمكن استخدام الجل كمصفف أخير للشعر بشرط أن يكون خاليًا من المواد المضرة السابقة، اتركي شعرك يجف فى الهواء الطلق أو لفيه على إسطوانات لف الشعر اللينة واتركيه يجف.

- يمكن استخدام جل بذور الكتان أو جل الصبار لتصفيف الشعر، إذا لم يكن  هناك جل لتصفيف الشعر، ومن  السهل تحضيره فى المنزل ونتائجه مضمونة جدا.

- للاستمتاع بشعر صحي وجميل ومموج بدون هيشان، عند النوم ارفعي شعرك لأعلى فيما يعرف بتسريحة الأناناس أو «البينابل بن»، نامي على كيس مخدة «ساتان» حيث أن الأكياس القطنية تمتص الرطوبة من الشعر وتسبب هيشانه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى